التخطي إلى المحتوى
معاينة المجموعة الخامسة ليورو 2020: تشكيلات كاملة ، لاعبون تحت المجهر ، احتمالات وفرص

نظرة شاملة على المجموعة الخامسة يورو 2020 حيث تتطلع إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا لحجز مكانهم في مراحل خروج المغلوب من البطولة.

إسبانيا

مدير

لويس إنريكي – تولى لويس إنريكي المسؤولية الأولى للمنتخب بعد الهزيمة في كأس العالم 2018 ، ولم يبتعد عن تجديد شباب الفريق مع لاعبين غير معروفين في أوائل العشرينات من عمرهم. حتى أنه ترك المخضرم سيرجيو راموس خارج فريقه.

وقال في الفترة التي سبقت البطولة: “لقد فاجأنا بعض اللاعبين الشباب”. “لا يزال لدينا القدرة على النمو أكثر بكثير. لا أعرف ما الذي سيحدث ، ومع ذلك لا أنكر أننا المرشحون (في المجموعة) ، ولكن ليس بسبب ما قمنا به ، بل بسبب إنجازات من سبقونا ولا أخاف من هذا التحدي “.

جرب مدرب برشلونة السابق عمليًا في كل منصب طوال العام ، لذلك من المتوقع ظهور وجوه جديدة.

  • جدول يورو 2020 الكامل | آخر أخبار يورو 2020
  • اكتشف المزيد عن Sky Sports

شيء صغير



صورة المعاينة



3:59

أبرز أحداث المباراة الودية الدولية بين إسبانيا والبرتغال.

انتهى “تيكي تاكا” ، ولويس إنريكي مستعد للمضي قدمًا. منذ الفوز بالبطولات الأوروبية متتالية مع لقب كأس العالم 2010 بينهما ، كانت إسبانيا متراجعة في البطولات الكبرى حيث فقد قدامى المحاربين في الفريق بريقهم.

ستقام مباريات إسبانيا الثلاث في دور المجموعات أمام بعض المشجعين المحليين في إشبيلية ، ولكن كما يعلم المشجعون هناك بالتأكيد ، فإن إسبانيا قادرة على تحقيق انتصارات كبيرة وإحباطات كبيرة.

وسحقوا ألمانيا 6-صفر في دوري الأمم في نوفمبر تشرين الثاني لكنهم تعادلوا أيضا 1-1 مع اليونان على أرضهم في تصفيات كأس العالم في مارس آذار. تأهلت إسبانيا لهذه البطولة في مجموعة إلى جانب السويد في عام 2019 ، واحتلت صدارة مجموعتها بثمانية انتصارات من 10 ، وتقبلت شباكها خمسة أهداف فقط.

فريق

حراس المرمى: أوناي سيمون (أتليتيك بلباو) ، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) ، روبرت سانشيز (برايتون).

المدافعون: خوسيه جايا (فالنسيا) ، جوردي ألبا (برشلونة) ، باو توريس (فياريال) ، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي) ، إريك جارسيا (مانشستر سيتي) ، دييجو لورينتي (ليدز) ، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي).

لاعبو الوسط: ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد) ، سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) ، رودري (مانشستر سيتي) ، بيدري (برشلونة) ، تياجو (ليفربول) ، كوك (أتلتيكو مدريد) ، فابيان (نابولي) ، داني أولمو (لايبزيج) ، بابلو سارابيا ( باريس سان جيرمان).

المهاجمون: جيرارد مورينو (فياريال) ، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) ، فيران توريس (مانشستر سيتي) ، أداما تراوري (ولفرهامبتون) ، ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد).

احتمالات سكاي بيت: 8/1

أفضل إنجاز لليورو: البطل (1965 و 2008 و 2012)

تركيبات

  • الاثنين 14 يونيو: اسبانيا ضد السويد. انطلاق المباراة 8 مساءً (إشبيلية)
  • السبت 19 يونيو: اسبانيا مع بولندا. انطلاق المباراة 8 مساءً (إشبيلية)
  • الأربعاء 23 يونيو: سلوفاكيا مع إسبانيا. الانطلاق 5 مساءً (إشبيلية)

واحد لمشاهدة

وسجل جيرارد مورينو هدفا ضد سويسرا في نوفمبر تشرين الثاني
صورة:
وسجل جيرارد مورينو هدفا ضد سويسرا في نوفمبر تشرين الثاني

جيرارد مورينو – سجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا 30 هدفًا لصالح فياريال وساعدهم في الفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم ، ولكن حتى في سنه ، لا يزال مورينو غير مختبَر في إحدى المسابقات الكبرى. وينطبق نفس الشك على ميكيل أويارزابال ، الذي ساعد ريال سوسيداد في الفوز بلقب كأس الملك 2020 المؤجل في أبريل. جرح برشلونة الرائع أنسو فاتي.

