التخطي إلى المحتوى
التسجيل في فضاء الأساتذة 2021 ostad eduction.gov.dz للحصول على الخدمات
التسجيل في فضاء الأساتذة 2021 ostad eduction.gov.dz للحصول على الخدمات

يبحث المعلمون في الجزائر عن رابط التسجيل في فضاء المعلمين ، الذي أصبح أهم موضوع بحثي لقطاع المعلمين في الجزائر ، والذي أعلنه يوم الإثنين وزير التربية الجزائري محمد واقوت ، خلال لقائه بالفيديو مع مديرو الأقسام لمناقشة شؤون وزارة التربية والتعليم ، ومنذ ذلك الإعلان ، كان الأساتذة من أكثر الموضوعات البحثية في الجزائر من قبل موظفي الوزارة ، وتهدف وزارة التربية والتعليم إلى خلق هذه المساحة لتقديم الخدمات للمعلمين إلكترونيًا. دون الحاجة للذهاب إلى مقر الوزارة ، وهذه الخطوة المهمة تأتي ضمن إستراتيجية الحكومة الجزائرية للتحول الرقمي وتقديم الخدمات للمواطنين إلكترونياً ، لتسهيلهم حفاظاً على الوقت والجهد ، سيقدم هذا الموقع العديد من الخدمات للمعلمين سنقدم لكم في المقال.

وأكدت وزارة التربية الوطنية لجميع المعلمين سرعة التسجيل الآن والرد على الاستبيان حتى السادس عشر من الشهر الجاري شهر يونيو الجاري ، وقالت إن المدرس الذي توجد معه شهادة عمل قديمة يؤدي الغرض في التسجيل. العملية ، لأنها تحتوي على كود الوظيفة الخاص بالأستاذ ، وهو رمز ثابت لا يتغير لجميع المدرسين ، ويمكن للأساتذة طلب شهادة عمل موحدة.

يمكن لجميع المعلمين في الجزائر الوصول إلى رابط ostd eduction.gov.dz والاستفادة من الخدمات العديدة التي يقدمها الموقع. فيما يلي آلية الدخول والتسجيل عبر الرابط أعلاه.

أولاً ، قبل التسجيل ، يجب الحصول على شهادة من المؤسسة التعليمية مع رقم التعريف الوطني مختومًا ومعتمدًا من قبل صاحب العمل.
أدخل الارتباط
تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة (رقم الهوية ، البريد الإلكتروني ، كلمة المرور).
املأ الاستمارة الإلكترونية واطبعها.
انتقل إلى المؤسسة التعليمية وقم بتسليم النموذج إلى مدير المؤسسة لتأكيد التسجيل.

ما هي الخدمات التي يقدمها فضاء المعلمين؟

إمكانية استخراج جميع الوثائق الرسمية من خلال الفضاء “شهادات العمل ، كشف الراتب”.

المجموعات التعليمية ومن خلالها يمكن التواصل مع أولياء أمور الطلاب بشكل مباشر وتعريفهم بالنقاط الكاشفة ومستواهم التعليمي
يقدم جميع الخدمات الادارية عبر الفضاء مثل اشعار الغياب والمشاركة في الحركة.
إشغاله ورفعه عن طريق المراسلات مع الجهات المعنية مباشرة دون أي وسيط وهذا يوفر الجهد والوقت.

في ظل أزمة كورونا التي تضرب العالم ، أصبح التعلم عن بعد والوصول إلى الخدمات عن بعد ضرورة ، حتى تتجنب الدول ارتفاع عدد الإصابات بسبب كورونا ، وهذا ما قالته وزارة الوطنية الجزائرية يسعى التعليم الآن من خلال إطلاق منصة الفضاء للمعلمين ، على غرار منصة فضاء الآباء. الأشياء التي يتطلعون من خلالها إلى النتائج ، وذلك كله بهدف تطوير وتحسين جودة الخدمة المقدمة لموظفي وزارة التربية والتعليم.

تحديث: لا يزال هناك اندفاع للمدرسين في الجزائر للتسجيل في فضاء المعلمين ، للاستفادة من الخدمات العديدة التي يقدمها الموقع ، بالنظر إلى الذهاب إلى مقار الوزارات والهيئات التعليمية في ظل ظروف وباء كوفيد 19 ، يحمل مخاطر كبيرة للمعلمين ، لذلك أصبحت الإنترنت الطريقة الآمنة للحصول على الخدمات.