التخطي إلى المحتوى
“واو ، هل أنت جاد؟”  – حارس مرمى أرسنال السابق ليمان في عاصفة العنصرية بعد أن أرسل WhatsApp “Token Black Guy” إلى Aogo.
اعتذر اللاعب الألماني الدولي لمرة واحدة لمواطنه بعد أن أرسل له رسالة ذات دلالات عنصرية

اتُهم حارس مرمى أرسنال السابق ينس ليمان بالعنصرية بعد أن وصف دينيس أوغو بـ “الرجل الأسود المميز” في رسالة نصية عبر WhatsApp.

كان أووجو الظهير الأيسر السابق لهامبورج وشالكه خبيرًا في قناة سكاي ألمانيا منذ تعليقه العام الماضي وعاد إلى الاستوديو يوم الثلاثاء لتغطية مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في مانشستر سيتي.

وأعلن أووجو بعد المباراة التي فاز فيها السيتي بنتيجة 2-0 ليتأهل للنهائي ، أنه تلقى رسالة هجومية من ليمان بخصوص لون بشرته الذي كان مخصصًا لشخص آخر.

ماذا حدث؟

نشر أووغو ، الذي فاز بـ 12 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا في ذروة مسيرته ، لقطة شاشة لنص ليمان على قصته على إنستغرام مكتوبًا عليه: “هل دينيس حقًا رجلك الأسود؟

كما وضع الشاب البالغ من العمر 34 عامًا العنوان الرئيسي لمواطنه في المنشور: “واو ، هل أنت جاد؟ هذه الرسالة لا ينبغي أن تصل إلي.”

اعتذار ليمان

اعتذر ليمان بشكل خاص إلى أوغو قبل محاولته توضيح تعليقاته خلال مقابلة مع إحدى الصحف الألمانية صورة صباح الأربعاء.

وقال: “لقد تحدثت بالفعل إلى دينيس عبر الهاتف وطلبت منه أن يسامحني إذا وجدت شهادتي غير محترمة”.

“لم يكن المقصود بهذه الطريقة على الإطلاق ، ولكن بطريقة إيجابية. بصفته خبيرًا في Sky ، فهو على دراية وقوي جدًا في مظهره. وهذا هو سبب زيادة المعدل.

“أردت أن أقول ذلك ، لكنني كنت محظوظًا لقول ذلك. نظرًا لأن WhatsApp جاء من هاتفي ، فأنا أتحمل المسؤولية. لقد كانت رسالة خاصة”.

مسيرة ليمان كلاعب

خلال مسيرته التي استمرت 24 عامًا في كرة القدم الأوروبية ، أثبت ليمان نفسه كواحد من أفضل حراس المرمى الألمان في جيله ولعب لشالكه وميلانو وبوروسيا دورتموند وأرسنال وشتوتجارت.

فاز بما مجموعه سبعة ألقاب ، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال ، وكان أيضًا جزءًا من تشكيلة إنفينسيبلز الأسطورية 2003-2004.

كما خاض ليمان 61 مباراة مع منتخب بلاده واحتل المركز الثاني في كأس العالم 2002 وبطولة أوروبا 2008.

قراءة متعمقة

  • تم توضيح التعتيم على وسائل التواصل الاجتماعي لكرة القدم الإنجليزية

  • تحول إيك إلى مالك أرسنال – هنري

  • أقنع كازورلا أرتيتا بالانضمام إلى أرسنال