التخطي إلى المحتوى
بعد تتويج الأهلي.. ما هي الفرق المتاهله لكاس العالم للأنديه 2021 وماهو موعد ومكان إقامة البطولة
ما هي الفرق المتاهله لكاس العالم للأنديه

ما هي الفرق المتاهله لكاس العالم للأنديه ؟ هو السؤال الذي يبحث عنه الجميع بعدما فاز فريق الأهلي لكرة القدم بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في التاريخ ليصبح ثاني فريق يتأهل لكأس العالم للأندية 2021 وستستضيف اليابان كأس العالم للأندية الحالي نهاية هذا العام وستقام. في قطر عامي 2019 و 2020 بعد عامين من عودة كأس العالم للأندية هناك، شهدت نهائيات كأس العالم الأخيرة مشاركة الأهلي ونجح في الفوز بالميدالية البرونزية.

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية في اليابان

فاز فريق تشيلسي الإنجليزي الذي تأهل لكأس العالم للأندية بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر سيتي بهدف نظيف في النهائي، وأصبح أول فريق يتأهل لكأس العالم للأندية.

بالإضافة إلى بطولة الدوري الياباني تضم بطولة كأس العالم للأندية أيضًا بطولات العالم في ست قارات، لأنها الدولة المضيفة للبطولة العالمية.

وحاليًا الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية هي الأهلي المصري وتشيلسي الإنجليزي وسيتم تأكيد ممثل اتحاد أوقيانوسيا في 31 يوليو من هذا العام، وسيتم اختيار فريق للمشاركة بعد ما تم إلغاء البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا.

موعد كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي وتشيلسي

وتحدد البطولة الآسيوية يوم 27 نوفمبر حيث دخلت المباراة دور الـ16 وتحدد البطولة اليابانية في المباراة التي تنتهي يوم 4 ديسمبر.

وسيتم تأكيد بطل أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى “CONCACAF” يوم 28 أكتوبر حيث دخلت المباراة نصف النهائي ومن المقرر أن تقام المباراة في أغسطس وسبتمبر.

وسيتم تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس “أمريكا الجنوبية” في نوفمبر من العام المقبل حيث دخلت المنافسة ربع النهائي وستقام المنافسة في الفترة من 10 إلى 12 أغسطس.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية التي يحق للعلي وتشيلسي المشاركة فيها في اليابان نهاية هذا العام ويحدد “الفيفا” جدول وتاريخ المباراة.