التخطي إلى المحتوى
نائب مصري يتهم محمد رمضان بارتكاب “عمل إجرامي” يضر بالاقتصاد المصري

اتهمت عضوة مجلس النواب المصري إيناس عبد الحليم الفنان ومغني الراب الشهير محمد رمضان بارتكاب “عمل إجرامي” يضر بالاقتصاد المصري بزعم أن الدولة استولت على أمواله.

نشر رمضان مقطع فيديو على صفحته على فيسبوك يوم الخميس قال فيه إن البنك أبلغه بأن الحكومة صادرت أمواله.

“استيقظت على هاتف من البنك يخبرني أن الدولة قد احتفظت بأموالي ، فقلت له: أنا وأموالي وبيوتي ، ملك بلدي وشعب بلدي ، لا توجد مشكلة ،” قال رمضان.

وضبطت الأموال بحكم قضائي في قضية الطيار المتوفى أشرف أبو اليسر.

واستنكر عبد الحليم تصريحات رمضان التي لم تكشف عن سبب الاستيلاء على أمواله ، وقال في بيان يوم الأحد إن الزعم بأن الحكومة استولت على أمواله أدى إلى إضعاف ثقة المواطنين في الثقة بالبنوك المصرية.

وطالب حليم بمحاسبة رمضان على إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وفقا لمواد القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وحذرت من أن هذا “العمل الإجرامي” يمكن أن يؤثر سلبًا على الاقتصاد المصري والبورصة المصرية ، ويمكن أن يضر حتى بالمشاريع التي تقوم بها الدولة.

حكمت محكمة القاهرة الاقتصادية في 7 أبريل على الطيار الراحل أبو اليسر بمبلغ ستة ملايين جنيه في الدعوى المرفوعة ضد رمضان ، حيث طالب أبو اليسر بتعويض قدره 25 مليون جنيه.

تعرض أبو اليسر لأضرار مادية ومعنوية بعد أن نشر رمضان صورة على مواقع التواصل الاجتماعي في قمرة قيادة طائرة في أكتوبر 2019.

وزعمت الدعوى أن رمضان استخدم الصورة للترويج لأغنيته الجديدة “مش بطفتش في مطر” (لا يتم البحث عني في المطار) ، والتي أظهرت أنه يقود الطائرة.

توفي أبو اليسر في الشهر نفسه في مستشفى خاص بعد معاناته من مشاكل صحية.