التخطي إلى المحتوى
فاز أوليفييه جيرو في ثنائية فرنسا بعد إصابة كريم بنزيمة ، وفازت إسبانيا على ليتوانيا – المباريات الودية الدولية

حقق البديل أوليفييه جيرو أقصى استفادة من وقته على أرض الملعب بثنائية حيث فازت فرنسا على بلغاريا 3-0 في آخر مباراة استعدادية لبطولة أوروبا 2020 بعد خروج كريم بنزيمة من إصابة محتملة في الركبة.

سيطرت فرنسا على المباراة واشتركت بشكل جيد في المقدمة مع أنطوان جريزمان الذي سجل ركلة هوائية وجيرو ، الذي حظي بفرص قليلة للغاية للعب في تشيلسي هذا الموسم ، وسجل هدفيه الدوليين 45 و 46 بعد استبدال بنزيمة.

وخرج بنزيمة ، الذي لعب مباراته الثانية مع فرنسا بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات ، في الدقيقة 41 لأن المدرب ديدييه ديشان قال إنه يريد “عدم المخاطرة” مع مهاجم ريال مدريد.

صورة:
تم استبدال كريم بنزيمة في الشوط الأول بعد تعرضه لضربة في الركبة

وقال ديشان لصحيفة فرنسية: “إنها ضربة في الركبة تؤثر أيضًا على العضلات. لقد شعر بأنه أصبح متيبسًا لذا طلب أن يكون تحت الوضعية”. TF1. “الطاقم الطبي يعتني به”.

وحضر المباراة 5000 متفرج بعد ثمانية أشهر تقريبًا من آخر مرة لعبت فيها فرنسا أمام جمهور أمام البرتغال.

هدد كيليان مبابي منذ البداية ، حيث وجد بنزيمة في منطقة الجزاء فقط لتسديدته المنخفضة مرت بجوار المرمى قبل أن يوقف الحارس دانيال نوموف الكرة في المرمى.

خنقت فرنسا خصومها ، ولكن على الرغم من كل مواهبهم الجماعية ، فقد كانت لحظة تألق من جريزمان هي التي وضعتهم في المقدمة في الدقيقة 29 عندما انحرفت ركلته فوق مستوى الرأس قليلاً وتغلبت على نوموف.

سجل أنطوان جريزمان الهدف الوحيد في المباراة بفوز فرنسا
صورة:
سجل أنطوان جريزمان الهدف الافتتاحي للمباراة في فوز فرنسا

ثم هبط بنزيمة بشكل محرج بعد رأسية وطلب النزول وهو يمسك بركبته قبل الكسر مباشرة.

وأتيحت فرصة أخرى لجريزمان لكن نوموف كان في قمة مستواه وكان البلغاري مرة أخرى ليحرم جيرود من مسافة قريبة في الشوط الأول.

استغل جيرو فرصته مرة أخرى حيث قطع عرضية بنجامين بافارد في المرمى في الدقيقة 85 واستغل عرضية وسام بن يدر في الوقت الإضافي لتقليص الفارق مع هداف فرنسا على الإطلاق تييري هنري إلى خمسة أهداف.

افتتحت فرنسا مشوارها في بطولة أوروبا أمام ألمانيا في ميونيخ الثلاثاء المقبل قبل مواجهة المجر والبرتغال بطلة أوروبا في المجموعة السادسة.

شباب إسبانيا يتفادون ليتوانيا



يحتفل الإسباني خافيير بوادو بعد تسجيله الهدف الرابع لإسبانيا خلال مباراة كرة القدم الدولية الودية ضد ليتوانيا على ملعب بوتاركي في ليغانيس ، بضواحي مدريد ، إسبانيا ، الثلاثاء 8 يونيو ، 2021



3:18

أبرز أحداث المباراة الودية الدولية بين إسبانيا ضد ليتوانيا

شاب إسبانيا تجاوز الجانب ليتوانيا ليحقق فوزًا رائعًا بنتيجة 4-0 ، مع انضمام فريق الدولة المضيفة تحت 21 عامًا بعد أن تم إجبار فريقهم الأول على العزلة.

افتتح مدافع فالنسيا هوغو غويلامون التسجيل بعد ثلاث دقائق ، قبل أن يضاعف إبراهيم دياز التقدم في الدقيقة 24 ليهدد شباب إسبانيا بوقوع أعمال شغب – وأهدر أبيل رويز ركلة جزاء في نصف ساعة.

