التخطي إلى المحتوى
طريقة الشوي في المنزل وصفة تتبيل اللحم المشوي مثل الحاتي
طريقة تتبيل اللحم الضاني مثل الحاتي

يعتبر الباربكيو من أكثر الوجبات اللذيذة والفريدة من نوعها في عيد الأضحى. نظرًا لمذاقها الخفيف وأجواء الشواء الفريدة من نوعها ، فهي مقبولة من قبل الكثير من الناس. كما يمكن تقديمها بأشكال مختلفة سواء أكانت كباب أو ستيك أو كفتة أو غيرها. لكن كل امرأة ، وخاصة أولئك الجدد في عالم الطهي ، ستطرح أسئلة كثيرة. بما في ذلك كيفية تتبيل الشواء؟ ما هي طريقة طهي الشواء في المنزل؟ ما هو توابل الكفتة المشوية؟ لذلك قررنا اليوم الإجابة على كل هذه الأسئلة من أجلك.

طريقة تتبيل اللحم المشوي بالخل

طريقة تتبيل اللحم المشوي بالخل والمكونات هي ملعقتنا من الخل، ملح حسب الرغبة، فلفل أسود حسب الرغبة، أما طريقة التتبيل فقومي بخلط المكونات السابقة معاً، ثم ضعي اللحم بعد تقطيعه بالتتبيلية، ثم اتركي اللحم بالتتبيلية لمدة عشر دقائق ومن ثم ابدئي بشويه.

طريقة تتبيل اللحم المشوي بالبصل والليمون

ومكونات تتبيله اللحم بالبصل والليمون هي حبة بصل، عصير ليمونه واحدة، ملعقة كبيرة بهارات اللحم، ملح حسب الرغبة، فلفل أسود حسب الرغبة، ملعقة صغيرة من خل، أما طريقة ألتتبيله فهي أن تقومي بفرم البصلة ومن ثم تصفيتها لتحصلي على عصيرها، ثم ضعي عصير البصل إلى باقي المكونات واخلطيهم جيداً، ثم قومي بوضع اللحم بعد تقطيعه بالتتبيل، ثم قومي بتغطيته بكيس بلاستيك واتركيه في الثلاجة لصباح اليوم التالي، ثم قومي بشويه بعد ذلك وتمتعي بالمذاق الرائع.

طريقة تتبيل اللحم الضاني مثل الحاتي

وطريقة تتبيل اللحم الضاني مثل الحاتي مكوناتها هي حبة بصل، حبة طماطم، ملح حسب الرغبة، فلفل أسود حسب الرغبة، ملعقة بهارات صغيرة (يمكنك زيادتها حسب الرغبة)، القليل من جوزة الطيب المطحون، عصير ليمونه، ملعقة كبيرة من الخل، أما طريقة ألتتبيله فهي أن تقومي بطحن البصل جيداً ومن ثم تصفيته، ثم ضعي عصير البصل واتركيه جانباً، ثم قومي بعصر الطماطم مع تصفيتها، ثم قومي بخلط عصير الطماطم والبصل مع المكونات السابقة، ثم وضع ضع اللحم في ألتتبيله وقومي بتغطيته بكيس بلاستيك، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ٤ ساعات أو لليوم التالي.