التخطي إلى المحتوى
من هي شيماء فرغلي ويكيبيديا؟ السيرة الذاتية للفنانة شيماء فرغلي ويكيبيديا
من هي شيماء فرغلي ويكيبيديا؟

من هي شيماء فرغلي؟ هي ممثلة مصرية ماهرة جدا في التمثيل، بدأت مشوارها الفني في سن صغيرة، تحديدا في سن الثالثة عشرة، بدأت بمسرح الأطفال، ثم بعد ذلك شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات، ولمعت في سماء الفن.

تزوجت النجمة شيماء فرغلي من الفنان الراحل سعيد صالح، وكانت زوجته الثانية، وهو فنان مصري أيضا، وكان يكبرها بسنوات عديدة، لكنها كانت دائما تقول، أن الحب لا يعرف سن.

من هي شيماء فرغلي السيرة الذاتية

ومن الأشياء الغريبة التي قامت بها الممثلة شيماء فرغلي، أنها بعدما لبست الحجاب، تخلت عنه من أجل العودة إلي الساحة الفنية، من أجل المال، والصرف علي زوجها المريض الفنان سعيد صالح.

سعيد صالح هو فنان كوميدي مصري، من أجيال الثلاثينيات، نشأ علي حب الفن، وله الكثير من المسرحيات، والأفلام والمسلسلات، التي ما زالت خالدة إلي الآن، ولا يوجد احد من الجيل القديم، أو حتي الأجيال الحديثة، لا يعرف الفنان سعيد صالح وزوجته الفنانة شيماء فرغلي.

في الآونة الأخيرة، زاد البحث عن الفنانة شيماء فرغلي علي محركات البحث، وخصوصا بعد إخلاصها مع زوجها الراحل سعيد صالح، وخدمته ورعايته في مرضه، ولم تتخلي الفنانة شيماء فرغلي عن الفنان سعيد صالح كما يفعل البعض.

بعد وفاة الفنان سعيد صالح عن عمر يناهز 76 سنة في شهر أغسطس عام 2014، وبعد صراع طويل مع المرض، عادت شيماء فرغلي إلي ساحة الفن مرة أخري، بعدما كانت قد قصرت فيه بسبب تفرغها لرعاية زوجها، وكانت آخر أعمالها ، فيلم السبع خطايا في السينيما، وكذلك مسلسل عائلة حاحا، والأستاذ بلبل وحرمه.

ومن الجدير بالذكر عن السيرة  الذاتية للفنانة شيماء فرغلي، أنها مطربة أيضا، قدمت بعض الأغاني،ولكن أخذها التمثيل من مواصلة مشوارها الغنائي.