التخطي إلى المحتوى
باولو فونسيكا: توتنهام في محادثات متقدمة لتعيين مدرب روما السابق

يخوض توتنهام محادثات متقدمة لتعيين مدرب روما السابق باولو فونسيكا مدربًا جديدًا له.

كما ذكرت لأول مرة من قبل السماء في ايطاليا، من المتوقع أن يوقع البرتغاليون اتفاقًا مدته ثلاث سنوات ولكن لم يتم الاتفاق على أي شيء حتى الآن بين الطرفين.

وشارك في هذه العملية رئيس انتقال يوفنتوس السابق فابيو باراتيشي ، الذي من المقرر الإعلان عنه كمدير رياضي جديد لتوتنهام الأسبوع المقبل.

  • مركز النقل LIVE!
  • تلغي توتنهام خططها لتعيين كونتي
  • الدوري الممتاز الستة يحسب 22 مليون جنيه إسترليني كغرامات في الدوري الإنجليزي

تحول توتنهام إلى فونسيكا بعد انهيار خططهم لتعيين أنطونيو كونتي كبديل لجوزيه مورينيو الأسبوع الماضي بعد انهيار المفاوضات مع الإيطالي.

كما حاول النادي استدراج مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو للعودة إلى شمال لندن بعد عام ونصف من إقالته ، لكنه لم ينجح.

كان مدرب بورتو وبراغا وشاختار دونيتسك السابق مدربًا بلا دور منذ رحيله عن روما في نهاية الموسم ، مع تعيين مورينيو خلفًا له في Stadio Olimpico.

صورة:
وسيحل جوزيه مورينيو بديلا لباولو فونسيكا في روما الموسم المقبل بعد رحيله عن توتنهام

وفشل فونسيكا في قيادة روما للعودة إلى دوري أبطال أوروبا خلال عامين قضاها في قيادة النادي الإيطالي ليحصل على المركز الخامس في أول موسم له يليه المركز السابع هذا الموسم.

وأحضر روما إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي هذا العام بعد فوزه على الفريقين السابقين براغا وشاختار دونيتسك وكذلك أياكس لكنه خسر في النهاية أمام مانشستر يونايتد.

تعرض البرتغالي لانتقادات لفشله في تحقيق نتائج في مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، حيث حقق أربعة انتصارات فقط في 24 مباراة ضد الأندية الإيطالية الكبرى منذ وصوله في عام 2019.

فاز فونسيكا بثلاث ثنائيات متتالية في تدريب شاختار دونيتسك بين عامي 2016 و 2019 ، بالإضافة إلى كأس البرتغال مع براغا في عام 2016 وكأس السوبر البرتغالي مع بورتو في عام 2013.

يمكن أن يتنافس مورينيو وفونسيكا العام المقبل ويتنافسان على الكأس الافتتاحي لدوري المؤتمرات بعد تأهل روما وتوتنهام لمسابقة الأندية الجديدة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالاحتلال بالمركز السابع في دوريهما.

التحليل: هل نفد ليفي للتو خياراته؟

أقيل توتنهام جوزيه مورينيو
صورة:
أقيل دانيال ليفي مورينيو – لكنه تحول إلى الرجل الذي حل محله في روما

قال مايكل براون لاعب وسط توتنهام السابق لشبكة سكاي سبورتس:

“بادئ ذي بدء ، أنا مصدوم للغاية لأنه سلف جوزيه مورينيو في روما من بين جميع الأشخاص الذين يستهدفهم دانيال ليفي. هل هو الاختيار الصحيح لفريق توتنهام الذي يمر بمرحلة انتقالية؟ إنه وضع صعب لأي شخص يشارك في كرة القدم النادي بالنظر إلى التغيير الذي يجب أن يحدث.

“لديه خبرة ، حيث وصل إلى مباراته رقم 600 كمدرب في سن 48 وفاز ببعض الألقاب مع شاختار دونيتسك ، لكن الأمور لم تسر على ما يرام خلال الفترة التي قضاها في روما. لقد احتلوا المركز الخامس في الدوري ، وكانوا يتوقعون أكثر بكثير.

“لقد أخذهم إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي ، لكن الأمر كان بمثابة صدمة. في الأسبوع الماضي ، كانت التقارير تشير إلى أن أنطونيو كونتي كان الهدف ، لذا فأنت تتساءل الآن عما إذا كان ليفي قد نفد للتو خياراته.

“يتفهم المعجبون الضغط على ليفي الآن لإحضار رجل لتسليم الجوائز. سيتم طرح الأسئلة لأنهم يريدون الأفضل وشخص يمكنه الوفاء بهذه الوعود.



سجل هاري كين 22 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم



1:03

من غير المرجح أن يغادر هاري كين توتنهام خلال بطولة أوروبا 2020 ، وفقًا لتقرير بول جيلمور من سكاي سبورتس نيوز.

“لا يزال بإمكان اللاعبين مغادرة النادي ، لذا فهو صيف ضخم بالنسبة إلى ليفي ، وتعيين شخص ليس في دور ليس جذابًا مثل شخص يحمل ألقابًا أو كان في الدوري الإنجليزي الممتاز. التمويل سيكون هناك من أجل تحسين الفريق.

“سيكون الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لمن يتولى المهمة. إنها فرقة ذات موهبة ولكنها مفقودة في بعض اللاعبين في مواقع معينة لدفع الفريق نحو قمة الدوري. ربما لا يكون توتنهام خيارًا جذابًا في لحظة بالنظر إلى عدم اليقين بشأن اللاعب النجم.

“ملعب التدريب الجديد والملعب مثير للإعجاب ، لكن المشجعين الآن يريدون الألقاب. عندما لا تكون الخيار الأول ، قد يكون ذلك صعبًا على بقية اللاعبين في غرفة الملابس.

“نقطة الحديث ستكون أن فونسيكا كان الرجل الذي حل محله جوزيه في روما وأن المشجعين سيتفاعلون معها. لكن يجب احترام ليفي وفريقه وسيراجعون كل مرشح. عليك أن تمنحه فرصة. لقد كسب محاولته في الدوري الممتاز لكنها لا تبدو جيدة عندما ذهب مورينيو في الاتجاه الآخر “.