التخطي إلى المحتوى
شاهد: إليكس موريبا يقترب من منح برشلونة الصدارة أمام أتلتيكو مدريد

يستضيف برشلونة أتلتيكو مدريد بعد ظهر اليوم في مواجهة محورية للغاية لآمالهم في الفوز بالدوري الإسباني. ويحتل البلوجرانا المركز الثالث في الجدول برصيد 74 نقطة ويتساوى مع ريال مدريد في المركز الثاني.

يتصدر أتليتيكو الطريق برصيد 76 ، بينما يشكل إشبيلية المراكز الأربعة الأولى برصيد 70. إذا فاز برشلونة على أتلتيكو ، فسيتعين عليهم الاعتماد على مدريد لإسقاط النقاط لاستعادة السباق بأيديهم.

بعد ما يزيد قليلاً عن 24 ساعة بعد مباراة برشلونة مع أتلتيكو مدريد ، يلعب مدريد مع إشبيلية في فالديباس. بعد تعرضه للتواضع في دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي في منتصف الأسبوع ، قد يتعثر ريال مدريد تحت الضغط إذا فاز البلوجرانا في اليوم السابق ، ولكن إذا أهدر برشلونة نقاطًا ، فسيفتح الطريق إلى المجد أمام مدريد.

بدأ أتليتيكو الموسم كقطار لكنه سقط منذ فجر العام الجديد ، بينما بدأ برشلونة كالحلزون فقط ليصعد إلى ارتفاعات خطيرة محليًا منذ بداية عام 2021.

سيسعى دييجو سيميوني لقيادة أتلتيكو مدريد إلى لقب الدوري الثاني تحت حكمه. فريق رونالد كومان ، الذي فاز بالفعل بكأس الملك ، حريص على المطالبة بالثنائية المحلية التي كانت مستحيلة قبل عيد الميلاد.

بدأت اللعبة ببطء ، لكنها لم تخلو من اللحظات. لعب ليونيل ميسي تمريرة رائعة ثم انطلق في جولة متهورة ، قدم كليمنت لينجليت تحديًا مذهلاً. خرج توماس ليمار وسيرجيو بوسكيتس من الأبواب المبكرة المصابة ، حيث عانى الأخير من اصطدام حاد في الرأس.

واجه لويس سواريز لحظة لويس سواريز ، مما أثار غضب مارك أندريه تير شتيجن بعد تحقيق أقصى استفادة من الاصطدام ، بينما اقترب برشلونة مرة أخرى من افتتاح التسجيل عندما نظر إليكس موريبا ، بدلاً من بوسكيتس ، على نطاق ضيق.