التخطي إلى المحتوى
الدوري الأوروبي الممتاز: أندية “Big Six” ستدفع 22 مليون جنيه إسترليني لتسوية الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب فشل مؤامرة الانفصال

ستدفع الأندية الإنجليزية الستة التي وافقت سرًا على اللعب في الدوري الأوروبي الممتاز (ESL) مبلغًا إجماليًا قدره 22 مليون جنيه إسترليني لرسم خط تحت الخلاف التالي مع الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن الرقم في بيان مشترك للدوري الممتاز واتحاد الكرة ظهر الأربعاء.

كما وافق أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام على غرامة إضافية قدرها 25 مليون جنيه استرليني وخصم 30 نقطة محتملة لأي تجاوز مماثل في المستقبل.

  • ما الذي يحتاجه كل نادي في الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة الانتقالات؟
  • عين برونو لاج مدرب وولفز
  • مركز النقل LIVE!

وجاء في البيان “الأندية الستة المشاركة في مقترحات لتشكيل دوري السوبر الأوروبي اعترفت اليوم مرة أخرى بأن أفعالها كانت خطأ ، وأعادت تأكيد التزامها بالدوري الممتاز ومستقبل اللعبة الإنجليزية”.

“لقد اعتذروا من صميم قلوبهم لمشجعيهم وزملائهم الأندية والدوري الممتاز واتحاد كرة القدم.

“كبادرة حسن نية ، وافقت الأندية بشكل جماعي على تقديم مساهمة قدرها 22 مليون جنيه إسترليني ، والتي ستخصص لصالح اللعبة ، بما في ذلك الاستثمار الجديد في دعم المشجعين وكرة القدم الشعبية والبرامج المجتمعية.

“علاوة على ذلك ، وافقت الأندية على دعم تغييرات القواعد بحيث تؤدي أي إجراءات مماثلة في المستقبل إلى خصم 30 نقطة.

“كل من الأندية الستة ، في هذا الحدث ، سيخضع أيضًا لغرامة إضافية قدرها 25 مليون جنيه إسترليني.

“لقد عمل الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم بشكل وثيق معًا طوال هذه العملية وهذا الاتفاق ينهي التحقيقات في الأمر”.







6:12

قام غاري نيفيل من سكاي سبورتس بتشريح فضيحة الدوري الأوروبي ، وادعى أن الأندية الستة الكبرى “حاولت القتل” على كرة القدم الإنجليزية ، وحث الناس على التعبئة من أجل حماية اللعبة في المستقبل

الغرامات التي يفرضها الدوري الإنجليزي الممتاز مماثلة لتلك التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، الذي أعلن عن حزمة من “إجراءات إعادة الدمج” للأندية التسعة التي وافقت على الانسحاب من ESL خلال فترة 48 ساعة في نهاية أبريل.

بما في ذلك ميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد ، وافق فريق “الستة الكبار” على دفع مبلغ إجمالي قدره 15 مليون يورو (12.9 مليون جنيه إسترليني) للاستثمار في كرة القدم للأطفال والشباب والقاعدة الشعبية ، مع خمسة في المائة من عائداتهم من مسابقات الأندية الأوروبية. تم حجبه لموسم واحد.

كما وافقوا على غرامات مستقبلية أكبر بكثير – يصل مجموعها إلى 150 مليون يورو (129 مليون جنيه إسترليني) – إذا خالفوا الالتزامات الواردة في إعلان التزامات النادي الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، أو وقعوا على أي صيغة منفصلة مماثلة.

وقال جوليان نايت ، النائب المحافظ الذي يرأس لجنة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة: “هذا يظهر مدى كارثة تمرين العلاقات العامة. لقد ثبت أن أسياد عالم كرة القدم المفترضين ليسوا أكثر من مجرد هواة.

“من هذه اللعبة الشاملة أود أن أعتقد أننا سنشهد مباراة أكثر عدلاً مع تدفق المزيد من الأموال إلى أسفل هرم كرة القدم ، لكنني لن أحبس أنفاسي.”

