التخطي إلى المحتوى
الان ..خطوات استخراج  والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 لذوي الاحتياجات الخاصة

تعتبر بطاقة الخدمات المتكاملة هي البطالقة المعترف بها في جميع المصالح الحكومية خلال التعاملات مع الاشخلاص ذوي الاحتياجات الخاصة, وذلك بعد ما صرح به واكد المدير العام للتاهيل بوزارة التضامن الاجتماعي, ولقد اوضح ايضا انه تم استخراج 800 الف بطاقة من ذلك النوع لذوي الاحتياجات الخاصة معتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ولقد بينت الاحصائيات من قبل قبل وزارة التضامن الاجتماعي ان هناك اكثر من 11 مليون شخص من ذوي الاحتياجات الاخاصة, وذلك علي لسان المدير العام للادارة العامة للتاهيل بوزارة التضامن الاجتماعي, في تصريحاته لبرنامج المواجهة, والذي يذاع علي قناة اكسترا نيوز للاعلامية الشهيرة لما جبريل, ويستنتج من ذلك ان هناك اعداد كبيرة من الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لم يتمكنوا من الحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة, وسوف تسعي الوزارة جاهدة في بدأ المرحلة الثانية لاستخراج هذه البطاقة لاكبر عدد ممكن من المواطنين, للحصول علي جميع حقوقهم في مجالات الصحة والموصلات والتعليم, لتحقيق مبدا المساواة بين جموع الشعب ومن هنا يشعر المواطن بان الدولة تضع نصب اعينها علي حقوق المواطن, وكيفية الاستفادة من القانون.

 

ومن اجل ذلك وضعت وزارة التضامن الاجتماعي خطط, وفاعليات من اجل تسهيل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في وقت قصير, حيث وفرت الوزارة 225 مكتب تاهيل لهؤلاء المواطنين علي مستوي جميع محافظات مصر, وهو ما يعادل مكتب تاهيل لكل مركز او اكثر.

 

للاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي:

اولا يجب الدخول علي رابط الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة من هنا , ثم الضغط علي خيار الاستعلام, وبعدها ادخال البيانات مثل الرقم القومي, واسم صاحب البطاقة وعنوانه السكني, وعنوان مكتب البريد الذي يتم ارسال البطاقة اليه, ويمكن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة عن طريق الخط الساخن 15044.

الخطوات والأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

  1. على الشخص أن يسجل الطلب من خلال الرابط السابق، مع التأكد من أن جميع البيانات التي قام بتقديمها صحيحة، لأنّها مسؤولية قانونية كما يترتب عليها قبول طلبك أو رفضه.
  2. املأ استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) و قم بإجابتها بشكل صحيح.
  3. احفظ رقم الطلب الخاص بك وذلك للاهمية البالغة.
  4. وبعد ملء النموذج سوف يظهر لك عنوان مركز التأهيل, والذي ستقوم بالكشف الطبي من خلاله، وتاريخ الكشف، أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب لمركز التأهيل.
  5. استعلم عن الطلب من خلال خيار الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.
  6. في حالة قبول الطلب ستقوم بحجز موعدا من خلال أيقونة الحجز بالبوابة، ثم تتجه إلى مكتب التأهيل ومعك الأوراق والمرفقات لتسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.
  7. وبعد ذلك سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة من قبل المتخصصين، وتحديد استحقاق المواطن الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة من عدمه.