التخطي إلى المحتوى
جورجينيو فينالدوم: باريس سان جيرمان يتعاقد مع لاعب خط وسط في صفقة انتقال مجانية من ليفربول

انضم Georginio Wijnaldum إلى باريس سان جيرمان في انتقال مجاني من ليفربول ، حيث وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع نادي Ligue 1.

غادر فينالدوم ليفربول في نهاية الموسم بعد أن اختار عدم التوقيع على تمديد عقده في أنفيلد ، وسيلعب الآن تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو في فرنسا.

كان كل من برشلونة وبايرن ميونيخ يحاولان التعاقد مع لاعب خط الوسط ، الذي سيقود هولندا في يورو هذا الصيف.

  • مركز النقل LIVE!
  • يورغن كلوب يثني على Wijnaldum
  • Wijnaldum العاطفي: سأفتقد ليفربول

وقال فينالدوم “الانضمام إلى باريس سان جيرمان يمثل تحديًا جديدًا بالنسبة لي”. “انضممت إلى أحد أفضل الفرق في أوروبا وأنا مصمم على تحقيق رغبتي وعزمي على هذا المشروع الطموح.

“لقد أثبت باريس سان جيرمان مكانته في السنوات الأخيرة ، وأنا متأكد من أنه معًا ، لمشجعينا ، يمكننا الذهاب إلى أبعد من ذلك وأكثر”.

وفاز فينالدوم ، الذي خاض 237 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه من نيوكاسل في يوليو 2016 ، بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الخمس سنوات التي قضاها مع ليفربول.







1:16

تم منح Wijnaldum حرس الشرف وعرضًا خاصًا في مباراته الأخيرة مع ليفربول في مايو

حصل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا على حارس شرف في مباراته الأخيرة مع ليفربول الشهر الماضي – الفوز 2-0 على ضيفه كريستال بالاس – مما ضمن لفريق يورجن كلوب مكانًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

قال Wijnaldum العاطفي سكاي سبورتس بعد المباراة: “أنا أحارب دموعي الآن.

“لقد قلت إن الناس في ليفربول والنادي ، زملائي في الفريق ، أظهروا لي الحب خلال السنوات الخمس ، وسأفتقدهم.







3:33

يقول Wijnaldum إنه كان يأمل أن يلعب “سنوات عديدة أخرى للنادي” ويود أن يشرح القصة وراء رحيله في تاريخ لاحق

“كنت أتمنى أن ألعب سنوات عديدة أخرى للنادي لكن لسوء الحظ سارت الأمور بشكل مختلف”.

وعند تأكيد خروجه قال ليفربول: “بطل الدوري الإنجليزي. بطل دوري أبطال أوروبا. الفائز بكأس العالم للأندية. الفائز بكأس السوبر الأوروبي. أسطورة ليفربول”.

“نشكر جيني على كل مساهماته للنادي خلال السنوات الخمس الماضية ونتمنى له كل التوفيق في بقية مسيرته”.

كلوب: وداعا جيني – أنت أسطورة ليفربول

وقال كلوب لموقع النادي على الإنترنت “سأفتقد اللاعب فهو مجنون – قدرة عالية الجودة ، أحد أذكى اللاعبين الذين حظيت بامتياز تدريبهم على الإطلاق. مساهمته كانت خارج النطاق ، حلم مدرب.”

“لكن كشخص سيترك فجوة كبيرة. فرد أكثر عطاء لا يمكن أن ترغب في مقابلته. جيني قوي للغاية ورأي ، لكن دافعه هو مساعدة الفريق فقط – دائمًا. أحب زملائه في الفريق له واحترامه على قدم المساواة.

“ابتسامته أضاءت مكان عملنا. لقد كان جزءًا كبيرًا من قلبنا النابض. بالطبع ، هو الآن شخص آخر وبالنيابة عن الفريق نتمنى له نجاحًا كبيرًا في فرنسا مع باريس سان جيرمان. ليس من المستغرب أن ينضم إلى مثل هذا نادي مذهل ، بمعرفته بشخصيته ، سيقع في حب المدينة والفريق – وهم معه.

“وداعا ، جيني: أتيت ورأيت ، لقد ربحت الكثير. أنت أسطورة ليفربول الآن وإلى الأبد.”

ماذا يجب أن يفعل ليفربول هذا الصيف؟

تعني رحيل Wijnaldum أن ليفربول يجب أن يفكر فيما إذا كان يجب عليهم دخول سوق الانتقالات لاستبدال لاعب خط الوسط.

عند تحليل خيارات النقل الخاصة بهم هذا الصيف ، سكاي سبورتس النقاد وكابتن ليفربول السابق جيمي كاراجر قال خط الوسط المركزي كان أحد المجالات التي يتوقع أن يعزز النادي فيها.

وقال كاراغر: “ليفربول بالتأكيد سيتحسن ، ولا شك في ذلك. حالما تجلب ثلاثة مدافعين موجودون بالفعل في النادي ، فهذا سيحسنهم بشكل كبير”.



غلاسكو ، اسكتلندا - 25 مارس: آندي روبرتسون في مباراة مع اسكتلندا خلال تصفيات كأس العالم بين اسكتلندا والنمسا في هامبدن بارك ، في 25 مارس 2021 ، في غلاسكو ، اسكتلندا.  (تصوير كريج ويليامسون / مجموعة SNS)



0:34

يتطلع آندي روبرتسون إلى رؤية جورجينيو فينالدوم عندما تواجه اسكتلندا هولندا

“لكننا نتحدث باستمرار عن قلب الدفاع ، جرايم [Souness] ذكر فان ديك ، المشكلة الأكبر بالنسبة لي هي في الطرف الآخر من الملعب. لم يتعرض ليفربول لإصابات هناك.

“في كثير من الأحيان ، يكون هذا هو نفس الجبهة الثلاثة مع قدوم ديوجو جوتا. إنه الوحيد من بين الثلاثة الذين أصيبوا من اللاعبين المهاجمين.

“هذا هو مصدر القلق الأكبر لأنني متأكد من أن نقاط الضعف الدفاعية التي رأيناها في أوقات هذا الموسم سيتم تصحيحها من خلال عودة اللاعبين وتوقيع ليفربول مع لاعب في الصيف في هذا المركز.



صورة المعاينة



5:06

سكاي سبورتس يلقي نظرة على أعظم أهداف جورجينيو فينالدوم في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ وقته مع نيوكاسل يونايتد وليفربول

“القلق الأكبر هو أن هناك تغيير في الحرس. ليس هذا الفريق يقترب من نهايته ولكن فقط يجب تجديده.

“أفكر من خلال مركز الفريق – قلب دفاع ووسط خط وسط وبالتأكيد شخص ما في الصدارة للذهاب مباشرة إلى التشكيلة الأساسية وكسر تلك الثلاثة الأمامية.

“لقد كانوا مذهلين لمدة أربع أو خمس سنوات ، ولكن كما أوضحنا في العروض السابقة ، نادرًا ما نرى أن الثلاثة في المقدمة يبقون معًا طالما كان الأمر كذلك. لقد كان رائعًا بالنسبة لليفربول ولكن قلة الأهداف هي أكبر مصدر قلق بالنسبة أنا.”