التخطي إلى المحتوى
يتوقع شتوتجارت تجنب العقوبات بعد أن كشف سيلاس وامانجيتوكا أنه كان يلعب باسم وعمر مستعارين

لا يتوقع شتوتجارت أي عقوبات على أحد نجومه بعد أن تبين أنه كان يلعب باسم خاطئ وسن مزيف.

توج سيلاس وامانجيتوكا ، الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر 21 عامًا ، مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب جديد في الدوري الألماني في تصويت شمل أيضًا بوروسيا دورتموند والانجليزي جود بيلينجهام.

لكن نادي البوندسليجا أكد يوم الثلاثاء أن هوية وامانجيتوكا الحقيقية هي سيلاس كاتومبا مفومبا وهو في الواقع يبلغ من العمر 22 عامًا.

  • معاينة المجموعة السادسة ليورو 2020: هل يمكن للبرتغال الاحتفاظ بلقبها؟
  • تواصل محادثات جادون سانشو مع مان يونايتد. “تفاؤل حذر” بشأن الصفقة
  • صوت جود بيلينجهام كأفضل وافد جديد في الدوري الألماني

وزعم بيان للنادي ، الثلاثاء ، أن اللاعب تلقى أوراقًا مزورة من قبل وكيل أعمال في بلجيكا مارس ضغوطًا على المهاجم المولود في الكونغو قبل محاكمة مع أندرلخت عندما كان عمره 18 عامًا.

أراد النادي البلجيكي التوقيع مع كاتومبا مفومبا قبل وقت قصير من انتهاء صلاحية تأشيرته ، لكن يُزعم أن وكيله حذره من أنه لن يُسمح له بالعودة إلى أوروبا إذا عاد إلى المنزل لتأمين أوراق جديدة صالحة.

وقال النادي إنه يحافظ على اتصالاته مع سلطات كرة القدم الألمانية والبوندسليغا ، ووقف بحزم مع كاتومبا مفومبا ، الذي لديه الآن جواز سفر كونغولي ساري المفعول به تفاصيل شخصية مصححة.

كما أنهم يحتفظون بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الوكيل.

وقال اللاعب لموقع شتوتجارت الإلكتروني: “عشت في خوف دائم في السنوات الأخيرة وكنت قلقة على عائلتي في الكونغو. لقد كانت خطوة صعبة للغاية بالنسبة لي للكشف عن قصتي.

“لقد تجرأت على القيام بذلك فقط بدعم من مستشاري الجدد. أدركت أنه لا يجب أن أخاف بعد الآن وأنه يمكننا وضع كل شيء على الطاولة.

“لم أكن أجرؤ على القيام بذلك لو لم يصبح في إف بي شتوتغارت منزلاً ثانيًا بالنسبة لي حيث أشعر بالأمان.”