التخطي إلى المحتوى
الاتحاد الأوروبي يعلق الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الإجراءات التأديبية في برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

كانت الأندية الثلاثة من بين الأعضاء الـ 12 المؤسسين لما يسمى بالدوري الأوروبي الممتاز – وهو اقتراح تم الإعلان عنه في أبريل ، لكنه سرعان ما انهار مع انسحاب الأندية التسعة الأخرى.

انسحبت أندية إنجلترا “ الستة الكبرى ” وهي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام ، في حين أكد ميلان وإنتر وأتلتيكو مدريد أيضًا أنهم لن يكونوا جزءًا من المشروع.

على الرغم من ذلك ، استمر الثلاثي مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في دعم البطولة ، والتي ستحل نظريًا محل بطولة دوري أبطال أوروبا التي يديرها الاتحاد الأوروبي.

ريال مدريد ماركو أسينسيو ، لوكاس فاسكويز وكارلوس إنريكي كاسيميرو يحتفلون بالهدف خلال دوري أبطال أوروبا UEFA Quar

وقد اقترح أنه سيكون هناك حظر لمدة عامين من بطولة الأندية الأولى في أوروبا لكل من الأندية الثلاثة ، بسبب إصرارهم على دعم المقترحات ، إلى جانب غرامة كبيرة.

ومع ذلك ، أكد بيان يوم الأربعاء أنه سيكون هناك “وقف في الإجراءات” بشأن التحقيق – مما يعني أنه سيتم تعليق العملية ، إذا لم يتم وقفها إلى أجل غير مسمى.

نص البيان: “بعد فتح الإجراءات التأديبية ضد نادي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بمشروع” الدوري الممتاز “، قررت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي تعليق الإجراءات حتى وقت لاحق. تنويه.”