Web Analytics
التخطي إلى المحتوى
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعين أحمد دلال رئيساً جديداً

عين مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة أحمد س. دلال الرئيس الثالث عشر للجامعة الأمريكية بالقاهرة. 15 أكتوبر 2021.

يشغل دلال حاليًا منصب عميد جامعة جورجتاون في قطر ، وشغل سابقًا منصب عميد الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) من 2009 إلى 2015.

قام بتدريس الدراسات الإسلامية في الجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة ستانفورد وجامعة ييل وكلية سميث وجامعة جورجتاون ، حيث شغل أيضًا منصب رئيس قسم الدراسات العربية والإسلامية.

قال مارك تورنج ، خريج الجامعة الأمريكية ورئيس مجلس الأمناء في بيان يوم الأربعاء: “يسعدنا أن أحمد وافق على تولي منصب الرئيس القادم للجامعة الأمريكية بالقاهرة”.

وتشمل تجربة دلال ، إغلاق عجز الميزانية وإصلاح العمليات الإدارية في العديد من المؤسسات ، بالإضافة إلى تقديم مؤشرات الأداء الرئيسية ومقاييس الجودة للبرامج الأكاديمية لزيادة الإنتاج العلمي ، بحسب البيان.

“طوال خبرته الإدارية ، قاد دلال تقديم عشرات السياسات الجامعية ، بما في ذلك الإشراف على الامتثال لقانون LX بشأن المضايقات التمييزية. كما زاد من التنوع الاجتماعي والاقتصادي للطلبة من خلال المنح الدراسية والمساعدات المالية.

حصل دلال على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأميركية في بيروت ، وهو ضليع في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، لا سيما في سياق تعليم الفنون الحرة.

عمل في بداية حياته المهنية في صناعة الطيران قبل أن يحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة كولومبيا.

كتب دلال عدة كتب منها “كتاب تعديل حياة الأفلاك صدر الشريعة“(رد إسلامي على علم الفلك اليوناني) (1995) ؛ الإسلام والعلم وتحدي التاريخ (2012) ؛ اللاهوت السياسي لداعش: الأنبياء والمسيا و “انقراض المنطقة الرمادية” (2017) ؛ و الإسلام بدون أوروبا: تقاليد الإصلاح في الفكر الإسلامي في القرن الثامن عشر (2018).