التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل طاجن عكاوي بالبصل والخضار في الفرن أحلى من المحلات

طريقة عمل طاجن عكاوي طاجن عكاوي من أروع الأطباق المصرية التي تعتمد بشكل أساسي على لحم العكاوي ولأن هذا الطبق يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان فهو مناسب للأشخاص الذين يقومون بالعمل الجاد والعمل الجاد بشكل عام تنتشر الطاجن على نطاق واسع في مصر لسهولة التحضير والمواد التي يسهل على الناس إتقانها، فهذه الأطباق هي أطباق شعبية مصرية وتعتبر من أهم تراث مصر ، وتعد الأطباق من أكثر الأطباق شعبية. مكونات مهمة إليك طريقة تحضير طاجين عكاوي المصري اللذيذ.

مقادير طاجن العكاوي بالبصل والخضار

مكونات أكافير. بصلة. ثوم. عصير الطماطم. كاتشب. مرق اللحم. حب الهال. ورق لورا الركود. بهارات السمن. جوزة الطيب. ملح وفلفل أسود.

طريقة عمل طاجن عكاوي

في البداية أحضر عكاوي يُقلى بالثوم بالسمن بعد ذلك نضيف البصل والملح والفلفل الأسود والزنجبيل والقرفة الناعمة والبهارات وجوزة الطيب والهيل واللبان وورق الغار ثم يكتمل العمل ، نضع عصير الطماطم في المكونات السابقة ويقلب جيدًا ثم نضع جميع المكونات السابقة في طاجن ونضيف المرق ونخبزها في الفرن حتى تنضج.

طريقة عمل طاجن العكاوي للشيف شربيني

أولاً نقوم بتنظيف لحم العكاوي ونسلقه ثم نضيف الكمية المناسبة من البهارات. يقشر البصل ويقطع إلى شرائح رفيعة ، ثم يوضع في مقلاة ويضاف باقي البهارات على النار حتى يتماسك. نقلب كل عكاوي بالبصل في طاجن ونضيف بعض الشوربة ثم نضع الطاجين في الفرن ونحمر وجهها ونقدمها ساخنة.