التخطي إلى المحتوى
جاريث ساوثجيت: قال مدرب إنجلترا إن على اللاعبين “واجب” التفاعل مع المعجبين بشأن قضايا مثل الظلم العنصري

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إن لاعبيه يجب ألا “يلتزموا بكرة القدم” وعليهم “واجب” التفاعل مع الجمهور في قضايا مثل المساواة والشمولية والظلم العنصري.

أكد ساوثجيت وفريقه أنهم سيواصلون الركوع قبل المباريات طوال بطولة أوروبا 2020 حيث يهدفون إلى تسليط الضوء على الظلم العنصري ، على الرغم من أن قسمًا من مشجعي المنزل أطلق صيحات الاستهجان قبل مباراتين استعداديتين في ميدلسبره الأسبوع الماضي.

كتابة خطاب مفتوح للأمة في تريبيون اللاعبين شكك ساوثجيت يوم الثلاثاء في الإساءات العنصرية التي واجهها العديد من لاعبي إنجلترا على وسائل التواصل الاجتماعي وحث المشجعين على فهم من أين يأتون.

كتب: “لاعبونا هم قدوة. وخارج حدود الملعب ، يجب أن ندرك التأثير الذي يمكن أن يحدثوه على المجتمع. يجب أن نمنحهم الثقة للدفاع عن زملائهم في الفريق والأشياء التي تهمهم. لهم كأشخاص.







0:34

يقول ساوثجيت إن فريقه الإنجليزي سيواصل إظهار وحدته وسيواجه ركبته خلال بطولة اليورو على الرغم من الاستهجان في آخر مباراتين وديتين دوليتين

“لم أصدق أبدًا أنه يجب علينا فقط التمسك بكرة القدم. أعرف أن صوتي يحمل وزنًا ، ليس بسبب من أنا ولكن بسبب المنصب الذي أشغله. في المنزل ، أنا أقل من الأطفال والكلاب في النقر النظام ولكن علنًا أنا مدير فريق كرة القدم للرجال في إنجلترا. ولدي مسؤولية تجاه المجتمع الأوسع لاستخدام صوتي ، وكذلك الأمر بالنسبة للاعبين.

“من واجبهم الاستمرار في التفاعل مع الجمهور في مسائل مثل المساواة والشمولية والظلم العنصري ، مع استخدام قوة أصواتهم للمساعدة في وضع المناقشات على الطاولة وزيادة الوعي والتثقيف.”

لاعبو إنجلترا يأخذون ركبة قبل المباراة ضد رومانيا (PA)
صورة:
واجه لاعبو المنتخب الإنجليزي صيحات استهجان من مشجعيهم أثناء تعرضهم للركبة خلال مباريات الإحماء

تعرض ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد ، الحائز على جائزة MBE لعمله في مكافحة فقر غذاء الأطفال ، للإيذاء العنصري مرارًا وتكرارًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، بينما تعرض العديد من زملائه في الفريق الدولي لحوادث مماثلة طوال موسم 2020/21.

  • مواعيد وجدول مباريات يورو 2020
  • شائعات يورو 2020: الأسبوع الأخير من التعزيزات

على الرغم من وجود تحفظات على اللاعبين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي ، لا سيما بعد المباريات مباشرة ، يصر ساوثجيت على أنه لن يمنع فريقه من استخدام المنصة ، لكنه يحث المذنبين بإرسال الإساءات لإعادة النظر في أفعالهم.

وقال ساوثغيت “الأشهر الثمانية عشر الماضية ضغطت على الجميع ، وأنا أعلم”. “التنفيس الذي ربما حدث أثناء الخروج من الاستاد ، أو في الحانة تم نقله عبر الإنترنت. أفهم ذلك. ومع ذلك ، هناك أشياء لن أفهمها أبدًا.