  • معاينة المجموعة الخامسة ليورو 2020: إسبانيا في صعود جديد؟
  • أضافت إسبانيا كيبا أريزابالاجا إلى تشكيلة تدريب “ موازية ” لبطولة أوروبا 2020

وأحرز خوان ميراندا ركلة حرة بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يحسم البديل خافي بوادو فوزا مريحًا في الدقيقة 73.

وسجل إبراهيم دياز الهدف الثاني لإسبانيا
صورة:
وسجل ابراهيم دياز الهدف الثاني لاسبانيا

تم استدعاء الفريق غير المألوف للعمل بعد أن ثبتت إصابة قائد إسبانيا سيرجيو بوسكيتس بفيروس Covid-19 يوم الأحد ، مما أدى إلى عزل الفريق الأول والطاقم التدريبي بالكامل.

تم تعيين لويس دي لا فوينتي مدرب فريق تحت 21 عامًا في مهمة مؤقتة ، واستبدل فريقه – الذي خسر في نصف نهائي بطولة أوروبا يوم الخميس الماضي – الفريق الأول حتى يمكن تنفيذ المباراة.

سجلت إسبانيا الأرقام القياسية في فوز ليتوانيا

  • المرة الثانية التي اختارت فيها إسبانيا 10 مشاركين لأول مرة في التشكيلة الأساسية. كانت المرة الأولى ضد البرتغال في عام 1941. كان برايان جيل اللاعب الوحيد الذي شارك في البطولة.
  • للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب الوطني ، كان لدى التشكيلة الأساسية 11 لاعباً مختلفاً من 11 نادياً مختلفاً.
  • المرة الأولى منذ عام 2009 التي لم يكن فيها الكابتن الذي تم اختياره في التشكيلة الأساسية هو اللاعب الأكثر توجًا.
  • المرة الأولى منذ عام 2007 التي يمثل فيها لاعبون من الدرجة الثانية لكرة القدم الإسبانية المنتخب الوطني. أحد هؤلاء ، خافي بوادو من إسبانيول ، أصبح أول لاعب من فريق سيجوندا يسجل لصالح إسبانيا منذ عام 1993.

كان هذا هو الأصغر في تاريخ إسبانيا بمتوسط ​​عمر 22 عامًا و 102 يومًا ، وقد قدموا للمدرب لويس إنريكي طعامًا للتفكير إذا كان يحتاج إلى أي بدائل إذا كانت هناك حالات أو إصابات متعددة لـ Covid-19.

سجل خافيير بوادو هدف إسبانيا الرابع ضد ليتوانيا
صورة:
سجل خافيير بوادو الهدف الرابع لإسبانيا ضد ليتوانيا

تم استدعاء ستة لاعبين كبار – كيبا أريزابالاغا ، وراؤول ألبيول ، وبريس مينديز ، وبابلو فورنالس ، ورودريجو مورينو ، وكارلوس سولير – للتدريب في فقاعة موازية إذا تطلب الأمر عدة بدائل.

كما قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إن عددًا من لاعبي تحت 21 عامًا سيبقون في مدريد ويتدربون بشكل منفصل على التشكيلة الرئيسية بعد الفوز.

وتعادلت بولندا مع آيسلندا ، وفازت جمهورية التشيك على ألبانيا

كارول سوايدرسكي (يسار) يحتفل بالتعادل المتأخر ضد أيسلندا
صورة:
كارول سوايدرسكي (يسار) يحتفل بالتعادل المتأخر ضد أيسلندا

بولندا جاء مرتين من الخلف لإنقاذ غير مقنع 2-2 التعادل مع أيسلندا الثلاثاء وترك المدرب باولو سوزا مع الكثير ليفكر فيه.

وعادت أيسلندا إلى الوراء في وقت مبكر وتصدرت الصدارة عندما سدد ألبرت جودموندسون الكرة بعيدًا عن القائم القريب بكعب خلفي ذكي بعد أن سدد جودموندور ثورارينسون ركلة ركنية متجاوزة دفاع بولندي ثابت.



هدف ألبانيا



0:42

سجل الألباني سوكول تشيكاليشي هدفا رائعا من مسافة بعيدة ليعادل 1-1 مع جمهورية التشيك

وأدرك بيتور زيلينسكي التعادل بإنهاء سريري قبل نهاية الشوط الأول ، واكتسح الكرة في الشباك من على حافة المربع ذي الست ياردات بعد تحرك متدفق بدأه الهداف القياسي روبرت ليفاندوفسكي.

