التخطي إلى المحتوى
يورو 2020: أصبح دييجو لورينتي ثاني لاعب في إسبانيا يتم اختباره إيجابيًا لكوفيد قبل البطولة

تعرضت استعدادات إسبانيا ليورو 2020 لمزيد من الصعوبات بعد أن أثبتت إصابة لاعب ثان بـ Covid-19 ، مع تعليق جميع التدريبات الجماعية بالفعل.

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) إن دييغو يورينتي أعاد اختبارًا إيجابيًا يوم الثلاثاء وتم عزله ، بعد يومين من اضطر القائد سيرجيو بوسكيتس لمغادرة المعسكر التدريبي للفريق بعد إصابته أيضًا بالفيروس.

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إنه لم تظهر نتائج إيجابية على أي لاعب آخر ، مع عودة الاختبارات المتبقية يوم الأربعاء على أنها سلبية – لكن تم تعليق جميع التدريبات الجماعية ، ويستعد جميع الأعضاء الـ 24 المتبقين في فريق لويس إنريكي بشكل فردي للمباراة الافتتاحية يوم الاثنين مع السويد.

  • اوليفييه جيرو ثنائية في فوز فرنسا | فوز شباب إسبانيا
  • إسبانيا تضيف كيبا إلى تشكيلة تدريب يورو 2020 “الموازية”
  • معاينة المجموعة الخامسة ليورو 2020: إسبانيا في صعود جديد؟

تم الإعلان عن النتيجة الإيجابية التي حققها يورينتي بعد فترة وجيزة من فوز منتخب إسبانيا تحت 21 سنة على ليتوانيا 4-0 يوم الثلاثاء في مدريد. كان من المفترض أن يلعب الفريق الأول المباراة كإحماء أخير لهم ، لكن بدلاً من ذلك شارك 16 لاعباً لأول مرة ، تم استدعاء 11 منهم الآن للانضمام إلى “فرقة موازية” تعمل في حالة الحاجة لاستبدال أي تفشي آخر.

انضم ألفارو فرنانديز ، وأوسكار مينجوزا ، ومارك كوكوريلا ، وبريان جيل ، وخوان ميراندا ، وغونزالو فيلار ، وأليخاندرو بوزو ، وإبراهيم دياز ، ومارتن زوبيميندي ، ويريمي بينو ، وجافي بوادو ، إلى كيبا أريزابالاجا ، وراؤول ألبيول ، ورودريجو مورينو ، وبابلو فورنالس كفرقة احتياطية مؤلفة من 17 لاعبًا في قاعدة التدريب في البلاد.

يجب على اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالبقاء في عزلة لمدة 10 أيام على الأقل ، مما يعني أن كلا من بوسكيتس ويورينتي سيفوتان المباراة الافتتاحية ضد السويد. كما أنه من غير المرجح أن يكونوا لائقين لمباراة إسبانيا الثانية ضد بولندا في 19 يونيو.

وستكون المباراة الأخيرة للفريق في المجموعة الخامسة ضد سلوفاكيا في 23 يونيو ، في إشبيلية أيضًا.

صورة:
Kepa Arrizabalaga هو واحد من 17 لاعبًا يتدربون في مجموعة “موازية” بعيدًا عن تشكيلة إسبانيا الأوروبية.

ما هي قواعد استبدال اللاعبين؟

حتى ليلة السبت ، يُسمح لإسبانيا بتغيير أكبر عدد من تشكيلتها الأصلية المكونة من 26 لاعبًا كما تراه ضروريًا في حالة الإصابة الخطيرة أو المرض – وهو ما أكده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفعل على أنه يتضمن نتيجة إيجابية لاختبار Covid-19.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، قرر إنريكي واتحاد كرة القدم الإسباني الحصول على “الفريق الموازي” – أكثر من نصف حجم فريقهما الأصلي – للانضمام إليهما في قاعدتهما ، في حالة انتشار انتشار فيروس كورونا.

هانتر: حالات كوفيد مصدر قلق كبير لإسبانيا

وقال سيمرا هانتر الخبير في الدوري الاسباني سكاي سبورتس نيوز كانت المشاكل قد تركت استعدادات إسبانيا لمباراة الإثنين مع السويد على “خطافات شديدة” بشكل مفهوم ، دون أي احتمال لتدريب 11 ضد 11 بسبب إجراءاتهم الاحترازية.

قالت: “إنه مصدر قلق كبير. قبل أيام قليلة عندما كانت نتيجة اختبار Busquests إيجابية ، قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم إن الحمل الفيروسي منخفض جدًا ، لذلك كان يأمل ألا يكون هناك المزيد من الحالات. لكن هذا لم يثبت لكي نكون صادقين ، تم تأكيد دييجو لورينتي ، إنه الآن في عزلة ذاتية ، لذلك هناك قلق من أنه قد يكون هناك المزيد من الإيجابيات.