ماركوس راشفورد يحتفل بفوزه بضربات الجزاء ضد رومانيا في المباراة التمهيدية النهائية لبطولة أوروبا 2020 في إنجلترا
صورة:
تعرض ماركوس راشفورد لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي في مناسبات مختلفة هذا الموسم

“لماذا تقوم بالإشارة إلى شخص ما في محادثة مسيئة؟ لماذا تختار إهانة شخص ما لشيء سخيف مثل لون بشرته؟ لماذا؟

“لسوء الحظ بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين ينخرطون في هذا النوع من السلوك ، لدي بعض الأخبار السيئة. أنت في الجانب الخاسر. من الواضح لي أننا نتجه نحو مجتمع أكثر تسامحًا وتفهمًا ، وأنا أعلم أن رجالنا سيفعلون ذلك أن تكون جزءًا كبيرًا من ذلك “.

تبدأ إنجلترا مشوارها في بطولة أوروبا 2020 أمام كرواتيا يوم الأحد ، قبل أن تكمل دور المجموعات بمباراتين أمام اسكتلندا والتشيك.

هندرسون: يُظهر Boos لماذا نحتاج إلى الاستمرار في أخذ الركبة

يعتقد نائب قائد منتخب إنجلترا جوردان هندرسون أنه إذا استمر المشجعون في صيحات الاستهجان عندما يركع اللاعبون قبل المباريات ، فإنه يسلط الضوء على أنه “لا تزال هناك مشكلة” للقتال.

يعترف لاعب خط وسط ليفربول بأنه محبط من الجماهير الذين اختاروا صيحات الاستهجان في استاد ريفرسايد.

قال هندرسون: “لا ، لا (يساعد أي شخص)”.

“أعتقد أننا كلاعبين أوضحنا أننا سنقف جميعًا معًا ضد العنصرية وهذا هو السبب في أننا سنواصل تحمل الركبة وقد فعلنا ذلك خلال الأسابيع القليلة الماضية.

جوردان هندرسون (بنسلفانيا)
صورة:
كرر نائب قائد منتخب إنجلترا جوردان هندرسون دعمه لجرح الركبة قبل المباريات

“لكني أعتقد أن الفتيان بدأوا يشعرون أنهم لا يريدون التحدث عن ذلك بعد الآن.

“بالطبع يعلم الجميع أننا نقف معًا وسترى ذلك في أخذ الركبة ، لكننا نريد مواصلة كرة القدم والتركيز على ذلك وهذا هو تركيزنا حقًا”.

وردا على سؤال حول رسالته للمشجعين الذين سيشهدون المباراة الافتتاحية ليورو 2020 يوم الأحد ضد كرواتيا ، قال هندرسون: “حسنًا ، أعتقد أنه يظهر أنه إذا كان لا يزال هناك صيحات استهجان لأننا نقف معًا ضد العنصرية ، فلا تزال هناك مشكلة ونحن ما زلنا نقاتلها ونحن نقف معًا بشأن ذلك.

“وهذا يدل على أننا بحاجة أكثر لمواصلة العمل وعلينا الاستمرار في محاربته.

“ولكن من جانبنا ، يتعلق الأمر بأن نكون معًا ونفعل ما نعتقد أنه صحيح وهذا ما نشعر أنه صحيح.”

الكراهية لن تفوز

سكاي سبورتس نحن ملتزمون بجعل موقع skysports.com وقنواتنا على منصات التواصل الاجتماعي مكانًا للتعليق والنقاش خالٍ من الإساءة والكراهية والألفاظ النابية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: www.skysports.com/againstonlinehate

إذا رأيت ردًا على سكاي سبورتس المنشورات و / أو المحتوى الذي يتضمن تعبيرًا عن الكراهية على أساس العرق ، أو الجنس ، أو اللون ، أو الجنس ، أو الجنسية ، أو العرق ، أو الإعاقة ، أو الدين ، أو الجنس ، أو العمر ، أو الطبقة ، يرجى نسخ عنوان URL إلى المنشور البغيض و screengrab عليه ومراسلتنا عبر البريد الإلكتروني هنا.

Kick It Out للإبلاغ عن العنصرية

نموذج الإبلاغ عبر الإنترنت | اطردها

Kick It Out هي منظمة المساواة والشمول في كرة القدم – تعمل في جميع قطاعات كرة القدم والتعليم والمجتمع لتحدي التمييز وتشجيع الممارسات الشاملة والحملات من أجل التغيير الإيجابي.

www.kickitout.org