التخطي إلى المحتوى
تعليم تجارة الفوركس

تعليم تجارة الفوركس
تعليم تداول الفوركس ، في الأصل إذا كنت ترغب في تعلم مسألة إتقان ، يجب أن تعرف كيف يعمل وما هي الأساسيات التي تحكمه ، بالإضافة إلى الإلمام بكافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به.
هذا ما نحاول تقديمه من خلال مقالاتنا التعليمية التي نسعى لتقديم شرح مفصل للفوركس وتقديم أساسيات التداول في سوق العملات بطريقة بسيطة.
نحن نبذل قصارى جهدنا لشرح الفوركس للمبتدئين بطريقة بسيطة ، وسنوفر أيضًا مقالات تعليمية أخرى أكثر تقدمًا للمتداولين الذين يتمتعون بدرجة من الخبرة. في هذه المقالة سوف نشرح أهم المصطلحات في عالم الفوركس التي يحتاجها المتداول يوميًا تقريبًا.
ما هو الفوركس؟
الفوركس هو اختصار لتداول العملات الأجنبية ، وهو ما يعني الصرف الأجنبي. أي أن المقصود بالفوركس هو تداول العملات الأجنبية ، أو بعبارة أخرى ، تبادل عملة بأخرى.
اتخذ تداول العملات أشكالًا عديدة حتى وصل إلى المرحلة الحالية ، حيث يمكن لأي شخص من أي مكان في العالم فتح حساب لدى شركة الوساطة التي يريدها ، والبدء في تداول العملات عبر الإنترنت دون قيود.

أزواج العملات في سوق الفوركس
يتم تداول العملات في سوق الفوركس على شكل أزواج ، حيث تحدث عملية التبادل بشكل أساسي بين عملتين. يعتبر زوج يورو / دولار EUR / USD من أزواج العملات الأكثر شيوعًا والأكثر تداولًا. يأخذ هذا الزوج الرمز EUR / USD مع الرمز EUR الذي يشير إلى العملة الأوروبية الموحدة ، بينما يشير الرمز USD إلى عملة الدولار الأمريكي.
العملة على الجانب الأيسر وفي هذا المثال اليورو هو العملة الرئيسية في زوج العملات التي تتم عليها عمليات البيع والشراء ، بينما العملة الموجودة على الجانب الأيمن وفي هذا الزوج الدولار الأمريكي هي العملة الثانوية.
النقطة في تداول الفوركس بالنقاط
النقطة في الفوركس أو النقطة هي أصغر وحدة تعبر عن تحركات الأسعار. عندما نعبر عن المسافة بالأمتار ، يمكن التعبير عن تحركات الأسعار في أسواق العملات بوحدة النقطة. النقطة هي الرقم الرابع بعد الفاصلة العشرية في جميع أزواج العملات ، باستثناء أزواج العملات التي تشمل الين الياباني.
عندما يكون سعر صرف اليورو مقابل الدولار EUR / USD كما يلي: 1.1255 ، في هذه الحالة الرقم 5 “المشار إليه بخط مائل” هو الذي يعبر عن قيمة النقطة. عندما تتحرك الأسعار على سبيل المثال نحو 1.1257 نقول أن السعر قد ارتفع بمقدار نقطتين ولكن عندما تتحرك الأسعار نحو 1.1253 نقول أن السعر قد انخفض بنقطتين.
فقط في الأزواج التي تحتوي على عملة الين الياباني ، تكون النقطة هي الرقم الثاني بعد الفاصلة العشرية. على سبيل المثال ، عندما يكون سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني كما يلي: 109.77 ، فإن الرقم 7 “المشار إليه بالخط المائل” يعبر عن قيمة النقطة.
انتشار
يعتبر مصطلح السبريد من أكثر المصطلحات شيوعًا في الأسواق المالية العالمية ، ويعكس الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء ، والفارق هو العمولة الرئيسية التي تتقاضاها شركات الوساطة مقابل الخدمات التي تقدمها ، مثال عندما نقول أن السبريد في XM هو 3 نقاط هذا يعني أن الشركة تتقاضى عمولة عن الصفقات التي يتم تنفيذها من خلالها ، ومقدارها 3 نقاط.
تأثير
تسمح معظم شركات الوساطة للمتداولين بالتداول بمبالغ إضافية تصل أحيانًا إلى مئات أضعاف رأس المال الأصلي. تهدف الشركات إلى تقديم هذه الخدمة لجذب المتداولين. كلما زاد المال الذي يتداولونه ، زادت الأرباح.
شركات وساطة الفوركس ، من خلال تقديم هذه الخدمة ، تحصل أيضًا على عمولة تداول “سبريد” أعلى. كلما زاد المبلغ الذي يتم تداوله ، ارتفعت عمولة الشركة والعكس صحيح. ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن الرافعة المالية ، ومثلما تزيد من قيمة الأرباح ، فإنها في نفس الوقت تزيد من قيمة الخسائر إذا تم الدخول في الصفقات في الاتجاه الخاطئ.
لذلك ، فإن التداول في العملات الأجنبية باستخدام الرافعة المالية ينطوي على مخاطر عالية ، خاصة بالنسبة للمتداولين المبتدئين ذوي الخبرة المحدودة. يجب أن يدرك المتداول أيضًا أن شركات الوساطة تغلق تلقائيًا الصفقات الخاسرة عندما تكون الخسائر مساوية لقيمة رأس المال الأصلية ، أي أنها لا تسمح للخسائر بالامتداد إلى أموال الشركة (الرافعة المالية).