التخطي إلى المحتوى
يتوقع البنك الدولي معدلات نمو مرتفعة للاقتصاد المصري في عام 2022 2023

قال البنك الدولي ، الثلاثاء ، إنه يتوقع ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري خلال عامي 2022 و 2023 إلى 4.5 بالمئة و 5.5 بالمئة على التوالي.

ذكر البنك الدولي في عدد يونيو من تقريره حول الآفاق الاقتصادية العالمية ، أن الحكومة المصرية اتخذت المزيد من خطوات الإصلاح هذا العام من أجل معالجة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وذكر التقرير أن مصر رفعت الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع العام اعتبارًا من يوليو ، ومددت تعليق الرسوم المفروضة على معظم المعاملات المالية لمدة ستة أشهر إضافية اعتبارًا من بداية عام 2021 ، واتخذت المزيد من الإجراءات لتعزيز الإقراض.

كما أشارت إلى أن ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد -19 تسبب في حالة من عدم اليقين بشأن آفاق النشاط الاقتصادي العالمي في وقت سابق من هذا العام.

استكمل صندوق النقد الدولي المراجعة الثانية والأخيرة لأداء البرنامج الاقتصادي المصري المدعوم من الصندوق ، باتفاق احتياطي لمدة 12 شهرًا بقيمة 5.2 مليار دولار.

قال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد المصري أظهر مرونة خلال جائحة COVID-19 من خلال الاستجابة السياسية السريعة والمتوازنة للدولة ، بما في ذلك طلبها المقدم على مرحلتين لحزمة تمويل من خلال أداة التمويل السريع والتسهيل الائتماني الجاهز بقيمة حوالي ثمانية مليارات. دولار.

وأوضح الصندوق عقب الانتهاء من استعراضه لأداء الاقتصاد المصري في إطار اتفاقية التسهيل الائتماني الاحتياطي ، أن الأداء القوي والالتزام من جانب السلطات المصرية خلال الاثني عشر شهرًا الماضية ساعدا في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي أثناء تفشي الوباء ، مع حماية الاحتياجات الاجتماعية والاجتماعية اللازمة. الإنفاق الصحي إلى جانب تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الأساسية.