Web Analytics
التخطي إلى المحتوى
كيف تستفيد من تداول الفوركس؟

كيف تستفيد من تداول الفوركس؟
الربح من تداول الفوركس ، يبحث حاليًا في التجارة الإلكترونية بشكل عام ، والتداول في أسواق الصرف الأجنبي ، وتداول الفوركس بشكل خاص كعمل لمن ليس لديهم عمل.
من أهم مميزات تداول العملات ، تداول العملات الأجنبية ، تداول النفط ، تداول الذهب هو أنه يمكن لأي شخص بدء التداول بها دون الحاجة إلى الكثير من الموارد والأموال ، كما هو الحال في أنواع التجارة الأخرى.
يمكن لأي شخص من أي مكان في العالم فتح حساب مع شركة وساطة ، والبدء في تداول الفوركس بمبلغ صغير أحيانًا بأقل من 100 دولار أمريكي ، وكل ما يحتاجه لذلك هو جهاز كمبيوتر وخط إنترنت فقط.

هل تعلم كيف تتداول العملات صعبه ويستغرق الكثير من الوقت؟
في الواقع ، يمكن لأي شخص بدء التداول إذا كان على استعداد للقيام بذلك ، بشرط أن يكون لديه الإرادة لتعلم تداول الفوركس. هناك مجموعة أساسية من الخبرات والمعرفة التي يجب أن يمتلكها قبل البدء في تداول العملات الأجنبية ، حتى يتمكن من التداول الفعلي بشكل صحيح وتحقيق أرباح كبيرة. ولكن ما هي هذه الأساسيات والخبرة اللازمة لتعليم تداول العملات للمبتدئين؟
كيف تستفيد من تداول العملات – مراحل تعلم الفوركس
أولاً: تعلم كيفية تداول العملات: يختلف التداول في سوق الفوركس عن ممارسة تبادل العملات التي نمارسها في حياتنا اليومية. حيث أن تداول العملات عبر الإنترنت يعتمد على مبدأ المضاربة. باختصار يمكن القول أن المضاربة في أسواق العملات تعني المراهنة على ارتفاع الأسعار أو انخفاضها ، وقرار بيع وشراء العملات على هذا الأساس. في هذه الحالة ، يتم تحديد مقدار الربح والخسارة بالاختلاف في النقاط في وقت فتح الصفقة ووقت الخروج.
ثانيًا: تعلم كيفية استخدام منصات التداول
في الأسواق المالية ، يتم تنفيذ العديد من الصفقات والأوامر من خلال ما يعرف بمنصات التداول. هناك مجموعة واسعة من هذه المنصات ، لكن MetaTrader 4 و MetaTrader 5 هما أكثر المنصات شعبية في أسواق تداول العملات.
تتوفر هذه المنصات لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية على حد سواء ، كما أنها متاحة لأنظمة تشغيل مختلفة حيث يوجد MetaTrader 4 Android و MetaTrader 4 لأنظمة IOS ، وكذلك مع MetaTrader 5. توفر منصات التداول بيانات تاريخية عن أسعار العملات ، بالإضافة إلى إلى مجموعة كبيرة من الرسومات الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية التي تعتبر مهمة جدًا لعمليات التحليل الفني.
من أجل تعلم تداول العملات ، يجب أن يكون المتداول على دراية بجميع التفاصيل الدقيقة المتعلقة بمنصات التداول ، حيث ستكون الواجهة الرئيسية التي سيتعامل معها عند بدء التداول.
ثالثًا: تعلم كيفية تحليل سوق العملات
إذا كان تداول العملات سهلًا وبأسعار معقولة وكان بإمكان أي شخص شراء العملات وبيعها وتحقيق الأرباح ، فسنجد كل الناس أغنياء. ولكن هناك مجموعة من الخبرات والمعرفة التي يجب أن يمتلكها أي متداول يفكر في الاستثمار في سوق الفوركس ، فهذه المعرفة هي التي تميز فعليًا بين المتداول الناجح والمتداول الفاشل.
انقر هنا للإجابة على السؤال: كيف تربح من تداول الفوركس؟ يجب أن يعرف المتداول ما هي تحركات الأسعار ، هل سترتفع أم تنخفض؟ لذلك ، سيكون قادرًا على اتخاذ قرار التداول الصحيح.
المعرفة الأساسية التي يجب أن يمتلكها المتداول هي معرفة أبجدية التحليل الفني والاقتصادي ، أو ما يعرف بالتحليل الأساسي.
إن هذه الأنواع من التحليل لأسواق العملات هي التي تمكن المتداول من توقع تحركات العملات في أي اتجاه وستجعله قادرًا على تنفيذ صفقات ناجحة يمكنه من خلالها تحقيق أرباح كبيرة. هناك العديد من طرق التحليل والمساعدات المالية ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. سيتم تحديد طرق وأدوات التحليل المختلفة بالتفصيل في المقالات المستقبلية.