سجل ألفارو موراتا 19 هدفًا في 39 مباراة مع إسبانيا ، لكن مهاجم يوفنتوس لم يسبق له مثيل في بطولة كبرى.

  • معاينة المجموعة الأولى ليورو 2020: هل بإمكان ويلز محاكاة فئة 2016؟
  • معاينة المجموعة الثانية ليورو 2020: بلجيكا تطارد اللقب بعيد المنال
  • استعراض المجموعة الثالثة ليورو 2020: هل يبحر الهولنديون بسهولة؟
  • معاينة المجموعة الرابعة ليورو 2020: هل تعود كرة القدم إلى الوطن؟

السويد

مدير

السويدية يان أندرسون في قرعة يورو 2020
صورة:
السويدية يان أندرسون في قرعة يورو 2020

جان أندرسون – منذ توليه المسؤولية بعد بطولة أوروبا 2016 ، فاز يان أندرسون بنسبة 50 في المائة من مبارياته في منصبه ، حيث وصل إلى ربع نهائي كأس العالم 2018 ، وهو أول ظهور له في تلك المرحلة منذ 12 عامًا.

وقال في أواخر مايو “نلعب ضد بعض أفضل الفرق في العالم العام الماضي”.

“إسبانيا وفرنسا وكرواتيا والبرتغال. أعتقد أننا لعبنا مباريات جيدة وتعلمنا الكثير من هذه التجربة. نحن نعلم أنه يتعين علينا تقديم أداء على أعلى مستوى. ونأمل أن نتمكن من استخدام ما تعلمناه ليكون أفضل و فريق أكثر حدة في اليورو القادم “.

شيء صغير

بدأ دعم السويد للتو في الحلم أكبر قليلاً قبل اليورو بعد أن أنهى زلاتان إبراهيموفيتش تقاعده الدولي لمدة خمس سنوات في مارس.

ستُبقي إصابة في الركبة اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا خارج البطولة ، مما يعني أن المدرب يان أندرسون يجب أن يعود إلى النوع ، وينخفض ​​عامل الترفيه للمحايدين قليلاً. ومع ذلك ، قد تكون نعمة مقنعة للسويد. شكلهم وتعاونهم بدون إبراهيموفيتش كان ملحوظًا ، والسويد لا تزال في مكان جيد قبل البطولة.

فريق

صنع زلاتان إبراهيموفيتش هدف فوز فيكتور كليسون
صورة:
وسيغيب زلاتان ابراهيموفيتش عن البطولة

حراس المرمى: كارل يوهان جونسون (كوبنهافن) ، كريستوفر نوردفيلدت (جينكلربيرليجي) ، روبن أولسن (إيفرتون).

المدافعون: إميل كرافث (نيوكاسل يونايتد) ، فيكتور ليندلوف (مانشستر يونايتد) ، ماركوس دانيلسون (داليان يفانغ) ، مارتن أولسون (هاكن) ، لودفيج أوجستنسون (فيردر بريمن) ، بونتوس يانسون (برينتفورد) ، فيليب هيلاندر (رينجرز) ، ميكائيل لوستيج (AIK) ) ، أندرياس جرانكفيست (هيلسينجبورج).

لاعبو الوسط: اميل فورسبيرج (لايبزيغ) ، كين سيما (واتفورد) ، فيكتور كلايسون (كراسنودار) ، ديجان كولوسيفسكي (يوفنتوس) ، سيباستيان لارسون (AIK) ، ألبين إكدال (سامبدوريا) ، كريستوفر أولسون (كراسنودار) ، ماتياس سفانبرغ (بولونيا) ، جوستاف سفينسون (قوانغتشو).

المهاجمون: ماركوس بيرج (كراسنودار) ، ألكسندر إيزاك (ريال سوسيداد) ، روبن كوايسون (ماينز) ، جوردان لارسون (سبارتاك موسكو).

