التخطي إلى المحتوى
خطوات الحصول على نتيجة التاسع في سوريا 2021 – 2022 برقم الاكتتاب

نتيجة التاسع في سوريا التي ينتظرها الآلاف من الطلاب في سوريا، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، مما جعل أولياء الأمور يقومون بالبحث عن النتيجة، خاصة وأنها سوف يتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم في سوريا.

نتيجة التاسع في سوريا

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة التاسع خلال أيام، وذلك وفقا للتصريح الذي خرج من وزارة التربية والتعليم في سوريا، أنه جاري استكمال تصحيح الامتحانات، لكي يتم رصد جميع الدرجات ومراجعتها بدقة، ثم الاستعداد لرفعها على الموقع الإلكتروني.

كما ذكر الدكتور درام طباع وزير التربية والتعليم، أن المؤشرات الأولية لدرجات الطلاب هذا العام، جاءت مرتفعة عن العام الماضي، على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا وذلك بفضل الوزارة وجميع العاملين في العملية التعليمية، من اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في المدارس التي كان يجرى بها الامتحانات، من أجل حماية الطلاب وشعورهم بالأمان أثناء اداءاهم الامتحانات.

طريقة الاستعلام عن نتيجة التاسع في سوريا

مع اقتراب ظهور النتيجة، تزداد عمليات البحث من الطلاب وأولياء أمورهم، عن النتيجة للاطمئنان على درجاتهم، لذا يريد أولياء الأمور معرفة طريقة الاستعلام على نتيجة التاسع في سوريا، لكي يتم الاطلاع عليها بمجرد أن يتم الكشف عنها لذلك يمكن التعرف على النتيجة فور ظهورها من خلال أتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي.
  • تختار الأيقونة الخاصة بظهور نتائج الامتحانات.
  • اختيار القسم الذي بنتي إلية الطالب إذا كان علمي أو أدبي أو تجاري أو شرعي.
  • ثم كتابة المعلومات الخاصة بالطالب من الاسم ورقم الاكتتاب.
  • كتابة اسم المحافظة التابع لها الطالب.
  • ثم الضغط على البحث عن النتيجة وبعدها تظهر درجات الطالب.