التخطي إلى المحتوى
ميشيل بلاتيني ينتقد ألكسندر تشيفرين: “الناس ووسائل الإعلام فعلوا ما لم يستطع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القيام به ؛  توحيد الأندية “

لقد كان موسمًا صادمًا ، لكن لم يزعج أي حدث شجرة اللعبة الأوروبية أكثر من الخطة المثيرة للجدل والمحتقرة جدًا لدوري السوبر. يظهر كل من ريال مدريد ويوفنتوس المهندسين المعماريين ، مع تسعة أندية أخرى ، بما في ذلك أتلتيكو مدريد وبرشلونة ، أيضًا. تخلت الأندية الإنجليزية الستة ، أتليتيكو والنادي الإيطاليان الآخران عن الخطة ، لكن مدريد ويوفنتوس وبرشلونة ما زالت ملتزمة.

تحدث ميشيل بلاتيني ، لاعب كرة القدم الفرنسي الأسطوري والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، عن فكرة الدوري الممتاز وفقًا لموندو ديبورتيفو ، حيث أطلق النار على رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي ، والناقد الرئيسي للدوري الممتاز ، ألكسندر تشيفرين في هذه العملية. بلاتيني ، المسؤول عن بطولة أوروبا 2020 الغريبة والمتعددة الجنسيات التي عشتها ، هو شخصية مثيرة للجدل على أقل تقدير.

قال: “هذا الصراع يجعلني أضحك. منذ 50 عامًا ، كانت الأندية تحاول تغيير صيغة المنافسة الأوروبية وكادت تنجح هذه المرة. لكن كان هناك رد فعل قوي من الجماهير والصحافة ، لذلك تم إغلاقها. فعل الناس ووسائل الإعلام ما لم يستطع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القيام به ؛ توحد النوادي “.

ليونيل ميسي وجوان لابورتا

تحدث بلاتيني في نفس اليوم الذي علق فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإجراءات التأديبية ضد برشلونة ومدريد ويوفنتوس ، على الرغم من الكثير من التفجيرات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أعقاب إطلاق الدوري الممتاز مباشرة. تم اقتراح فرض حظر على الأندية الثلاثة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين إلى جانب غرامة كبيرة ، لكن يبدو أن هذا لن يكون كذلك.