التخطي إلى المحتوى
ماهي الجمهورية الجديدة في مصر التي تحدث عنها السيسي
ماهي الجمهورية الجديدة في مصر

ماهي الجمهورية الجديدة في مصر، السيسي يقول إن افتتاح المجلس الوطني الجديد في مصر سيكون ` ولادة دولة جديدة ”
وقال السيسي ، في كلمة أمام ندوة يوم الشهيد بالقاهرة ، إن الدولة اضطرت لتأجيل افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة ومدن جديدة أخرى لمدة عام بسبب تفشي الوباء.

ماهي الجمهورية الجديدة في مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الثلاثاء ، إن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة ونقل مقر الحكومة إلى المدينة الكبرى “نأمل هذا العام” أن يكون “إعلان جمهورية جديدة”.

وقال السيسي ، في كلمة ألقاها أمام ندوة يوم الشهيد في القاهرة ، إن الدولة اضطرت لتأجيل افتتاح المجلس الوطني الجديد والمدن الجديدة الأخرى لمدة عام بسبب تفشي الوباء.

وقال إن افتتاح المجلس وتحويل المكاتب الحكومية لأداء مهامها من هناك سيكون “ولادة دولة جديدة”.

وقال السيسي ، في كلمة ألقاها أمام ندوة القوات المسلحة الثالثة والثلاثين بمناسبة يوم الشهيد ، إن تضحيات شهداء مصر وجرحى الهجمات الإرهابية تستبعد أي مبررات لتدمير الدولة.

الجمهورية الجديدة في مصر

قد يكون ويديان هو اسم العاصمة الإدارية الجديدة لمصر التي يتم بناؤها من قبل اتحاد معماري شهير نشأ من الصين. هذا الاسم الذي يبدو أقرب إلى اللغة الصينية منه إلى اللغة العربية يعني “القاع” ، وهو وصف يشير إلى التضاريس التي تقع فيها هذه المدينة ، والتي يحلم بها الجميع بنسخة جديدة من طريق الحرير.

 

وهكذا ، منذ عام 2015 ، بدأ نوع من العد التنازلي لخروج جديد من مصر. وهذا هو أن القاهرة لم تعد تعطي المزيد، على الرغم من وجود مشروع مواز لترميم القاهرة التاريخية (HCRP)، إلا أن هذا – كما يشير اسمه – يركز فقط على إعادة إعمار المنطقة التاريخية وترميم آثارها ، ولكن ليس على تجديد المدينة في حد ذاتها. .

 

شُيدت العاصمة الإدارية الجديدة لمصر وسط الصحراء ، بين القاهرة وقناة السويس ، وستبدأ العمل – وفقًا لتقارير صحفية دولية – في الأشهر المقبلة. في الواقع ، رئيس الوزراء وستون ألف مسؤول يستعدون للاستقرار هناك ، إلى جانب الحكومة الكاملة ، والسفارات ، والوكالات الدولية ، والطبقات الثرية.