التخطي إلى المحتوى
معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021 كيفية تقديم التظلم عبر موقع الوزارة والتسجيل للحصول على معاش جديد

من الامور التي يسعى إليها كثير من المصريين  للبحث عنها فى محرك البحث جوجل هى معاش التضامن والكرامة والذى يعتبر من أكثر شهرة من بين المعاشات التقاعدية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي المصرية لجميع الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم. ، مثل الأرامل والمطلقات وأصحاب العمل غير الرسميين وذوي القدرات الخاصة ، فيما يلي خطوات الاستعلام عن معاشات التضامن والكرامة وكيفية تقديم شكوى إلكترونيًا باستخدام الرقم القومى فقط.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

وعلى صعيد متصل قامت  وزارة التضامن الاجتماعي بتوفر رابطًا إلكترونيًا ، يمكن لأي شخص يتقدم بطلب للحصول على معاش التضامن والكرامة البحث من خلال هذا الرابط فقط عن طريق رقم البطاقة لحفظها وتسهيلها ، دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر الشؤون الاجتماعية للاستفسار من خلال الخطوات الاتية :-

كيفية عمل تظلم في تكافل وكرامة 2021

 

كما توفر وزارة التضامن الاجتماعي ان يقوم المتقدم بتقديم شكوى أو تظلم  الى الوزارة وذلك من خلال بوابة الاستفسار والشكوى لخطة التكافل وكلمة. كل ما عليك فعله هو إدخال رقمك القومى ، ثم الضغط على كلمة “تسجيل للشكوى” وملء جميع البيانات الموجودة بالداخل وقوم برفع كافة المستندات التى تثبت موقفك وسوف يتم دراستها من جديد .