التخطي إلى المحتوى
كوفيد -19 في مصر: 953 حالة إصابة جديدة مؤكدة و 60 حالة وفاة الثلاثاء

أكدت وزارة الصحة المصرية يوم الخميس 953 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، انخفاضا من 1078 حالة يوم الاثنين. كما أبلغت الوزارة عن 60 حالة وفاة و 567 حالة شفاء.

كشفت البلاد الآن عن إجمالي 231803 حالة مؤكدة ، و 173341 حالة تعافى ، و 13591 حالة وفاة.

القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا وسوهاج هي المحافظات الخمس التي سجلت أعلى معدلات إصابة ، وقالت وزيرة الصحة هالة زايد الأربعاء الماضي.

على الرغم من أن الوزارة أبلغت عن زيادة بنسبة 75.5 في المائة في معدلات الشفاء ، فقد حذر الأطباء والمسؤولون الجمهور من الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك ، مشيرين إلى أن التباعد الاجتماعي لا يقل أهمية عن ارتداء القناع.

حظرت مصر صلاة التهجد (صلاة الليل) داخل المساجد وملحقاتها ومحيطها ، ولم تسمح إلا بصلاة التراويح.

وفي الوقت نفسه ، يواصل الفيروس إحداث فوضى في الأعمال والسياحة ، حيث أبلغت الإسكندرية عن معدل إشغال فندقي ضئيل بنسبة 15 بالمائة. بالإضافة إلى ذلك ، تم إغلاق 15 في المائة من مطاعم المدينة نتيجة الوباء.

لا تزال حملة التطعيم في مصر التي بدأت في يناير تعمل على تطعيم الكوادر الطبية والأشخاص فوق سن 65 عامًا والمصابين بأمراض مزمنة ، التسجيل في ضربة بالكوع مفتوح للجميع.

تستخدم مصر حاليًا لقاح Sinopharm الصيني ولقاح AstraOxford البريطاني. أعلنت وزارة الصحة الأسبوع الماضي أنها ستبدأ قريبًا في إنتاج لقاح Sputnik V الروسي ولقاح Sinovac الصيني في Vacsera.

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه لقاح فيروس كورونا ليطمئن الجمهور على سلامته وكفاءته.