Web Analytics
التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الأضحى في الاردن 2021
موعد عيد الأضحى في الاردن 2021

يبحث الجميع عن موعد عيد الأضحى في الاردن 2021 حيث يعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون حول العالم خاصة أنه يصاحبها أداء مناسك عظيم وهو الحج حتى يتمكن المسلمون من مشاركة فرحة الحجاج بأداء مناسك الحج، وأجواء العيد امليئة بالفرح والسرور والتضامن بين أفراد المجتمع الواحد.

موعد عيد الاضحي

اتخذ رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة قرارًا بإيقاف عمل الوزارات والخدمات الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة في الأردن من صباح الثلاثاء 11 أيار إلى مساء السبت 15 أيار بمناسبة عيد الفطر 2021 وتكون عطلة العيد في الأردن 5 أيام ويستثني الحكم الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية التي تتطلب طبيعة عملها غير ذلك.

ويقام عيد الأضحى كل عام في العاشر من ذي الحجة (الشهر الثاني عشر والأخير من السنة القمرية) أي بعد يوم عرفات مباشرة في 9 ذي الحجة، ويمتد لأربعة في 13 ذي الحجة) حيث يكمل الحجاج مناسكهم وأهمها يوم عرفات حيث يتسلق الحجاج المسلمون جبل عرفات لأداء أهم مناسك الحج.

هذا العام وبحسب الحسابات الفلكية سيكون رصد هلال شهر ذي الحجة ممكنا مساء السبت وبالتالي سيكون يوم الأحد 11 يوليو 2021 الأول من شهر ذي الحجة هو أول أيام عيد الأضحى.

اجازة عيد الأضحى 2021 في الأردن

تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك في المملكة الأردنية الهاشمية رسمياً من يوم الاثنين 9 ذو الحجة (19 يوليو) إلى الجمعة 23 يوليو (13 ذو الحجة) والعطل الرسمية المتبقية حتى نهاية العام هي:

  • رأس السنة الهجرية الاثنين 9 أغسطس
  • المولد النبوي الشريف هو الإثنين 18 أكتوبر

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن بلاده تعمل في القمة الثلاثية في بغداد بعد عيد الفطر 2021.

وقال وزير الخارجية العراقي إن عقد القمة في بغداد لا يزال على جدول الأعمال، موضحا أن تأجيلها لما بعد عيد الفطر 2021 كان بسبب ظروف فيروس كورونا.