التخطي إلى المحتوى
fast link رابط نتيجة البكالوريا في الجزائر من خلال موقع الديوان الوطني برقم التسجيل
fast link رابط نتيجة البكالوريا في الجزائر

يبحث الكثير من السكان عن نتيجة البكالوريا في الجزائر وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات، وكانت أداء الامتحانات في ظل الظروف التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي من انتشار الفيروس المستجد ليس بالسهل، خاصةً مع الالتزام بالتعليمات الصحية التي أعلنت عنها الوزارة، بالإضافة إلى الاعتماد على التعليم أونلاين في الفترة الأخيرة للتقليل من الاختلاط وعدد المصابين، وقد أعلنت وزارة التعليم بالجزائر أن نتيجة البكالوريا سوف يتم نشرها إلكترونيًا.

نتيجة البكالوريا في الجزائر

ينتظر العديد من طلاب البكالوريا بالجزائر موعد عرض النتيجة، ونظرًا لأهمية الموضوع تتابع العديد من المواقع والصفحات آخر التطورات والأخبار التي تعلن عنها وزارة التعليم فيما يخص النتيجة.

وقد أعلنت بعض المواقع الإلكترونية عن ارتفاع أعداد الناجحين في البكالوريا وقد وصلت نسبة النجاح إلى 54% مع وجود عدد كبير من الطلاب استطاعت الحصول على درجات عالية في المواد الدراسية.

وقد أعلنت الوزارة عن انتهاء عملية التصحيح لجميع الطلاب يوم الخميس 15 من شهر يوليو، وتعمل الآن الوزارة على تجميع النقاط لحساب نسبب وتقديرات الطلاب في شهادة البكالوريا، وقد حصل عدد كبير من طلاب القسم العلمي على درجات عالية في مادتي الفيزياء واللغة العربية، بينما يصل معدل درجات طلاب القسم الأدبي في مادة التاريخ بين 14 إلى 16 درجة.

إعلان نتيجة البكالوريا في الجزائر

قد أعلنت وزارة التعليم الجزائرية في السادس عشر من شهر يوليو عن موعد الإعلان عن نتيجة البكالوريا في الجزائر والتي يوافق يوم الخميس 22 يوليو وذلك بعد إجازة عيد الاضحي المبارك.

ويمكن معرفة النتيجة من خلال الدخول على الديون الوطني للمنافسات والامتحانات، وبعدها يدخل الطالب على المدينة الموجود بها في الجزائر ومن خلال كتابة كلمة السر الموجودة بشهادة البكالوريا للطالب يدخل إلى الموقع مباشرةً وبعدها يتم معرفة نتيجة البكالوريا ونقاط الباك.