التخطي إلى المحتوى
فيل فودين: مهاجم إنجلترا ومان سيتي يقول إنه لن يكون شيئًا سيئًا “ إحضار القليل من غاززا ” إلى يورو 2020

يصر فيل فودين على أنه ليس لديه أي مخاوف بشأن المقارنات مع بول جاسكوين وهو يستهدف المجد في بطولة أوروبا مع إنجلترا.

ودافع مهاجم مانشستر سيتي عن أوجه تشابه أخرى عندما وصل إلى ملعب سانت جورج بارك لمواصلة الاستعدادات للمباراة الافتتاحية يوم الأحد ضد كرواتيا بشعر أشقر مصبوغ.

ارتدى جاسكوين نفس الأسلوب خلال يورو 96 حيث تألق في مسيرة إنجلترا إلى الدور نصف النهائي.

  • معاينة المجموعة الرابعة ليورو 2020: هل تعود كرة القدم إلى الوطن؟
  • مواعيد وجدول مباريات يورو 2020
  • شائعات يورو 2020: الأسبوع الأخير من التعزيزات

استمتع فودن بموسم رائع في السيتي ، حيث سجل 16 هدفًا وفاز بجائزة PFA لأفضل لاعب شاب لهذا العام ، حيث فاز فريق بيب جوارديولا بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس كاراباو وكذلك الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا في أي من انتصار إنجلترا في فترة الإحماء بعد فترة راحة طويلة بعد الخسارة أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا ، لكنه سيبدأ المنافسة يوم الأحد.

تواجه إنجلترا اسكتلندا في ويمبلي يوم 18 يونيو في مباراة المجموعة الرابعة القادمة – وهي المباراة التي تألق فيها جاسكوين في يورو 96 في نفس المكان ، مما يوفر المزيد من الفرص للمقارنة بين الثنائي.

وقال “أتذكر مشاهدة أبرز الأحداث على تلفزيون جازا – لاعب لا يصدق”.

“الأمة الكاملة تعرف ما يعنيه للبلد وماذا فعل ، لذلك لن يكون الأمر سيئًا للغاية إذا حاولت إحضار القليل من Gazza إلى أرض الملعب.

“لا أعتقد أنه يمكنك الاستماع كثيرًا إلى ما يقوله الناس. يجب أن أحاول أن أبقي قدمي على الأرض وأن أكون أنا فقط وأن أستمر في فعل ما أفادني بشكل جيد هذا العام.

“أحاول الخروج من مواقع التواصل الاجتماعي بقدر ما أستطيع. لا أحاول قراءتها كثيرًا.”



فيل فودين عن إنجلترا



0:24

يقول فيل فودين إن فريق إنجلترا لليورو 2020 مليء بالجودة ولا يرى أي سبب يمنعهم من الفوز بالبطولة هذا الصيف

لن يكون فودن أول لاعب شاب يخوض بطولة كبرى مع إنجلترا التي تحمل ثقل التوقعات على كتفيه.

إنه يعتقد أن الكثير من المواهب الشابة متوقع في بعض الأحيان ، لكنه يشعر أن المحصول الحالي – حيث يبلغ متوسط ​​عمر فريق جاريث ساوثجيت في يورو 2020 أقل من 25 عامًا – سوف يتجاهل هذه التوقعات في محاولة للحصول على الألقاب هذا الصيف.

“أعتقد أن هذا صحيح” ، أجاب عندما سئل عما إذا كان يتم ترقية اللاعبين مبكرًا.

“عندما يقوم شخص ما بعمل جيد ، تقفز وسائل الإعلام في كل مكان ولكن لدينا الكثير من اللاعبين الشباب في الفريق.



صورة المعاينة



1:17

قال مدرب إنجلترا السابق سفين جوران إريكسون إنه لا يندم على اصطحاب ديفيد بيكهام أو واين روني إلى بطولة كبرى على الرغم من إصابتهما ويقول إن جاريث ساوثجيت محق في فعل الشيء نفسه مع هاري ماجواير وجوردان هندرسون.

“إنهم جميعًا يتمتعون برؤوس متكافئة للغاية ، لذا لن يؤثر ذلك عليّ أو لأي من اللاعبين الشباب ، سنواصل التركيز ونحاول فقط إعادته للوطن.”

ولدى سؤاله عما إذا كان مظهره الجديد بمثابة تكريم لـ Gascoigne ، أضاف Foden: “لقد تلقيت نفس قصة الشعر لما يبدو وكأنه عصور الآن ، لذلك اعتقدت أنني سأجرب شيئًا جديدًا.

“استيقظت هذا الصباح مع الكثير من المقارنات مع Gazza و Eminem ، لذا نعم ، كان هذا شيئًا خاصًا بي وقد حوله الناس إلى شيء آخر.

“لقد قال (زملائه في المنتخب الإنجليزي) إنهم أحبوا ذلك ، لذا فهو أمر إيجابي. كل هذا كان إيجابيًا – وقد فاجأتني.”

ومع ذلك ، لم يكن مسارًا سلسًا بالنسبة لفودن ، بعد أن أُعيد هو وماسون غرينوود إلى الوطن بعد ظهورهما لأول مرة في مباراة دوري الأمم في أيسلندا في أكتوبر الماضي بسبب انتهاك قواعد كوفيد.



فيل فودن في اللعب مع إنجلترا



0:20

قدم فودن الشكر لمدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت لمنحه فرصة أخرى على المستوى الدولي بعد أن تم استبعاده سابقًا لخرقه القواعد التأديبية.

قال: “من الواضح أنني ارتكبت خطأ فادحًا ، كنت صغيرًا”.

“لكن جاريث قال إذا واصلت الأداء الجيد واستمررت في الأداء ، يجب أن أحصل على فرصة أخرى. لذلك كان علي أن أعمل بجد من أجل ذلك ، ولا يوجد العديد من المدراء الذين سيعطونك فرصة أخرى ، لذا يجب أن أشكر غاريث كثيرًا لمنحي فرصة أخرى.”

شو: منذ عام مضى كنت خارج المحادثة

يعترف لوك شو بأن عودته إلى إنجلترا بدت مشكوك فيها قبل 12 شهرًا فقط.

يستعد مدافع مانشستر يونايتد لأول بطولة دولية له منذ كأس العالم 2014 بعد أن شق طريقه للعودة إلى خطط ساوثغيت.







0:45

يقول لوك شو إن عدم المشاركة في تشكيلة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم في 2018 حفزه على إعادة إشعال مسيرته وإجباره على العودة إلى المنتخب الوطني.

قال: “إنه لأمر خاص للغاية أن تكون الفريق المكون من 26 لاعبا ، إذا نظرت إلى هذا الوقت من العام الماضي ، وتحدثت عنه ، فلن أذكره من قبل أي شخص أو على الإطلاق مع جاريث.

“في بداية الموسم ، كان هناك هدف للعودة إلى الفريق. أنا محظوظ جدًا لوجودي هنا وأتطلع حقًا إلى الأسابيع القليلة المقبلة.”

تم استبعاد شو من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 وكأس العالم في 2018 عندما وصل منتخب الأسود الثلاثة إلى الدور نصف النهائي حيث كان يكافح من أجل الشكل واللياقة البدنية في أولد ترافورد لكنه تألق هذا الموسم.

حصل على جائزة أفضل لاعب في يونايتد وظهر لأول مرة على المستوى الدولي منذ سبتمبر 2018 في تصفيات كأس العالم على ألبانيا في مارس.

قال: “كان الأمر متوقعًا نوعًا ما في ذلك الوقت (2018) ، لم أكن ألعب كثيرًا ، لم أكن في قمة مستواي. لديك دائمًا القليل من الأمل في أن تكون قادرًا على الانضمام إلى الفريق – لكن في تلك المرحلة لم يكن ذلك كافيًا.

“لقد حفزني ذلك أكثر للعودة إلى أفضل ما لدي ولإثبات لجاريث أنني أريد أن أكون جزءًا من فريقه.

“من الواضح أنه مع الموقف مع كوفيد ، ربما ، إذا كان ذلك العام الماضي ، لست متأكدًا من أنني كنت سأكون جزءًا منه.

“كنت أعرف أن هناك فرصة هذا الموسم للعودة إلى الفريق وقد عملت بجد لأثبت أن جاريث أستحق أن أكون هناك. الحمد لله اختارني وأنا هنا.”