التخطي إلى المحتوى
أخبار السفر للسعودية .. الجديد حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

العديد من التصريحات والعديد من الأحاديث تشير إلى أنه يوجد الجديد من الأخبار حول فتح الطيران بين مصر والسعودية، ولقد صرح مؤخراً مصدر سعودي مسئول أنه لم يتم إلى الآن تحديد موعد محدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية، ولقد صرح أيضاً بأن ذلك القرار في الأصل هو قرار سعودي، حيث أنه لا يمكن أن يتم إلغاؤه إلا عن طريق السلطات داخل المملكة العربية السعودية، ولقد جاء ذلك القرار بناء على الرؤية التقديرية التي تخص الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وأنه لا يمكن الجزم بموعد محدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية في الوقت الراهن.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • ولكن هناك تطلعات تشير إلى أنه سوف يعود الطيران بين البلدين لوضعه الطبيعي خلال وقت قليل حيث شهدت الفترة القليلة الماضية بعض التفاؤل وذلك بعد صدور قرار من السلطات السعوديةلمواطنيها للسفر إلى مصر.
  • كان ذلك اعتماداً على منظمة الصحة العالمية الخاصة بلقاح سينوفارم الذي يتم تطعيم المصريين وبعض الدول منه عند السفر، وهي بعض التداعيات الأمنية التي يمكن من خلالها الحفاظ على صحة المواطنين.
  • رغم وجود العديد من التسريبات لمصدر موثوق من داخل المملكة العربية السعودية، يشير إلى قرب اعتماد وزارة الصحة السعودية للقاح سينوفارم عما قريب، إلا أنه إلى الآن لا يوجد تأكيداً واضحاً لذلك الخبر.

حظر 9 دول من دخول مواطنيها إلى السعودية

  • تعد مصر واحدة من الدول التسع التي قامت المملكة العربية السعودية بحظر دخول مواطنيها إلى المملكة، ولكن يوجد بعض الفئات التي تم استثناؤها من ذلك القرار بالحظر، حيث تقام 6 رحلات بشكل يومي لنقل العاملون هناك.
  • وتلك الفئات التي تم استثناؤها هي العاملون في القطاع الصحي السعودي، وجميع أسرهم، كما أنه لم يتم منع المواطنون السعوديين المقيمين في مصر من السفر إلى السعودية، كما أنه يستثى الدبلوماسيين من الحظر.
  • ولقد أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرارًا تسمح فيه بدخول القادمين إلى المملكة العربية السعودية من 11 دولة، وهي: الإمارات، أمريكا، سويسرا، السويد، فرنسا، اليابان، البرتغال، بريطانيا، إيطاليا، أيرلندا، وألمانيا.