التخطي إلى المحتوى
يقول جاك غريليش إن هاري كين ساعده على النضوج أثناء أداء واجبه في إنجلترا

يقول جاك غريليش إن تأثير كابتن إنجلترا هاري كين ساعده على النضوج “كلاعب وشخص” خلال حملته الأولى كعضو في المنتخب الوطني.

وخاض جريليش ، قائد أستون فيلا ، أول مباراة له مع منتخب إنجلترا في سبتمبر / أيلول من العام الماضي وخاض سبع مباريات دولية على مدار الموسم ، حيث وضعه مستواه في المنافسة على مكان أساسي في المباراة الافتتاحية لليورو 2020 أمام كرواتيا يوم الأحد.

كما عزا اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا الفضل إلى قائد ليفربول جوردان هندرسون ، موضحًا أن احتراف الثنائي أظهر له ما هو مطلوب لنقل لعبته إلى المستوى التالي.

  • معاينة غاري نيفيل ليورو 2020
  • يورو 2020 – دليلك الأساسي
  • قرارات إنجلترا الرئيسية قبل يورو 2020

وردا على سؤال حول تأثير أن يصبح قائدا لناديه ، قال غريليش: “أعتقد أنه غيرني داخل وخارج الملعب. أعتقد أن هذا سيحدث دائمًا – كنت دائمًا سأكبر قليلاً في مرحلة ما.

صورة:
غريليش (على اليمين) يحتفل مع زملائه في المنتخب الإنجليزي هاري كين (يسار) وبوكايو ساكا

“لكن أعتقد أن الشيء الرئيسي هو التواجد هنا لهذا الموسم ، أتيت إلى هنا وترى أمثال جوردان هندرسون وهاري كين ، وماذا يفعلون خارج الملعب.

  • ميرسون: يمكن لإنجلترا التي تتميز بإيقاع عالٍ أن “تضرب الفرق بعيدًا” في يورو
  • إنجلترا ضد كرواتيا: الجيد والسيئ والقبيح – الجزء الأول

“من الواضح ما يفعلونه في ذلك ، يمكننا جميعًا رؤية ذلك ، ولكن ماذا يفعلون في الملعب التدريبي وحول المكان وكيف يعتنون بأنفسهم ، وأنت تجلس هناك وتعتقد أنه لا عجب لماذا حصلوا على الوظائف التي كان لديهم.

  • مضيفو يورو 2020 ومواعيد ومواعيد المباريات
  • مباريات وطريق إنجلترا ليورو 2020
  • كشف فريق إنجلترا النهائي

“وأعتقد أن هذا هو أحد الأشياء الرئيسية التي جعلتني أنضج كلاعب وكشخص وكقائد.”

عند سؤاله عن أي فرد – سواء كان خصمًا أم زميلًا – كان له التأثير الأكبر عليه ، أضاف غريليش: “ربما أقول هاري كين. أتحدث معه كثيرًا. أتحدث إلى الجميع في غرفة تغيير الملابس. أعتقد أنه من الجيد عندما أنت تخرج مع إنجلترا للحصول على آراء مختلفة من الناس ، لترى ما يفعله بعض الأشخاص ، وما لا يفعله بعض الأشخاص.

“ولكن عندما تأتي إلى هنا ، لا يوجد شخص أفضل للنظر إليه من هاري كين ، ليرى الطريقة التي يعتني بها بنفسه وأشياء من هذا القبيل.”



صباح الخير يورو



0:21

لا تفوّت عرضنا الجديد “Good Morning Euros” ، بدءًا من الساعة 7 صباحًا يوم الجمعة على قناة Sky Sports News.

‘سآخذ ضربات لخلق فرص الكرات الثابتة’

حققت إنجلترا نجاحًا كبيرًا من الركلات الثابتة حيث وصلت إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 في روسيا ، وغريليش بعيد المنال مستعد للعب دوره في تكرار ذلك العرض.

أدى مزيج تهديده بالكرة وقدميه السريعة إلى تعرض لاعب الوسط المهاجم للخطأ بانتظام لكل من النادي والمنتخب ، لكنه عبء على استعداد لقبوله لمساعدة الفريق.



لوحة جاك غريليش



0:33

قال جاك غريليش لاعب خط وسط إنجلترا إن قدرة الفريق على الكرات الثابتة تعني أنه راضٍ عن “ تلقي الضربات ” في الفوز بالركلات الحرة خلال بطولة أوروبا 2020.

وقال غريليش: “حصلت على بعض الركلات الأسبوع الماضي في المباراتين”. “ولكن كما قلت بعد تلك المباريات ، إذا كنت أفعل شيئًا لمساعدة الفريق ، فسأفعل ذلك.

“تنظر حول فريقنا هنا وترى متلقي الكرات الثابتة هنا لدينا – وخاصة الرحلات [Kieran Trippier] – من الواضح أنه كان من المؤسف أن ترينت [Alexander-Arnold] عدت إلى المنزل – ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يتمتعون بقدرة لا تصدق في الكرات الثابتة هنا.

