التخطي إلى المحتوى
مذكرة مراسلي ويلز يورو 2020: قرار تشكيل روب بيج سيكون مفتاح نهج فريقه في الافتتاح

تتمتع ويلز بتجربة فريدة من نوعها في بطولة أوروبا 2020. على عكس إنجلترا واسكتلندا ، كان لويلز رحلة طويلة للوصول إلى قاعدتهم في أذربيجان في الجزء الافتتاحي من البطولة.

رحلة طيران مدتها سبع ساعات وفارق زمني ثلاث ساعات ودرجات حرارة شديدة تجعلها في الواقع تبدو وكأنها بطولة تقليدية. إنه مختلف ومثير ومثير للأعصاب بنفس القدر.

قبل مباراة ويلز الأولى في المجموعة الأولى ، يعاني المدرب روب بيج من بعض المشاكل والمعضلات التي يجب حلها.

أولاً ، ما هي التشكيلة التي يحاول أن يأخذ بها السويسريين؟ لبعض الوقت حتى الآن ، قام ويلز بتحويل تشكيلته من ثلاثة في الخلف مع ظهريين إلى أربعة دفاع تقليدي بسهولة نسبية. عشية بطولة اليورو ، لن يقلق بيج بشأن قدرة لاعبيه على التكيف. يستطيعون. يتعلق الأمر فقط بما إذا كان هذا هو أفضل تشكيل لتكون قادرًا على التغلب على سويسرا.

من خلال اللعب بثلاثة دفاع ، فإنه يسمح لظهير الجناح مثل كونور روبرتس ونيكو ويليامز بإحداث صداع حقيقي للخصم أثناء صعودهم إلى الملعب. كلاهما لهما “محركات” جيدة جدًا ، لذا فقد اعتادوا على الجري صعودًا وهبوطًا أثناء اللعبة. وليامز ، على وجه الخصوص ، سريع.

نظام قلب الدفاع الثلاثة يعمل مع ويلز ، فمن سيختار بيدج فقط؟ لدي شعور بأنه يمكنه الذهاب إلى جو رودون وبن ديفيز وإحضار إيثان أمبادو إلى المركز الثالث ، مما يعني أن كريس ميفام قد يكون سيئ الحظ الذي يفوت فرصة. فرصة جيدة أن أكون مخطئًا ، إنه مجرد شعور بأنك دائمًا تحصل على شيء مختلف قبل البطولة.

ظهر ثلاثة له تأثير الضربة القاضية للشكل أعلى الحقل.

  • يورو 2020: الجدول الزمني الكامل والمواعيد
  • يورو 2020: دليلك الأساسي
  • معاينة غاري نيفيل ليورو 2020
  • الجمعة في يورو: تركيا وإيطاليا تستعد للمباراة الافتتاحية

هل يظهر الدور التسعة الكاذب في المقدمة هنا؟ قد يشير ذلك إلى أن كيفر مور ، مهاجم كارديف سيتي طويل القامة لن يبدأ. وبدلاً من ذلك ، تقدم ثلاثة مهاجمين من جاريث بيل ودان جيمس وآرون رامزي.

قيل لنا إن رامزي لائقًا ، وإذا كان كذلك ، فلا يمكنك تركه بالخارج! ومع ذلك ، إذا بدأ بيج بأربعة لاعبين في الخلف ، فستتغير الأمور. من الواضح أن الدفاع من حيث الأفراد سيتغير قليلاً ، لكن قد يجعله من المحتمل أن مور سيبدأ.

مور مجرد حفنة ، لكن أفضل ما يفعله هو توفير مساحة للاعبين الآخرين من خلال تقييد المدافعين. كما أنه يربط بشكل جيد من خلال رفع الكرة جيدًا بشكل ملحوظ. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا للاعبين مثل بيل ورامزي وجيمس ليكونوا قادرين على الهجوم على خصمهم.

لذلك ، بالنسبة لبيج ، فإن تشكيلته إلى درجة عالية تملي اختيار لاعبه.







