التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. موعد اجازة عيد الاضحى ٢٠٢١ في مصر للقطاع الحكومي والخاص
موعد اجازة عيد الاضحى ٢٠٢١

يتساءل الكثير من الناس عن موعد اجازة عيد الاضحى ٢٠٢١ وذلك لعدد من الأسباب أبرزها قضاء أيام العطلة مع الأهل والأصدقاء والراحة من تعب العمل المتواصل منذ إجازة عيد الفطر، وأيضاً حتي يتمكن الناس من شراء الأضحية لذبحها فهي أحد أسباب بهجة العيد التي ينتظرها جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وبعد أن زاد ذلك التساؤل سنقدم لكم موعد الإجازة من خلال السطور التالية من خلال موقع كورة في العارضة.

موعد اجازة عيد الاضحى ٢٠٢١

  • قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية الذي يتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن يوم الثلاثاء الموافق٢٠ من شهر يوليو القادم سيوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يوافق هجريا اليوم العاشر من شهر ذي الحجة للعام الهجري ١٤٤٢.
  • ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن بداية إجازة عيد الأضحى المبارك لتكوم من يوم وقفة عرفات الموافق ١٩ من شهر يوليو، وبعد ذلك تكون إجازة العيد لأربع أيام رسميا من يوم الأربعاء وحتى يوم السبت الموافقين ٢١,٢٢,٢٣ من شهر يوليو، ويوافق يوم الجمعة كذلك إجازة ثورة ٢٣ من يوليو فهو أحد الأعياد القومية في مصر.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2021 في مصر

  • وفقا لقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ الخاص بتنظيم العمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بالإضافة إلى قانون العمل رقم ١٢ لعام ٢٠٠٣ الذي يهتم بتنظيم أوضاع العاملين بالقطاع الخاص يتم تحديد عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك والذي من المتوقع أن تكون ٤ أيام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، وقد تكلمنا عن موعد اجازة عيد الاضحى ٢٠٢١ المنتظرة من جميع المسلمين في مختلف العالم، آملين أن يكون الموضوع قد أفادكم.