لكن المزيد من الركود الدفاعي كلف البولنديين مرة أخرى حيث فشلوا في إبعاد عرضية ثورارينسون من اليسار والظهير الأيسر برينجار بيارناسون سددوا كرة قوية في سقف الشبكة من مسافة 12 مترًا.

مع نفاد الوقت بالنسبة لبولندا ، أدرك كارول سوايدرسكي التعادل بعد فترة وجيزة من دخول ليفاندوفسكي حيث سدد كرة عرضية من الجهة اليمنى وسددها في الشباك لتسديدة منخفضة من مسافة قريبة.







1:11

أرسل فلاديمير كوفال لاعب وست هام ، مدرب ألبانيا إدواردو ريجا ، للتعثر بعد أن اصطدم بالصدفة البالغ من العمر 75 عامًا على خط التماس.

تفتتح بولندا مشوارها في المجموعة الخامسة في بطولة أوروبا 2020 أمام سلوفاكيا في سان بطرسبرج يوم الاثنين وتلتقي مع السويد في نفس المكان في 23 يونيو بعد مواجهة إسبانيا في إشبيلية في 19 يونيو.

أعطت أهداف الشوط الثاني من لوكاس ماسوبست وأوندريج سيلوستكا الجمهورية التشيكية فوز 3-1 على قتال ألبانيا الفريق في آخر استعدادات لهم في بطولة أوروبا 2020 قبل مواجهة اسكتلندا في مباراتهم الافتتاحية.

وضع مهاجم ليفركوزن باتريك شيك ، التشيك في المقدمة في الدقيقة 18 عندما تغلب على الحارس الألباني بتسديدة بالقدم اليسرى بعد اتصاله بتمريرة عرضية من ماسوبست.

وأدركت ألبانيا التعادل في الدقيقة 42 من تسديدة بعيدة المدى لمهاجم كونيا سبور سوكول تشيكاليشي ولم تترك فرصة لحارس إشبيلية توماس فاكليك.

ووضع ماسوبست لاعب خط وسط سلافيا التشيك في المقدمة في الدقيقة 68 قبل أن يسجل قلب دفاع سبارتا سيلوستكا الهدف الثالث في الدقيقة 89.

جمهورية أيرلندا تعقد المجر على التعادل



تروي باروت ضد المجر



3:35

أبرز أحداث المباراة الودية الدولية بين المجر وجمهورية أيرلندا

راهن جافين بازونو وكاويمهين كيليهر على مطالباتهما بالحصول على قميص حارس المرمى حيث تعادلت جمهورية أيرلندا 0-0 مع المجر المتوجهة إلى أوروبا.

لعب بازونو حارس مانشستر سيتي البالغ من العمر 19 عامًا ونظيره في ليفربول كيلير ، 22 عامًا ، نصف المباراة أمام جمهور متحمس في استاد سزوزا فيرينك في بودابست.



ركب لاعبو جمهورية أيرلندا خلال المباراة الودية مع المجر



0:46

تعرض لاعبو جمهورية أيرلندا لصيحات الاستهجان والاستهجان من قبل بعض مشجعي المجر أثناء تعرضهم للركبة قبل بدء المباراة الودية في بودابست.

قوبل لاعبو أيرلندا بصيحات استهجان وسخرية من مشجعي الفريق المضيف بعد أن أصيبوا في ركبهم قبل انطلاق المباراة ، بينما وقف لاعبو المجر وأشاروا إلى أكمامهم التي كانت تحمل شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

حرم فريق ستيفن كيني المجريين من تحقيق الفوز الرابع على التوالي للتأهل إلى النهائيات ، وربما كانوا سيحكمون عليهم بالخسارة الأولى في 11 إذا تسللت رأسية جون إيغان في الدقيقة الخامسة من تحت العارضة بدلاً من صدها.

سوف يفكر كيني في الأداء الذي تميز بتنظيم مثير للإعجاب ، ولكن ربما ليس بالقدر نفسه من لعبة التمرير التي تستند إليها فلسفته ، على الرغم من أنه على خلفية فوزه الأول كمدرب في أندورا مساء الخميس ، يمكن أن يكون راضياً عن ذلك. نهاية إيجابية للموسم.