1:34

قال مدرب ويلز روب بيج إنه سيكون يومًا فخورًا للغاية بالنسبة له لقيادة منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2020 ، وقدم تحديثًا عن لياقة آرون رامزي.

شعوري الغريزي هو أن بيج سيبدأ المباراة بثلاثة لاعبين في الخلف ، واثنين من ظهير الجناح وتسعة دور كاذب ، ولكن إذا أثبت السويسريون أنهم عنيدون في تحطيم ما يمكن أن يفعله ويلز بسهولة ، فهو تبديل التشكيلة إلى دفاع رباعي.

قيل لنا إن جميع لاعبي ويلز البالغ عددهم 26 يتمتعون بلياقة بدنية جيدة – على الرغم من أن رامسي أصابنا ببعض الخوف عندما جلس في التدريبات يوم الخميس. رغم ذلك ، تقدم في المقدمة وأوضح أنه بسبب الإصابات التي تعرض لها خلال الـ 18 شهرًا الماضية أو نحو ذلك ، فهو لاعب يحتاج فقط إلى اهتمام خاص أثناء التدريب.

في بعض الأيام يكون من الأفضل له أن يبقي قدميه مستيقظين وأن يحصل على جلسة خفيفة عندما يوصي فريقه الطبي بذلك.

بالنسبة لويلز في هذه اليورو ، ارتفعت التوقعات قليلاً بمعنى أنها لم تعد اليورو “الأول”. ويلز لا تبدو مضللة ولا متشائمة. إنهم يتوقعون التقدم من المجموعة الأولى إلى مراحل خروج المغلوب ، لكنهم لا يتوهمون أن الرحلة قد تكون صعبة.

لكن ما سيساعد ويلز هو الاعتقاد بأن الفوز في المباراة الافتتاحية على سويسرا سيمنحهم ذلك. إذا حققوا ذلك ، فستتدفق مجموعة من المشاعر من الثقة إلى الراحة عبر الفريق. كما أنه يوفر الزخم.

تعلم ويلز أن الفوز على سويسرا سيضعها في موقف قوي ، حيث ستأتي المباريات ضد تركيا وإيطاليا. سترفع ذقونهم عالية وستتدفق كرة القدم.

سكاي سبورتس فوتبول يوروس بودكاست: غاري نيفيل يتحدث عن حظوظ إنجلترا ، ولماذا تكون فرنسا مرشحة ، وكيف يمكن أن يرفع يورو 2020 الأمة

سكاي سبورتس جاري نيفيل (5:07) ينضم بيتر سميث على ال سكاي سبورتس كرة القدم يورو بودكاست للتأقلم مع انطلاق بطولة أوروبا 2020 الكبيرة. نيفيل لديه رأيه في نقاط القوة والضعف في إنجلترا ، وما الذي يتعين عليهم فعله للتغلب على المنتخب الفرنسي المفضل على اللقب ، وكيف يمكن لهذه المجموعة الشابة الموهوبة من لاعبي إنجلترا رفع معنويات الأمة بأكملها.

خلال البث الصوتي ، نحصل أيضًا على معلومات حول كيفية القيام بذلك اسكتلندا و ويلز (22:54) تتشكل من مراسلي سكاي سبورتس نيوز بعد حملاتهم الانتخابية ، تشارلز باترسون و غيرانت هيوز. زائد فالنتينا فاس من السماء إيطاليا و أولي كوهلر من السماء ألمانيا (56:39) أعطونا وجهة نظر من القارة حول كيف تبدو دولهم.

نائب رئيس تحرير سكاي سبورتس لكرة القدم كيت بورلاجا وكاتب كرة القدم بن غراوندز سيشاركون أيضًا أهم نصائحهم للبطولة ، بما في ذلك من سيرفع الكأس في 11 يوليو – وأي لاعبين سيضيئون البطولة (1:09:35).

استمع إلى قناة Sky Sports Football Euros Podcast على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox