التخطي إلى المحتوى
الموعد النهائي لظهور نتائج البكالوريا 2021.. الرابط وخطوات الاستعلام

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، الموعد النهائي لظهور نتائج البكالوريا 2021، حيث أتاحت إمكانية الحصول على النتيجة بشكل إلكتروني، من خلال عدة طرق تيسيرا على الطلاب وعلى أولياء الأمور، وذلك بعد عام استثنائي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد التي غيرت كثير من الخطط التعليمية في العديد من الدول، وتعد نتيجة البكالوريا من أهم المراحل التعليمية في الجزائر خاصة وأنها المؤهلة لدخول الطلاب في الجامعات والكليات المختلفة ومنها الاندماج في سوق العمل.

ونتعرف في السطور التالية على موعد ظهور نتيجة البكالوريا في الجزائر حسب وزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى طرق الحصول على نتيجة البكالوريا، وكذلك رابط الاستعلام عن النتيجة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد ظهور نتيجة البكالوريا 2021

كشفت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة يونيو الماضي، في تمام الساعة الرابعة عصرا غدا الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو الجاري.

رابط نتائج البكالوريا 2021
الموعد النهائي لظهور نتائج البكالوريا 2021.. الرابط وخطوات الاستعلام

طرق الحصول على نتائج البكالوريا

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة البكالوريا 2021 من خلال عدة طرق وفرتها وزارة التربية الوطنية تسهيلا على الطلاب وأولياء الأمور حيث يمكن الحصول على النتيجة من خلال الطرق التالية:

  • بالنسبة للمترشحين المتدرسين والأحرار: يمكن الحصول على النتيجة من خلال الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو عن طريق الهواتف الناقلة للمتعاملين الثلاث أورينو وجيزي وموبيليس بشكل مجاني عن طريق إدخال الكود *567#.
  • بالنسبة للمترشحين المتمدرسين: يمكن من خلال فضاء الأولياء، أو من خلال إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في نفس يوم إعلان النتيجة ونفس المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان.

موقع ظهور نتائج البكالوريا في الجزائر

يمكن لطلاب وأولياء أمور مرحلة البكالوريا، الاستعلام عن نتائج دورة يونيو الماضي من خلال الدخول مباشرة على موقع الديوان الوطني الإلكتروني التابع لوزارة التربية الوطنية في الجزائر وإدخال البيانات المطلوبة والضغط على أيقونة العرض.

نتائج شهادة البكالوريا الجزائر

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021

أتاحت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، إمكانية الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2021، من خلال الدخول على موقع الديوان الوطني التابع للوزارة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى موقع الديوان الوطني التابعة لوزارة التربية الوطنية بشكل إلكتروني.
  • إدخال رقم التسجيل الخاصة بالطالب في المكان المخصص للحصول على نتائج البكالوريا.
  • تسجيل الرقم السري وإدخال البيانات المطلوبة ومنها يتم الضغط على أيقونة عرض حيث تظهر النتيجة بشكل تفصيلي .