التخطي إلى المحتوى
خلال ساعات هنا .. موعد الإعلان نتائج البكالوريا 2021 في الجزائر bac.onec.dz عبر موقع وزارة التربية
موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2021 في الجزائر

في الفترة الأخيرة ازدادت عمليات البحث عن موعد الإعلان لنتائج البكالوريا بدولة الجزائر للعام الدراسي الحالي 2021، حيث أنه إلى الآن لم تظهر النتيجة، مما يجعل القلق يزحف بشكل كبير إلى الطلاب وأولياء الأمور، حيث أن نسبة البحث عن موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2021 تصدر الكثير من المواقع، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي، والسؤال عن النتيجة أصبح هو الأكثر تداولاً بين الكثير من طلاب البكالوريا في دولة الجزائر، أو من لديه أقارب فيها.

ولقد أصبحت تلك الفترة مليئة بالكثير من التوتر والترقب الكبير لموعد ظهورها، ولكن مهلاً، فلقد أعلنت أحد الجهات المسئولة أنه سوف يتم ظهور النتيجة في الأيام القلائل القادمة، وأنه يمكن لجميع الطلاب الحصول على النتيجة عن طريق الذهاب للأماكن التي أدوا فيها امتحانات البكالوريا، أو عن طريق الدخول إلى موقع الوزارة الخاصة بهم عن طريق الإنترنت.

موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2021 في الجزائر

  • صرحت وزارة التربية والتعليم في إعلان واضح لها، وبيان رسمي أكدت فيه اقتراب الانتهاء من عمليات تصحيح الامتحانات الخاصة بالبكالوريا، وأن ذلك الوقت فقط ما هو إلا تمهيد لظهور النتيجة في أقرب وقت.
  • كما أكدت أنه أقصى موعد لإعلان نتائج البكالوريا للعام الدراسي الجاري 2021 هو الثاني والعشرين من الشهري الحالي، وأنه سوف يتم ظهورها بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • وإسمه “الديوان الوطني بالجزائر”، كما أنه تم إطلاق رابط الموقع الرسمي للوزارة أثناء البيان، وحتى يطمئن الطلاب وأولياء الأمور، ويستعدوا لاستقبال النتائج التي سوف تدخل السرور على قلوبهم جميعاً عما قريب.
  • كما أنه تم الإعلان عن الطريقة المثلى للحصول على نتائج إمتحانات البكالوريا عن طريق الموقع، وإليكم الرابط onec.dz، يتم الدخول على الموقع ثم إدخال الرقم الخاص، ثم الرقم السري وطلب النتيجة.
  • ولقد كان السبب الأول للتواصل عن طريق الموقع الإلكتروني وهو الحفاظ على صحة الطلاب وأولياء الأمور، وعدم ترك فرصة للإختلاط الكبير، حتى يتم الحفاظ على صحة الجميع من انتشار فيروس كورونا المستجد.