التخطي إلى المحتوى
ولاية تيزي وزو الأعلى.. نسب نجاح نتائج البكالوريا في الولايات الجزائرية
نتائج البكالوريا 2021 الجزائر

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2021، ونسب النجاح في الولايات الجزائرية المختفلة، حيث جاءت نسبة النجاح مرتفعة هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية على الرغم من تخوف أولياء الأمور من تأثر الطلاب والتعليم بجائحة فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن مرحلة البكالوريا تعتبر من أهم المراحل التعليمية في مشوار الطلاب الجزائري حيث تأهل الطلاب للدخول في المرحلة الجامعية وتكون نتيجة البكالوريا هي معيار المفاضلة بين المتقدمين في الكليات والجامعات المختلفة، وأوضحت وزارة التربية الوطنية إمكانية الحصول على النتيجة بشكل إلكتروني من خلال موقع الديوان الوطني.

وفي التقرير التالي، على نسب نجاح نتائج البكالوريا في الولايات الجزائرية المختلفة، وطريق الاستعلام عن نتائج البكالوريا بشكل إلكتروني وعن طريق الهاتف وغيرها من المعلومات المتعلقة.

نسبة نجاح البكالوريا 2021 في الولايات المختلقة

كشفت المؤشرات الأولية لنتائج البكالوريا 2021، حيث جاءت ولاية تيزي وزو في مقدمة الولايات التي حققت أعلى النتائج بنسبة وصلت إلى 74.29%، وجاءت بعدها ولاية بومرداس بنسبة 70.81% وفي المركز الثالث جاءت ولاية سطيف بنسبة بلغت 68.46% ، وأكدت المؤشرات أن أكثر من 25 ولاية جاءت نسب النجاح فيها أكثر من 55%.

ولاية تيزي وزو الأعلى.. نسب نجاح نتائج البكالوريا في الولايات الجزائرية

موعد ظهور نتيجة البكالوريا 2021

وأعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، أن نتيجة البكالوريا سيتم إعلانها غدا الخميس الثاني والعشرين من شهر يوليو الجاري في تمام الساعة الرابعة عصرا لجميع الطلاب، ويمكن الحصول عليها بشكل إلكتروني أو عن طريق الهواتف النقالة.

طرق الحصول على نتائج البكالوريا

وفرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، أكثر من طريقة للحصول على نتيجة البكالوريا 2021، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج من خلال الطرق التالية حسب وزارة التربية الوطنية:

  • بالنسبة للمترشحين المتدرسين والأحرار: أوضحت وزارة التربية أنه يمكن الحصول على النتيجة بشكل إلكتروني عن طريق الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو من خلال الهواتف الناقلة للمتعاملين الثلاث أورينو وجيزي وموبيليس بشكل عن طريق إدخال الكود *567# بشكل مجاني بدون أي رسوم.
  • بالنسبة للمترشحين المتمدرسين: أعلنت وزارة التربية الجزائرية أنه يمكن الحصول علة نتيجة المترشحين المتمدرسين من خلال فضاء الأولياء، أو عن طريق قوائم الناجحين المعلنة أو من المؤسسات التعليمية.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021

وفرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، خدمة الحصول على نتيجة البكالوريا بشكل إلكتروني عن طريق موقع الديوان الوطني وإتباع الخطوات التالية:

  • التوجه مباشرة إلى موقع الديوان الوطني.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي رقم تسجيل الطالب والرقم السري.
  • التأكيد من صحة البيانات ومنها يتم الضغط على أيقونة العرض.
  • تظهر نتيجة الطالب المستعلمة بتفاصيل الدرجات.