Web Analytics
التخطي إلى المحتوى
bac.onec.dz استخراج نتائج البكالوريا 2021 الجزائر ” الباك ” برقم التسجيل الديوان الوطني للمسابقات
2021 bac onec dz

أصبحت نتائج البكالوريا 2021 bac onec dz الجزائر مصدر اهتمام الكثير من المُترشحين مع اقتراب الإعلان عنها رسمياً، وكانت وزارة التربية أصدرت بيان عن إشهار نتائج امتحانات شهادة البكالوريا يوم الخميس المُقبل 22 جويلية، وسيكون الموقع الإلكتروني جاهز لمعرفة مُعدل الدرجات الساعة الرابعة عصراً، والمُترشحين الحاصلين علي درجات القبول يُمكنهم استخراج كشف النقاط والتقديم في الكليات المطلوبة.

 نتائج البكالوريا 2021 bac onec dz

تم تحديد موعد نتائج الباك 2021 في الجزائر، علي أن تكون في نهاية الأسبوع الجاري، وذلك حسب بيان التربية الذي تم نشره في الأيام الماضية، وانتهت مراكز التصحيح في الولايات من أعمال المراجعة أو التدقيق في أوراق الامتحانات، وحاز الكثير من المُترشحين علي العلامات الكاملة في مادتي الفيزياء والكيمياء، وتُعد شهادة البكالوريا هي الأهم عند أولياء الأمور، لأنها السنة الأخيرة في مرحلة التعليم الأساسي، كما تُحدد واجهة الطالب القادمة في الجامعات، وفي السطور القادمة نستعرض روابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا دورة جوان.

متي تُعلن نتائج البكالوريا

استنتج موقع ” كورة في العارضة ” موعد ظهور نتائج البكالوريا 2021 دورة جوان، حيث ستكون يوم 22 جويلية الخميس الساعة ( 04.00 عصراً )، ويُمكن للمترشحين الأحرار أو المتمدرسين دخول موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو فضاء الأولياء لاستخراج نتائج الباك.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021 الجزائر

ذكر مصدر أن نسبة النجاح في البكالوريا قد بلغت 54 بالمائة، أي أن نصف المُترشحين حصلوا علي مُعدلات النجاح وأصبحوا مقبولين، إليكم الآن خطوات الاستعلام التي يجب إتباعها لاستخراج نتائج الباك 2021 دورة جوان.

  • الولوج إلى موقع نتائج البكالوريا ( https://bac.onec.dz ).
  • تفتح نافذة نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2021.
  • كتابة رقم التسجيل الخاص بالمُترشح سواء من الأحرار أو المُتمدرسين.
  • إدخال الرقم السري.
  • الإجابة على السؤال العشوائي.
  • النقر على زر ” استظهار النتيجة “
  • تنبيه : يُمكن الاطلاع علي النتائج بواسطة الهواتف النقالة للمُتعاملين الثلاثة ( موبيليس – أريدو – جيزي )، عبر الرسائل النصية القصيرة باستخدام رمز ( *567# ).