“هناك مخاوف من أن الاستعدادات الإسبانية في حالة تأخر ، الفريق الأول في عزلة ، كل اللاعبين يتدربون بشكل فردي ، لا يوجد تدريب جماعي – تم إلغاء جميع مبارياتهم الودية.

“لكي يتم اعتباره اختراقًا كاملًا ، يجب أن يكون هناك ثلاثة لاعبين أو أكثر ، لكن علينا الانتظار لنرى ما إذا كان سيتم تأكيد المزيد من الإيجابيات.

“إنها بالتأكيد مشكلة بالنسبة لإسبانيا في هذه اللحظة ، على بعد خمسة أيام من مباراتها الأولى ضد السويد – التي لديها أيضًا حالتان إيجابيتان.”

فريق إسبانيا يتلقى لقاح Covid-19

قال وزير الرياضة الإسباني خوسيه مانويل رودريغيز أوريبس يوم الثلاثاء إن الفريق سيحصل على لقاح كوفيد يوم الأربعاء ، في تصريح لمحطة إذاعية. كادينا سير: “نحن نصنع استثناء لأنهم يمثلوننا في منافسة على أعلى مستوى.”

ووجهت انتقادات للتأخير في تطعيم اللاعبين على عكس ما حدث للرياضيين الإسبان المتنافسين في أولمبياد طوكيو.

من ناحية أخرى ، كانت هناك أيضًا انتقادات للسماح بتلقيح اللاعبين قبل الإسبان الآخرين الذين كانوا في طابور لقاح فيروس كورونا.

سيقدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم مزيدًا من التفاصيل حول موعد تلقي الفريق لقاحاتهم ، والتي من المقرر أن تديرها القوات المسلحة الإسبانية.

كما ثبتت إصابة لاعبين سويديين بكوفيد يوم الثلاثاء – جناح يوفنتوس ديجان كولوسيفسكي ولاعب خط وسط بولونيا ماتياس سفانبرج.

يبدأ اليورو يوم الجمعة عندما تستضيف إيطاليا تركيا في روما.

الوقوف في الجانب U21 ضد ليتوانيا



يحتفل الإسباني خافيير بوادو بعد تسجيله الهدف الرابع لإسبانيا خلال مباراة كرة القدم الدولية الودية ضد ليتوانيا على ملعب بوتاركي في ليغانيس ، بضواحي مدريد ، إسبانيا ، الثلاثاء 8 يونيو ، 2021



3:18

أبرز أحداث المباراة الودية الدولية بين إسبانيا وليتوانيا مساء الثلاثاء

في غياب فريقهم الأول ، تفوق لاعبو منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا على ليتوانيا ليحققوا فوزًا وديًا مثيرًا للإعجاب 4-0 مساء الثلاثاء.

افتتح مدافع فالنسيا هوغو غويلامون التسجيل بعد ثلاث دقائق ، قبل أن يضاعف إبراهيم دياز التقدم في الدقيقة 24 ليهدد الشباب الإسباني بارتكاب أعمال شغب – مع إهدار أبيل رويز ركلة جزاء في نصف ساعة.

وأحرز خوان ميراندا ركلة حرة بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يحسم البديل خافي بوادو فوزا مريحًا في الدقيقة 73.

سجلت إسبانيا الأرقام القياسية في فوز ليتوانيا

  • المرة الثانية التي اختارت فيها إسبانيا 10 مشاركين لأول مرة في التشكيلة الأساسية. كانت المرة الأولى ضد البرتغال في عام 1941. كان برايان جيل اللاعب الوحيد الذي شارك في البطولة.
  • للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب الوطني ، كان لدى 11 لاعباً مختلفاً من 11 نادياً مختلفاً.
  • المرة الأولى منذ عام 2009 التي لم يكن فيها الكابتن في التشكيلة الأساسية هو اللاعب الأكثر توجًا.
  • المرة الأولى منذ عام 2007 التي يمثل فيها لاعبون من الدرجة الثانية لكرة القدم الإسبانية المنتخب الوطني. أحد هؤلاء ، خافي بوادو من إسبانيول ، أصبح أول لاعب من فريق سيجوندا يسجل لصالح إسبانيا منذ عام 1993.

قاد لويس دي لا فوينتي مدرب فريق تحت 21 عامًا الفريق وفريقه – الذي خسر في نصف نهائي بطولة أوروبا يوم الخميس الماضي – استبدل الفريق الأول حتى يمكن إنجاز المباراة.

كان هذا هو الأصغر في تاريخ إسبانيا بمتوسط ​​عمر 22 عامًا و 102 يومًا ، وقد قدموا للمدرب لويس إنريكي طعامًا للتفكير إذا كان يحتاج إلى أي بدائل إذا كانت هناك حالات أو إصابات متعددة لـ Covid-19.