احتمالات سكاي بيت: 80/1

أفضل إنجاز لليورو: نصف النهائي (1992)

تركيبات

  • الاثنين 14 يونيو: اسبانيا ضد السويد. انطلاق المباراة 8 مساءً (إشبيلية)
  • الجمعة 18 يونيو: السويد مع سلوفاكيا. ركلة البداية 2 مساءً (سان بطرسبرج)
  • الأربعاء 23 يونيو: السويد مع بولندا. ركلة البداية 5 مساءً (سان بطرسبرج)

واحد لمشاهدة

سجل كولوسيفسكي هدفه الدولي الأول ضد كرواتيا
صورة:
سجل ديان كولوسيفسكي هدفه الأول ضد كرواتيا في نوفمبر

ديان كولوسيفسكي – ربما كان يوفنتوس قد مر بموسم مختلط ، لكن لاعب خط الوسط كولوسيفسكي البالغ من العمر 21 عامًا كان أقوى شرارة للفريق.

وبسرعة وتوازن ، لعب كولوسيفسكي 47 مباراة مع يوفنتوس الموسم الماضي وارتبط بالانتقال إلى مانشستر يونايتد من قبل صحيفة كالتشيوميركاتو الإيطالية في أبريل / نيسان. مهاجم ريال سوسيداد ألكسندر إيزاك ، 21 عامًا أيضًا ، هو إشارة أخرى بارزة.

بولندا

مدير

ا ف ب - مدرب بولندا باولو سوزا
صورة:
تم تعيين باولو سوزا مدربًا رئيسيًا لبولندا في يناير

باولو سوزا – بعد عودته إلى الإدارة الدولية بعد تعيينه مدربًا رئيسيًا لبولندا في يناير ، خاض لاعب خط الوسط السابق 52 مباراة دولية كجزء من الجيل الذهبي للبرتغال. لقد اكتسب خبرة في الإدارة في جميع أنحاء العالم – بما في ذلك المجر وإسرائيل وسويسرا والصين وفرنسا وإيطاليا وفي إنجلترا مع كوينز بارك رينجر وليستر وسوانزي – حيث فاز بألقاب الدوري مع بازل ومكابي تل أبيب.

من خلال إقالة جيرزي برزيجيك في يناير ، من المفترض أن الاتحاد البولندي أراد المزيد من كرة القدم الهجومية. سوزا لديها الفرصة لعرضها على المسرح الأكبر.

شيء صغير

كانت بولندا ، التي كانت تنافسًا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة ، مخيبة للآمال في روسيا في 2018 ، حيث فازت مرة واحدة فقط من مبارياتها الثلاث واحتلت المركز الأخير في المجموعة التي توقعوا أن ينافسوها عليها. ظهور آخر في ربع النهائي سيكون إيجابيًا ، لكن مباراتهم الأولى ضد سلوفاكيا تبدو أنه لا بد من الفوز بها للتقدم بشكل إيجابي من خلال المجموعة.

فريق

يان بيدناريك هو أحد ممثلي الدوري الإنجليزي الممتاز
صورة:
يان بيدناريك هو أحد ممثلي الدوري الإنجليزي الممتاز

حراس المرمى: لوكاس فابيانسكي (وست هام) ، فويتشخ شتشيسني (يوفنتوس) ، لوكاس سكوروبسكي (بولونيا).

المدافعون: يان بيدناريك (ساوثامبتون) ، بارتوش بيريزينسكي (سامبدوريا) ، باوي داويدوفيتش (فيرونا) ، كاميل جليك (بينيفينتو) ، ميكاي هيليك (بارنسلي) ، توماش كيدزيورا (دينامو كييف) ، كاميل بيتكوتيسكي (باكو تشيستوتشوسوفا) ، Maciej Rybus (Lokomotiv Moscow).

لاعبو الوسط: برزيميسلاف فرانكوفسكي (شيكاجو فاير) ، كامل جوزوياك (ديربي) ، ماتيوز كليتش (ليدز) ، كاسبر كوزلوفسكي (بوجوي شتشيتسين) ، جرزيغورز كريشوفياك (لوكوموتيف موسكو) ، كارول لينيتي (تورينو) ، جاكوب مودر (برايتون) ، براتشيتو) ، بيوتر زيلينسكي (نابولي).

المهاجمون: داويد كوناكي (فورتونا دوسلدورف) ، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) ، أركاديوس ميليك (مرسيليا) ، كارول سوايدرسكي (باوك) ، جاكوب سويركزوك (بياست جليفيس).

