التخطي إلى المحتوى
بمكونات من المنزل.. طرق تفتيح الشفايف الداكنة من أول مرة
طرق تفتيح الشفايف الداكنة

يعاني الكثيرين حول العالم من مشكلة الشفاه الداكنة، ولهذا يبحث قطاع كبير عن طرق تفتيح الشفايف الداكنة، من أول استخدام، خاصة وأن العديد من الطرق التي ظهرت بالفترة الأخيرة لا تعطي النتيجة المرجوة، وتحتاج إلى التكرار على فترات طويلة، وتحرص كل فتاة على الحصول على شفاه وردية جذابة، تعكس الحالة الصحية الجيدة للجسم، وتمتلئ الصيدليات والمحال التي تقوم ببيع مستحضرات التجميل، بالمنتجات التي تساعد في تفتيح الشفاه، ولكنها غالية الثمن، لهذا سنقوم من خلال التقرير، بعرض بعض الطرق المجربة، باستخدام مكونات من المنزل بسيطة.

طرق تفتيح الشفايف الداكنة

تتنوع الوصفات التي يمكن اللجوء إليها لتفتيح الشفاه الداكنة والحصول على لون وردي جذاب يخطف الأنظار، وهذه الوصفات يتم إعدادها بمكونات بسيطة تتواجد جميعها بالمنزل، ويجب عند الإقبال على إعدادها، لضمان الحصول على أفضل النتائج، الالتزام بجميع المكونات الصحيحة بالمقادير، مع تنفيذ الخطوات بصورة صحيحة لتحصلي في النهاية على النتيجة المرجوة، ومن أبرز الوصفات التي يمكن اللجوء إليها الآتي:

  • الوصفة الأولى: باستخدام شريحة من الليمون، وفي تلك الوصفة، قومي بتقطيع شريحة من الليمون على شكل دائري، وضعي عليها القليل من حبيبات السكر، وقومي بعدها بفرك الشفاه في اتجاهات دائرية لتتمكني من تقشير الطبقة الخارجية، وتحصلي على لون وردي جذاب.
  • الطريقة الثانية باستخدام زيت الزيتون: وفي هذه الطريقة نحتاج إلى ملعقة من زيت الزيتون والقرنفل والشاي، ونقوم بعدها بخلط المكونات بصورة جيدة، ثم نقوم بوضعها على الشفاه مع التدليك، ونترك هذا الخليط على الشفاه لفترة لا تقل عن النصف ساعة ثم نغسله جيدًا بالماء.
طرق تفتيح الشفاه
طرق تفتيح الشفايف الداكنة

تفتيح الشفاه للمدخنين

هذه الطرق مجربة وفعالة ليتم من خلالها تفتيح الشفاه والحصول على نتائج مرضية بالنسبة للمدخنين، ويتم تفتيح الشفاه عن طريق:

  1. قومي بإحضار وعاء، وضعي به معلقة من عصير الخيار وعصير الليمون والجنزبيل.
  2. قومي بخلط المكونات بشكل جيد بالتقليب.
  3. قومي بإضافة معلقة من الجنزبيل ومن زيت اللوز للخليط.
  4. قم بالتقليب جيدًا حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها.
  5. قومي بتوزيع الخليط على الشفاه بشكل جيد.
  6. اتركي الخليط حتى نصف ساعة على الأقل.
  7. قومي بعد مرور الوقت بغسل الخليط جيدًا بالماء.
  8. قومي بتكرار الأمر بشكل يومي ولفترة شهر على الأقل، حتى تحصلي في النهاية على النتيجة التي تفضلينها.
  9. يمكن كذلك استخدام معجون الأسنان، وذلك بوضعه على الشفاه مع التدليك لفترة دقيقتين، ثم نترك المعجون لنحو نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالماء جيدًا.