التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الاضحى في تركيا 2021
موعد عيد الاضحى في تركيا 2021

يبحث الجميع عن موعد عيد الاضحى في تركيا 2021 تحتفل تركيا كدولة مسلمة بعيد الأضحى مرة في السنة ويأخذ الاحتفال أشكالاً مميزة من الاحتفال وإحياء هذه الطقوس بكل تفاصيلها، وبالتأكيد قام الأتراك بذلك ولهم أساليبهم الخاصة في إعادة إطلاق عيد الأضحى ولهذا العام هناك مواصفات تفرض في العيد بسبب ظروف انتشار فيروس كوفيد 19 وإجراءات مكافحته

موعد عيد الاضحى في تركيا

تصديق وزارة الأوقاف الإسلامية في تركيا على يوم العيد وعيده مرة واحدة في السنة وهو ما لا يختلف في تقويم باقي الدول الإسلامية ويحتفل الأتراك مرة في السنة مع كل العالم العربي والإسلامي كل أيام عيد الأضحى.

كل يوم من أيام عيد الأضحى مرة في السنة هو يوم عطلة رسمية في البلاد وهو ما ينص عليه قانون البلاد ويمكن أن تتجاوز العطلة هذه المرحلة إذا وافقت إدارة الدولة التركية على سبيل المثال إذا صادف اليوم الثالث من العطلة يوم الخميس يمكن تمديد العطلة لتشمل يوم الجمعة وما إلى ذلك.

عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة من يوم الجمعة 31/7/2020 إلى يوم الاثنين 2020/08/03

موعد صلاة عيد الأضحى

يتم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا بإعلان رسمي من وزارة الأوقاف التركية قبل عدة أيام من العطلة وعادة ما تتم الصلاة بعد شروق الشمس بقليل “بين الساعة 6 و 7” صباحًا.

يهتم الأتراك بشدة بأداء صلاة العيد والحضور إلى المسجد قبل موعدها بحوالي ساعة كاملة حتى لا تفوتك الصلاة.

يبدأ الناس بالتدفق على المساجد القريبة من منازلهم قبل شروق الشمس مباشرة وانتظار صلاة العيد، ثم يعلم الإمام الناس كيفية الصلاة، ثم يبدأ الصلاة.

بعد ذلك يلقي الإمام خطبة قصيرة يحث فيها الناس على التواصل مع أحبائهم، والتسامح وإحياء مناسك العيد ثم يترك الناس بيوتهم ويذهب صاحب الأضحية إلى الأماكن المخصصة من قبل البلديات التركية لذبح الأضاحي.