التخطي إلى المحتوى
الإسكان تخصص 48 قطعة أرض في 18 مدينة جديدة تعرف علي الشروط المطلوبة
الإسكان تخصص 48 قطعة أرض في 18 مدينة جديدة

أدارة الهيئة الخاصة بالمجتمعات العمرانية توافق على أنشاء مدينة غرب بورسعيد، وذلك علي مساحة تبلغ 307‪5 فدان، وذلك في الإطار الخاص بالتنمية العمرانية، فقط خصصت الإسكان 48 قطعة أرض في 18 مدينة جديدة.

الأسكان تخصص 48 قطعة أرض في 18 مدينة جديدة

تقع المدينة الجديدة بين محافظة دمياط، ومحافظة بورسعيد، كما سيتولي الجهاز الخلص بتنمية مدينة الصالحية بالأشراف عليها، كما تتولي أيضا اعمال المرافق والتخطيط.

ومن المقرر أن المدينة الجديدة ستضم معها بعض الوحدات الساحلية، وكذلك الإسكان الاجتماعي، وتضم سكن لكل مواطن مصري، وذلك بالأضافة إلي الوحدات التعليمية والصحية.

وجاء قرار الهيئة في تخصيص 48 قطعة أرض في 18 مدينة جديدة، وذلك للقيام بمجموعة من الأنشطة، ومن ضمن الأنشطة التي أقيمت علي الأراضي التي وافقت عليها الهيئة إنشاء جامعات ومعاهد خاصة، وكذلك مجموعة من الأندية والمستشفيات والمدارس وغيرها من مختلف الأنشطة.

المدن التي تم تخصيص الأراضي بها

كما وضح وزير الإسكان أنه تم تخصيص 6 قطع من الأراضي في القاهرة الجديدة، وذلك لإقامة أنشطة ترفيهية وكذلك سياحية وإدارية وتجارية وكثير من الأنشطة، وفي العاشر من رمضان قد خصصت قطعة ارض وذلك للأنشطة الصناعية.

ولقد شهدت مدينة بدر تخصيص 7 اراضي، بغرض الأنشطة التجارية والإدارية، وفي مدينة الشروق قد تم تخصيص أرض بغرض الأنشطة التجارية، وفي مدينة السادات بغرض صناعي.

في مدينة دمياط تم تخصيص 5 أراضي، وذلك لإنشاء مجموعة من الانشطة بالمدينة، ومنها جامعات خاصة، وكذلك أندية، وفي مدينة برج العرب تم تخصيص قطعة ارض، وذلك من أجل عمل أنشطة غذائية.

وهناك أيضا مجموعة من المدن تم تخصيص قطع من الأراضي من قبل وزارة الأسكان، وذلك لعمل مجموعة من الانشطة في تلك المدن الجديدة فهناك  مدن تم تخصيص قطع اراضي بها من أجل إنشاء مدارس، وكذلك محطات خدمات وتمويل سيارات وغيرها من الأنشطة.