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، الأربعاء ، أن هيئة الاستئناف التابعة له قررت تعليق الإجراءات التي فتحت مؤقتًا ضد متمردي الدوري الممتاز ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء: “يتفهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سبب الحاجة إلى تعليق الإجراءات التأديبية في الوقت الحالي ، لكنه يظل واثقًا من موقفه وسيواصل الدفاع عن موقفه في جميع السلطات القضائية ذات الصلة”.

“سيتخذ اليويفا جميع الخطوات اللازمة بما يتفق بدقة مع القانون الوطني وقانون الاتحاد الأوروبي حتى تكون هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي في وضع يمكنها من استئناف الإجراءات التأديبية في أقرب وقت ممكن.”

على عكس غرامات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ستكون غرامات الدوري الإنجليزي الممتاز عبارة عن مبلغ نقدي مباشر بدلاً من نسبة مئوية من دخل البث للموسم المقبل – وهو خيار تمت مناقشته أيضًا في الأسابيع الأخيرة.

التسوية النهائية أصغر بكثير من الاقتراح الأولي الذي قدمه الدوري الممتاز الشهر الماضي ، والذي تضمن غرامة قدرها 15 مليون جنيه إسترليني لكل ناد وخصم كبير – وإن كان معلقًا – من النقاط.

احتجاج مشجعين لمانشستر يونايتد على ملكية جليزر
صورة:
احتجاج مشجعو مانشستر يونايتد على ملكية Glazer في الأسابيع التي أعقبت انهيار ESL

ومع ذلك ، يقال إن مديري الدوري الإنجليزي الممتاز قرروا أن رسم خط ضمن مشروع الدوري الأوروبي الممتاز كان أولوية قبل المؤتمر السنوي للدوري – الذي يحضره جميع الأندية العشرين – الذي يبدأ يوم الخميس.

ولم يتضح يوم الأربعاء ما إذا كانت جميع أندية المتمردين الستة ستدفع مبالغ متساوية. لقد تخلوا بسرعة عن مشروع اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وسط رد فعل عنيف من المنافسين والمشجعين والسياسيين.

فقط برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد لم ينسحبوا رسميًا بعد من دوري أبطال أوروبا – مما يزيد من احتمالية استبعادهم من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي أنه توصل إلى اتفاق مع شركاء البث ، بما في ذلك Sky ، لتجديد صفقة حقوق البث التلفزيوني الحالية البالغة 4.7 مليار جنيه إسترليني لمدة ثلاث سنوات أخرى.

في محاولة لمنع العطاءات الانفصالية في المستقبل ، أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز عن إنشاء ميثاق “الملاك” ، الذي قال إنه يحظى بدعم اتحاد كرة القدم.

وأضافت مؤخرا أن مشاركة الأندية الستة في الدوري الإنجليزي الممتاز “تحدت أسس وعزم كرة القدم الإنجليزية”.







4:59

تفاصيل كيفية انهيار الدوري الأوروبي المقترح من Kaveh Solhekol و Bryan Swanson

من المرجح أن ترحب الحكومة بخطوة معاقبة الستة ، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت العقوبات المالية المفروضة عليهم ستتم إعادة توزيعها ببساطة بين أندية الدوري الممتاز الـ 14 الأخرى.

أثار تأكيد وجود ESL ، الذي جاء بعد ستة أشهر من كشف Sky News عن التفاصيل الرئيسية للمشروع ، احتجاجات غير مسبوقة ضد مالكي العديد من الأندية الإنجليزية المشاركة.

منذ ذلك الحين ، تلقى آرسنال عرض استحواذ غير مرغوب فيه من الملياردير دانييل إيك ، بينما قال أكبر مساهمي مانشستر يونايتد ، عائلة جليزر ، إنهم سيسمحون للجماهير بشراء أسهم في النادي.

تمت إزالة التنفيذيين من الأندية الستة من العديد من اللجان الفرعية في الدوري الإنجليزي الممتاز – وهي خطوة يمكن عكسها بعد الاتفاق على تسوية مالية.

تم إجراء مراجعة بقيادة المعجبين لحوكمة كرة القدم من قبل الحكومة تحت قيادة تريسي كراوتش ، وزير الرياضة السابق.

وسيضم أعضاء الفريق الرؤساء التنفيذيين لإيفرتون واتحاد أنصار كرة القدم.