التخطي إلى المحتوى
سعر كيلو العجول قائم 2021 اليوم في مصر مع اقتراب عيد الأضحي
سعر كيلو العجول قائم

مع اقتراب حلول عيد الأضحي المبارك، وتسارع تجار الماشية، وأصحاب محلات اللحوم المجمدة، وكذلك المواطنون المقبلون علي الأضحية، فقد أوضح نقيب الفلاحين أسعار اللحوم القائمة لهذا العام 2021 بالتفصيل، وتبين أنها لم ترتفع كثيرا عن العام الماضي، فقد بدت مستقرة بشكل كبير، في هذا المقال سنسرد لكم سعر كيلو العجول قائم بالإضافة إلي أسعار اللحوم القائمة اليوم في مصر.

سعر كيلو العجول قائم

كما شدد نقيب الفلاحين علي ضرورة ذبح اللحوم في المجازر المخصصة لذلك، ويجب أن تحمل الذبيحة ختم المجزر، وأن تكون رائحة اللحوم طبيعية، وألا تحمل لونا قاتما غريبا، أما بالنسبة لشراء الأضحية، فيجب تحري الدقة من شكل الماشية المراد شراؤها، وأن تكون خالية من العيوب الظاهرية، مثل شكل العيون الغريب وزيادة الإفرازات، وأيضاً شكل الأرجل والأذن، ومنظرها الخارجي بشكل عام، ونوه علي ضرورة التأكد من عمر الأضحية، وأنها في العمر الشرعي للذبح، وألا تكون بطن الأضحية كبيرة بشكل غير طبيعي، وكذلك شعرها، فيجب أن يكون شعرها أسود ولامع، وخالية من الشعر الأبيض.

لفت نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن إلي أن المشروع القومي للبتلو،وتوفر اللحوم المجمدة من قبل وزارة التموين، ساهم في استقرار سعر كيلو العجول قائم لهذا العام 2021 اليوم في مصر مع اقتراب عيد الأضحي.

أسعار اللحوم

وجاءت أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحي 2021، علي لسان نقيب الفلاحين كالتالي:-

تراوح سعر كيلو العجول القائم ما بين 55 و 75 جنيه مصري، أما بالنسبة للكيلو القائم في الجاموس، فقد تراوح بين 45 إلي 55 جنيه مصري، وبالتالي فقد تراوح سعر العجول المتوسطة لعام 2021 في مصر، ومع اقتراب عيد الأضحي ما بين 13 إلي 16 ألف جنيه مصري.

وأضاف نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين العام، سعر الخروف الحي 2021، حيث تراوح ما بين 3000 إلي 6000 جنيه مصري، لافتا أن أسعار اللحوم القائمة 2021 لم تختلف كثيرا عن أسعارها في مثل هذا التوقيت من العام الماضي.