احتمالات سكاي بيت: 80/1

أفضل إنجاز لليورو: ربع النهائي (2016)

تركيبات

  • الاثنين 14 يونيو: بولندا ضد سلوفاكيا. ركلة البداية 5 مساءً (سان بطرسبرج)
  • السبت 19 يونيو: اسبانيا مع بولندا. انطلاق المباراة 8 مساءً (إشبيلية)
  • الأربعاء 23 يونيو: السويد مع بولندا. ركلة البداية 5 مساءً (سان بطرسبرج)

واحد لمشاهدة

روبرت ليفاندوفسكي (جيتي)
صورة:
سيتطلع روبرت ليفاندوفسكي إلى دفع بولندا إلى الأدوار الإقصائية

روبرت ليفاندوفسكي – من المرجح أن تعتمد آمال بولندا في تحقيق أول بطولة لا تُنسى على دفة القيادة بشكل كبير على روبرت ليفاندوفسكي ، الذي سجل 53 هدفًا في 46 مباراة مع النادي والمنتخب هذا الموسم بعد تحطيم الرقم القياسي للأهداف في موسم البوندسليجا مع بايرن ميونخ البطل.

سلوفاكيا

كان هدف ميلان سكرينيار الثالث في الدوري الإيطالي لهذا الموسم كافياً للتغلب على مباراة ضيقة
صورة:
ميلان سكرينيار جزء من دفاع سلوفاكيا القوي

مدير

ستيفان تاركوفيتش – بعد إقالة مديرهم بافيل هابال في التحضير لمباراتهم الفاصلة ضد أيرلندا الشمالية في أكتوبر الماضي ، جاء مساعد المدير ستيفان تاركوفيتش ، وحصل على الوظيفة في ديسمبر بعد مقابلة عمل ناجحة في مباراة لمرة واحدة في وندسور بارك. . كان اللاعب البالغ من العمر 48 عامًا جزءًا من تشكيلة التدريب عندما وصلت سلوفاكيا إلى دور الستة عشر في 2016 ، وتمتع بانتصاره على اسكتلندا وروسيا في عدد قليل من المباريات التي خاضها حتى الآن.

شيء صغير

وصلت سلوفاكيا إلى البطولة الأوروبية الثانية لها كدولة مستقلة من خلال طريق ملحق دوري الأمم ، حيث تغلبت على جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية لتحل محلها في المجموعة E. سيكونون هم الغرباء الذين يتقدمون أكثر ، لكنهم أخذوا نقاطًا من إنجلترا. وروسيا في 2016 قبل أن يخسر أمام ألمانيا في دور الـ16.

فريق

مارتن دوبرافكا
صورة:
مارتن دوبرافكا جاهز للبدء في المرمى لسلوفاكيا

حراس المرمى: مارتن دوبرافكا (نيوكاسل) ، ماريك روداك (فولهام) ، دوسان كوتشياك (ليتشيا غدانسك)

المدافعون: بيتر بيكاريك (هرتا برلين) ، لوبومير ساتكا (ليخ بوزنان) ، دينيس فافرو (ويسكا) ، ميلان سكرينيار (إنتر ميلان) ، توماس هوبوان (أومونويا) ، دافيد هانكو (سبارتا براها) ، مارتن كوسيلنيك (ليبيريتش) ، مارتن فالجينت (مالوركا) )

لاعبو الوسط: ماريك هامسيك (IFK Göteborg) ، ستانيسلاف لوبوتكا (نابولي) ، باتريك هروسوفسكي (جينك) ، يوراج كوكا (بارما) ، أوندريج دودا (كولن) ، روبرت ماك (فيرينكفاروس) ، فلاديمير فايس (سلوفان براتيسلافا) ، بانيس (سلوفان براتيسلافا) ، بانيس (سلوفان براتيسلافا) لوكاس هاراسلين (ساسولو) ، جاكوب هرومادا (سلافيا براها) ، توماس سوسلوف (جرونينجن) ، جان جريجوس (مينيسوتا)

المهاجمون: ميشال دوريس (أومونيا) وروبرت بوزنيك (فينورد) وإيفان شرانز (جابلونك)

احتمالات سكاي بيت: 250/1

أفضل إنجاز لليورو: دور الـ 16 (2016)

تركيبات

  • الاثنين 14 يونيو: بولندا ضد سلوفاكيا. ركلة البداية 5 مساءً (سان بطرسبرج)
  • الجمعة 18 يونيو: السويد مع سلوفاكيا. ركلة البداية 2 مساءً (سان بطرسبرج)
  • الأربعاء 23 يونيو: سلوفاكيا مع إسبانيا. الانطلاق 5 مساءً (إشبيلية)

واحد لمشاهدة

ميلان سكرينيار – منتعشًا من الفوز بالدوري الإيطالي مع إنتر ، سكرينيار لا يزال أحد أفضل نصف خط الوسط في القارة. اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا ، الذي كان مرتبطًا ذات مرة بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز يوميًا ، ساعد إنتر في الحفاظ على نظافة شباكه في 15 الموسم الماضي.