التخطي إلى المحتوى
ماوريتسيو ساري: لاتسيو عيّن مدرب تشيلسي ويوفنتوس السابق كبديل لسيمون إنزاغي

تم تعيين ماوريتسيو ساري مدربًا لاتسيو ليحل محل سيموني إنزاجي.

وضع مدرب تشيلسي ويوفنتوس السابق قلمًا على الورق لصفقة لمدة عامين مع نادي دوري الدرجة الأولى الإيطالي تبلغ قيمتها حوالي 2.6 مليون جنيه إسترليني في الموسم بعد أيام من المحادثات.

بالنسبة الى السماء في ايطاليا، طلب ساري الأول إلى لاتسيو خلال فترة الانتقالات الصيفية هذا الصيف هو تأمين عقد الإعارة لروبن لوفتوس-تشيك ، الذي استمتع بأكبر موسم له تحت قيادة الإيطالي في تشيلسي في موسم 2018/19

  • باريس سان جيرمان يقترب من انتقال دوناروما المجاني
  • Inzaghi يستبدل كونتي كمدير جديد للإنتر
  • مركز النقل LIVE!

كان ساري عاطلاً عن العمل منذ إقالته من يوفنتوس في أغسطس 2020 ، على الرغم من فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في موسمه الوحيد ، وكان لا يزال متعاقدًا مع السيدة العجوز.

أدى فشله في قيادة يوفنتوس على ليون في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا – وهي المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق في الوصول إلى ربع النهائي في أربع سنوات – إلى رحيله.

وأقيل ساري من منصبه بعد يوم واحد من الهزيمة أمام دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، وتعرضت وظيفته لضغوط بالفعل بعد خسارته أمام نابولي في نهائي كأس إيطاليا في وقت سابق من الموسم.

اجتذب اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية بما في ذلك روما وليون هذا الموسم ، لكنه لن يفكر في العودة إلى الإدارة إلا في الصيف.

صورة:
حل سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو السابق محل أنطونيو كونتي في إنتر

يتولى اللاعب البالغ من العمر 62 عامًا المسؤولية من إنزاجي ، الذي وقع الأسبوع الماضي عقدًا لمدة عامين ليحل محل أنطونيو كونتي في إنتر ميلان.

انتهى عقد إنزاجي في لاتسيو هذا الصيف ووافق شفهيًا على التمديد الشهر الماضي ، قبل أن يؤدي دوره في الالتحاق بإنتر بشروط أكثر ملاءمة.

وعلق لاتسيو في بيان: “نحترم تغيير رأي المدرب ، وقبل كل شيء ، اللاعب الذي ربط اسمه منذ سنوات عديدة بعائلة لاتسيو وبإنجازات النادي العديدة”.

واحتل لاتسيو المركز السادس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي ، حيث تأهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي الموسم المقبل ، بينما خسر أمام بايرن ميونيخ دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بخسارة 6-2 في مجموع المباراتين.

فيليبو انزاغي
صورة:
انضم شقيق سيمون فيليبو إنزاغي إلى بريكسيا

عين فيليبو إنزاغي رئيسًا لبريشيا

أعلن نادي بريشيا الإيطالي لكرة القدم ، الأربعاء ، تعيين شقيق سيمون ومهاجم ميلان وإيطاليا السابق فيليبو إنزاجي مدربًا جديدًا لفريق بريشيا الإيطالي.

وقال إنزاجي: “لقد بدأت مغامرة جديدة بالنسبة لي ، ولا يسعني إلا أن أكون سعيدًا وفخورًا بالانضمام إلى بريشيا”.

وقاد إنزاجي ، الذي تولى تدريب ميلان وفينيسيا وبولونيا ، فريق بينيفينتو للفوز بلقب دوري الدرجة الثانية في 2019/20 لكنه شهد بعد ذلك هبوطه من دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي وغادر في نهاية الموسم.

وأضاف إنزاجي: “أود أن أشكر الرئيس ماسيمو سيلينو والمخرج على هذه الفرصة وعلى إظهار الاهتمام الكبير بي والثقة بي منذ البداية”.

“أنا متحمس وسأبذل قصارى جهدي لأرد هذا الإيمان بي والتأكد من أن هذا النادي ، المهم للغاية والغني بالتاريخ ، يمكن أن يفخر بي واللاعبين والنادي.”

ويتولى إنزاغي ، الذي فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم من بين ألقاب أخرى خلال مسيرته الكروية ، زمام الأمور بعد أن احتل بريشيا المركز السابع في دوري الدرجة الثانية في 2020/21 قبل أن يخسر أمام سيتاديلا في التصفيات.