“لذا إذا تعرضت لخطأ أو أي شيء آخر ، فسوف أتلقى الضربات لصالح الفريق. هذا لا يزعجني حقًا.”

اختبار القيادة سبب توترا لكن ليس كرة القدم أبدا

يصر غريليش على أن الأعصاب لن تضرب المسرح الكبير في يورو 2020 مثلما حدث في اختبار القيادة.

ولدى سؤاله عما إذا كان قد عانى من أعصاب في الماضي ، أجاب غريليش: “اختبار قيادتي. لقد كرهته.

“هل تعرف ماذا؟ كان يجب أن أكون في فيلا بعد ذلك ، كنا في طريقنا إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وما زلت لا أقود السيارة.

جاك غريليش
صورة:
ظهر جاك غريليش في كل من مباراتي إحماء إنجلترا في بطولة أوروبا 2020

“لذلك أعتقد أنه كان يوم الخميس وكان النهائي يوم السبت ، وكانوا يريدونني. لقد أجريت اختبار القيادة الخاص بي وعلى الفور ، بمجرد انسحابي من مركز الاختبار ، أوقفت السيارة ، وعرفت أنني قد فشلت.

“لذلك قلت للرجل بعد دقيقتين فقط:” هل فشلت يا رفيقي؟ “. كان يقول:” لا تعال واستمر في العمل “، لكنني علمت أنني فشلت ، لذلك خرجت للتو من السيارة وذهبت إلى التدريب . “

لم يعان غريليش أبدًا من رعب المسرح عندما كان في ملعب كرة القدم ويعزو ذلك إلى كونه أكثر ثقة في قدرته على الكرة مما كان عليه في دروس القيادة المبكرة.

يواجه جاك غريليش الإنجليزي ديفيد ألابا النمساوي خلال مباراة كرة القدم الدولية الودية بين إنجلترا والنمسا في ملعب ريفرسايد في ميدلسبره بإنجلترا ، الأربعاء 2 يونيو 2021.
صورة:
جاك غريليش يتفوق على النمساوي ديفيد ألابا خلال فوز إنجلترا 1-0 الأسبوع الماضي

عندما سئل عن سبب الاختلاف في الملعب قال “لأنني واثق من قدرتي”. “من الواضح أكثر مما كنت واثقًا من قدرتي على القيادة.

“مع كرة القدم ، أحاول فقط الخروج واللعب. في نهاية اليوم ، فعلت ذلك طوال حياتي. لقد فعلت ذلك كل يوم في التدريبات وفعلت ذلك كطفل ، ألعب فيها ألعاب.

“لذلك عندما أخطو إلى أرض الملعب ، وألعب مباراة كبيرة ، أقول لنفسي إنها مجرد لعبة كرة قدم ، ما فعلته طيلة حياتي ، لذا فإنني أخطو خطوة بخطوتي ، ولا أغير أي شيء ، أنا مجرد الذهاب مع تدفق.”

ميرسون: يمكن لإنجلترا التي تتميز بإيقاع عالٍ أن “تضرب الفرق بعيدًا” في يورو

يقول بول ميرسون إن إنجلترا يمكن أن تفوز ببطولة يورو 2020 إذا تمكنت من رفع وتيرتها في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى البطولة ، لكن مبارياتها الودية كانت “مضيعة للوقت”.

وسيبدأ المرشحون الثانيون لمنتخب إنجلترا البطولة أمام كرواتيا يوم الأحد ، وتأتي إلى البطولة على خلفية انتصارين وديين محبطين على النمسا ورومانيا.

قال الرجل السحري ، الذي مثل إنجلترا في يورو 1992 وكأس العالم 1998 سكاي سبورتس ما يتعين عليهم القيام به للحفاظ على سجلهم المشرق في البطولات على أرضهم ، والتخلي عن ذكرياتهم عن خروجهم السيئ من أيسلندا في آخر بطولات أوروبا قبل خمس سنوات.

معاينة غاري نيفيل ليورو 2020

يخبر غاري نيفيل قناة Sky Sports Football Euros كيف يعتقد أن إنجلترا ستؤثر في يورو 2020 ، وكيف سيؤثر الحديث عن الانتقالات على هاري كين ونصائحه للبطولة

قبل انطلاق المباراة الكبيرة يوم الجمعة عندما تلعب تركيا مع إيطاليا في روما ، والمباراة الافتتاحية لإنجلترا أمام كرواتيا بعد ذلك بيومين في ويمبلي ، تحدث نيفيل في النسخة الأولى من البودكاست ليعطي معلوماته الخاصة عن فرص إنجلترا ، وذكرياته في بطولة أوروبا. على أرض الوطن وأكثر من ذلك بكثير.

كان نيفيل أول ضيف على بودكاست Sky Sports Football Euros ، مع المزيد من متابعته طوال البطولة. ابق عبر skysports.com لمتابعتها جميعًا ، بالإضافة إلى المدونات والتقارير الحية من كل مباراة عبر يورو 2020 من 11 يونيو إلى 11 يوليو.

استمع إلى قناة Sky Sports Football Euros Podcast على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox