التخطي إلى المحتوى
مفكرة مراسلي ويلز يورو 2020: لقد عزز روب بيج عقلية النادي ، ولكن من سيبدأ؟

يكثف منتخب ويلز استعداداته لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 بعد وصوله إلى أذربيجان قبل أول مباراتين لهما في دور المجموعات.

يلعب فريق روب بيج ثلاث مباريات في المجموعة الأولى في تسعة أيام ، ابتداءً من سويسرا في 12 يونيو في باكو. هم أيضا يواجهون إيطاليا وتركيا.

تعد عودة جاريث بيل إلى مستواه قرب نهاية موسم الدوري الإنجليزي فألًا جيدًا لويلز ، الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في عام 2016 وسيحتاج إلى قائدهم في أفضل حالاته إذا أرادوا تكرار هذا الإنجاز.

لكن ماذا عن باقي الفريق؟

مراسل سكاي سبورتس نيوز غيرانت هيوز يخبر بودكاست Sky Sports Football Euros كيف يعتقد أن ويلز ستحقق نجاحًا في يورو 2020 وتأثير بيج و معضلات اختياره قبل البطولة.

  • اشترك في بودكاست Sky Sports Football Euros
  • مباريات ويلز في بطولة أمم أوروبا 2020 وطريقها

استمع إلى قناة Sky Sports Football Euros Podcast على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox

ما هي الحالة المزاجية في المخيم؟

صورة:
ويلز تتأقلم مع محيطها الجديد

“هناك بالتأكيد شعور بالإثارة لأن البطولات الكبرى لويلز لا تتكرر كثيرًا. لقد مرت 58 عامًا بين كأس العالم 1958 ويورو 2016 ، لذا فإن البلاد لا تأخذ مثل هذه الأمور كأمر مسلم به. هناك غليان الثقة التي لا تولد من الغطرسة ، بل تعتمد فقط على القدرة داخل الفريق.

“إنهم أكثر قليلاً من جاريث بيل. آرون رامزي هو اسم واضح آخر ولكن هناك بعض اللاعبين الشباب المثيرين حقًا ويمكن أن تكون هذه البطولات بمثابة اختراق لهم. يلعب دان جيمس وجو رودون أدوارًا كبيرة ، وسنقوم بذلك. انظر فقط إلى أي مدى هم جيدون حقًا.

“أشعر أن رودون سيجتمع في دفاع مع بن ديفيز ، الذي يتمتع بخبرة كبيرة وجيد باستمرار. هناك بعض السرعة الحقيقية في هذا الفريق الويلزي ، لكن المفاجأة والإثارة تتلاشى لأنهما كانا في بطولة أوروبا قبل خمس سنوات. لست متعجرفًا بما يكفي للاعتقاد بأنهم سيتأهلون إلى الدور نصف النهائي مرة أخرى وهم يعلمون أنه سيتعين عليهم الفوز بها ، لكن هناك إيمانًا بقدرتهم.



جو ألين



0:45

قال لاعب خط وسط ويلز جو ألين إن الفريق سيركز على المهمة التي تنتظرهم ، بدلاً من إلقاء نظرة على مشوارهم في 2016.

“أعتقد أنهم يعرفون على الأرجح ما يمكنهم القيام به على أرض الملعب الآن أكثر مما نعرفه ، حيث لم تجيب المنافسات الودية ضد فرنسا وألبانيا على أسئلة بخلاف معضلات التشكيل والاختيار. وبالحديث إلى اللاعبين ، فهم متحمس حقًا ، إنه مثل الابتعاد عن فريق النادي – إنهم يبتسمون ويسعدون كمجموعة من زملائهم. هذه بيئة مختلفة تمامًا عن إنجلترا.

“سبق لي أن غطيت ثلاث بطولات لكأس العالم مع إنجلترا ، وهي ليست بالضرورة التجربة الأكثر متعة. إنها بيئة أكثر استرخاءً واحترامًا للعمل مع ويلز ، ومن خلالها يمكنك الحصول على فهم جيد لطموحهم. سأكون منزعجًا بشدة إذا لم يخرجوا من المجموعات. سواء فعلوا ذلك في الأول أو الثاني أو الثالث هو أمر قابل للنقاش.

ويلز لديها مجموعة مثيرة من الشباب بما في ذلك تايلر روبرتس
صورة:
ويلز لديها مجموعة مثيرة من الشباب بما في ذلك تايلر روبرتس

“لكنهم سيصابون بالدمار إذا لم يتأهلوا لأنهم يرون أنفسهم يحصلون على نتيجة ضد جميع الفرق الثلاثة التي من المقرر أن يلعبوها. يُنظر إلى ويلز بشكل مختلف تمامًا عن الطريقة التي كانت عليها قبل خمس سنوات في فرنسا عند التحدث إلى الزملاء في إيطاليا وألمانيا ، هناك عامل خوف أكبر قليلاً بشأن ويلز – ولا يتمحور الأمر كله حول جاريث بيل.

“إنها السرعة التي يتمتعون بها – نيكو ويليامز ، وجيمس – قدرتهم على الهجوم المضاد ضد الأندية المتقدمة في السن. إنه أمر التقطته الفرق التي تجري تحليلاتها بشأن ويلز بالفعل. تشعر الفرق بالتأكيد أنها يمكن أن تتنازل ، لذا تحاول الحفاظ على شباك نظيفة أكثر صعوبة مما كانت عليه من قبل “.

“الصفحة عززت بيئة النادي”

لدى Rob Page نهج عملي في التدريب ولكنه يحظى بالاحترام
صورة:
لدى Rob Page نهج عملي في التدريب ولكنه يحظى بالاحترام

“ليست هذه هي الطريقة التي يتصور بها روب أن يكون في منصبه. لقد كان مساعدًا لريان جيجز ولأسباب موثقة جيدًا ، مثل Giggs أمام المحكمة العام المقبل وتقرر أنه من الأفضل تنحيه جانبًا.

“من المهم ألا يتم استدعاء روبرت بيج كمدير مؤقت – إنه رقم واحد على الإطلاق واللاعبون يعرفونه لأنه كان جزءًا من مجموعة التدريب.

“إنه أحد ألطف الأشخاص الذين يمكن أن تقابلهم ، لكنني لن أتجاوزه وهذا هو مستوى الاحترام الذي أعتقد أنه يحظى به من اللاعبين. لقد عزز بيئة النادي واللاعبون يستمتعون بصحبة بعضهم البعض.







0:36

تدرب منتخب ويلز في باكو صباح الثلاثاء قبل انطلاق مباراته الافتتاحية في بطولة أوروبا 2020 أمام سويسرا يوم السبت.

“إنه عملي وجزء من التدريب ، لكن اللاعبين يعرفون الحدود. يمكنك أن ترى جسديًا المبلغ الذي يضعه في الوظيفة. عندما أقابله في الملعب بعد المباراة ، كان وجهه شاحبًا لأنه وضع كل أوقية من الطاقة في إدارة ويلز. يعرف اللاعبون أنه يبذل كل شيء ولا يدخر جهداً.

“ما كان يمكن أن يكون استيعابًا صعبًا للغاية لروب نظرًا للظروف المحيطة بجيجز ، يرجع الفضل في ذلك إلى عدم وجود مشكلة. ألبرت ستويفنبرغ ، الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع ميكيل أرتيتا في آرسنال ، هو جزء كبير من المجموعة. وتوني سترودويك (رئيس قسم الأداء) ، ومدرب حراس المرمى توني روبرتس والفريق الطبي في FAW لا يصدق.

“لم يتم اختبار أي لاعب ويلزي خلال هذا الوباء بأكمله بالنسبة لـ Covid وكانوا صارمين للغاية من كلمة ‘go’ وكل شيء ينبع من هناك. كل شيء مخطط له بدقة وكانت نتائج Page منذ توليه المهمة رائعة. إنه صعب مثل المسامير ولكن اهتمامه بالتفاصيل لافت للنظر “.

  • معاينة المجموعة الأولى ليورو 2020: هل بإمكان ويلز محاكاة فئة 2016؟
  • كل فريق يورو 2020 | تركيبات

ما هي مشكلات اختيار الصفحة؟



آرون رامزي يلعب لويلز



1:15

يقول آندي كينج إن علاقة آرون رامسي بجاريث بيل ستكون حاسمة لويلز في يورو 2020.

“قبل خمس سنوات ، شعرت أن الفريق اختار نفسه. لقد عرفت تقريبًا التشكيلة الأساسية ، لكن هذه المرة لا أعرف حتى الشكل الذي سيكون عليه. عادةً ما يبدأ فريق ويلز بثلاثة دفاع مع ظهير جناح ، لكن يمكنهم اللعب برباعية دفاع. عندما يسلكون هذا الطريق ، يميلون للعب مع كيففر مور.

“ما زلت أشعر أن ويلز ستلعب مع واين هينيسي في المرمى ، بينما أعتقد أنه سيكون ثلاثة دفاع من رودون وديفيز وإيثان أمبادو. لم يبدأ في هذا المركز مع ويلز ، لكنه فعل ذلك كثيرًا مع شيفيلد يونايتد.

“هذا يسمح لكونور روبرتس ونيكو ويليامز باللعب في مركز الظهير ، وأشعر أنه سيكون جو موريل وجو ألين في خط الوسط مع بيل ورامسي وجيمس في المقدمة لكن أصعب شيء كان إيجاد طريقة لإدخال رامزي الجانب – ولا أستطيع أن أصدق أنني أقول ذلك! يمكن أن يقرر بيج العودة إلى دفاع رباعي ، لذلك يتمتع بهذه المرونة.

هناك جدل حول ما إذا كان يجب على كيفر مور أن يبدأ
صورة:
هناك جدل حول ما إذا كان يجب على كيفر مور أن يبدأ

“بغض النظر عن طريقة اللعب ، نادرًا ما ينهون المباراة في نفس التشكيلة التي بدأوا بها. لديهم لاعبون يمكنهم التحرك لتلائم نظامًا يعتمد على حالة اللعبة ، وهناك عدد أكبر من اللاعبين الذين يتمتعون بالقدرة على تمثيل ويلز أكثر من هناك كانت قبل خمس سنوات.

“إنها مشكلة جيدة بالنسبة لروب بيج ، وهو يعرف ذلك – بدءًا من حارس المرمى حيث كان داني وارد في حالة جيدة مؤخرًا. يتمتع هينيسي بالخبرة وهو يعرف جميع اللاعبين.”

ما الفرق الذي سيحدثه السفر؟







0:53

يتوجه فريق ويلز إلى باكو في أذربيجان قبل مباراتهم الافتتاحية ضد سويسرا يوم السبت.

“تشعر حقًا وكأنك على بعد أميال من أي مكان هنا – وهو ما نحن عليه الآن. إنها رحلة مدتها سبع ساعات ونصف الساعة إلى باكو ، في حين أن ويمبلي على الطريق المؤدي إلى إنجلترا ومتنزه هامبدن هو موطنه من المنزل لاسكتلندا.

“ويلز لم تحصل على ذلك ولن تحصل على دعم محلي ضخم من المعجبين الويلزيين لأنه من الصعب الوصول إلى هنا نظرًا للتكلفة والوقت وشيكات PCR والتأشيرات والتذاكر وتكاليف الفنادق باهظة.

“كان الأمل في أن يتمكن حوالي 1000 مشجع من القيام بالرحلة منذ حوالي شهر ، لكنني أعتقد أننا نبحث عن 200 شخص قوي كحد أقصى والذين سيقومون بالرحلة هنا للمشاركة في المباراة السويسرية. لعبة تركيا التي ستكون مختلفة جدا لأن الحدود التركية ليست على بعد مليون ميل من أذربيجان.







0:32

قال مدافع ويلز كريس ميفام إن اللاعبين المتمرسين في التشكيلة سيساعدونهم على النجاح في يورو 2020.

“نظرًا لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسمح بملعب باكو الأولمبي بنصف طاقته ، أتوقع حضور أكثر من 30 ألف شخص لتلك المباراة وسيكون غالبية المشجعين أتراكًا.

“نتذكر” الجدار الأحمر “العاطفي في فرنسا في عام 2016 عندما سافر ويلز بأرقام سخيفة ، التفكير في مباراة المجموعة في بوردو. كان الدعم بالتأكيد عاملاً في أداء ويلز بشكل جيد في المرة الماضية ، لذلك سيكون الأمر مختلفًا.

“ما اعتاد عليه الجميع كان يلعب خلف الأبواب المغلقة ، وسيتعين على اللاعبين الدخول بنفس العقلية المتمثلة في مجرد الاستمتاع بالصمت وتوجيهه. لن يكون لديهم ما حصلت عليه إنجلترا واسكتلندا.”

كيف تقيم فرص ويلز؟



ويلز & # 39 ؛  غاريث بيل خلال جلسة التدريب في منتجع فالي ، هينسول.  تاريخ الصورة: الثلاثاء 1 يونيو 2021.



2:04

قال مدافع ويلز السابق مارك بوين إنه من المهم بالنسبة لهم ألا يخسروا مباراتهم الافتتاحية في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2020 أمام سويسرا.

“إذا نظرت إلى تصنيفات الفيفا العالمية ، هناك القليل جدًا بين الدول الأربع وإذا لعبت الأربعة بعضها البعض على أساس لمرة واحدة ، فلن تفاجأ بأي نتيجة.

“يُنظر إلى المجموعة السادسة على أنها” مجموعة الموت “ولكن هذه المجموعة صعبة. سويسرا فريق لائق وستكون محط أنظار الجميع – ولهذا السبب خاضوا مباراتين وديتين مع فرنسا وألبانيا. إذا لم تتأهل ، فلن تتأهل” تستحق أن تستمر لأنه لم يكن من الأسهل الوصول إلى دور الستة عشر في ظل الشكل.من المحتمل أن يؤدي فوز واحد إلى تأهلك ، ولهذا السبب تعتبر مباراة سويسرا حاسمة للغاية بالنسبة لويلز.

“الزخم والثقة التي ستجلبها ستكون حيوية ، التفكير في كيف تغير كل شيء في الجزء الخلفي من الفوز ضد سلوفاكيا في المرة الأخيرة. شعر اللاعبون بارتفاع 10 أقدام ، ويمكن أن يحدث نفس الشيء مرة أخرى إذا فازوا على سويسرا. أنت لا تفعل ذلك. يريدون حقًا الذهاب إلى روما في الجولة الأخيرة وهم بحاجة إلى الحصول على نتيجة ، فهم قادرون بشكل كبير على تحقيق الفوز والتعادل في مباريات سويسرا وتركيا.

“أتوقع وهم يتوقعون تأهل ويلز”.

اختر ويلز XI الخاص بك مع محدد فريقنا …

سكاي سبورتس فوتبول يوروس بودكاست: غاري نيفيل يتحدث عن حظوظ إنجلترا ، ولماذا تكون فرنسا مرشحة ، وكيف يمكن ليورو 2020 رفع الأمة

سكاي سبورتس جاري نيفيل (5:07) ينضم بيتر سميث على ال سكاي سبورتس كرة القدم يورو بودكاست للتأقلم مع انطلاق بطولة أوروبا 2020 الكبيرة. نيفيل لديه كلامه حول نقاط القوة والضعف في إنجلترا ، وما الذي يتعين عليهم فعله للتغلب على المنتخب الفرنسي المفضل على اللقب ، وكيف يمكن لهذه المجموعة الشابة الموهوبة من لاعبي إنجلترا رفع معنويات الأمة بأكملها.

خلال البث الصوتي ، نحصل أيضًا على معلومات حول كيفية القيام بذلك اسكتلندا و ويلز (22.54) تتشكل من مراسلي سكاي سبورتس نيوز بعد حملاتهم الانتخابية ، تشارلز باترسون و غيرانت هيوز. زائد فالنتينا فاس من السماء إيطاليا و أولي كوهلر من السماء ألمانيا (56.39) تعطينا وجهة نظر من القارة حول كيف تبدو دولهم.

نائب محرر كرة القدم سكاي سبورتس كيت بورلاجا وكاتب كرة القدم بن غراوندز سيشاركون أيضًا أفضل نصائحهم للبطولة ، بما في ذلك من سيرفع الكأس في 11 يوليو – وأي لاعبين سيضيئون البطولة (1.09: 35).

استمع إلى قناة Sky Sports Football Euros Podcast على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox