التخطي إلى المحتوى
رابط مباشر نتيجة البكالوريا في الجزائر من خلال موقع الديوان الوطني 2021 برقم التسجيل
نتيجة البكالوريا في الجزائر

يترقب العديد من الطلاب موعد الإعلان عن نتيجة البكالوريا في الجزائر، فقد أعلنت وزارة الوطنية الجزائرية عن اقتراب موعد النتيجة بعد الانتهاء من عملية التصحيح لجميع طلاب البكالوريا وجميع الأقسام، وقد أكدت الوزارة على ارتفاع نسبة النجاح وحصول العديد من الطلاب على الدرجات النهائية في بعض المواد العلمية والأدبية، ووفرت الوزارة رابط إلكتروني يمكن من خلاله معرفة النتيجة فور الإعلان عنها على الموقع الرسمي للوزارة الوطنية.

نتيجة البكالوريا في الجزائر

قد انتهاء الطلاب الفترة الماضية من أداء امتحانات البكالوريا لجميع الأقسام الدراسية وذلك بعد الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي أكدت عليها وزارة الصحة العالمية من أجل الحماية وعدم التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

قامت وزارة التعليم الجزائرية بالإعلان عن الانتهاء من تصحيح الأوراق وقرب موعد النتيجة وقد اهتمت بعض الصفحات الالكترونية بمتابعة قرارات الوزراة والإعلانات التي تصدرها ونشرها على موقعها الرسمي، حيث ينتظر العديد من الطلاب نشر النتيجة الخاصة بمرحلة البكالوريا لمعرفة العلامات ومعدلات التقدير.

وقد نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بيان توضح فيه معدل نجاح الطلاب في القسم العلمي والادبي والذي يصل إلى 54% مع حصول عدد كبير من طلاب العلمي على درجات نهائية في مادة الفيزياء، بينما معدل الدرجات في مادة التاريخ لم يتعدي 16 درجة، وأكدت على نشر النتيجة بعد عيد الاضحي المبارك.

خطوات معرفة نتيجة البكالوريا

قد أصدرت الوزارة الوطنية بيان يوضح اقتراب موعد نتيجة البكالوريا في الساعات القليلة المقبلة من خلال موقع الديوان الوطني وقد أكدت على إصدار النتيجة الخميس الموافق 22 يوليو الساعة الرابعة عصرًا، ويمكن معرفة النتيجة من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول على رابط موقع الديوان الوطني للمسابقات، وبعدها يحدد الطالب المدينة التابع لها في الجزائر.
  • بعد الإجابة على سؤال الموقع يتم الدخول إليه من خلال تسجيل كلمة السر الموجودة بشهادة البكالوريا ومعرفة النتيجة ومعدل التقدير.