التخطي إلى المحتوى
ما هو ميثاق ملاك الدوري الإنجليزي الممتاز ولماذا يتم تقديمه؟
هذا ما تحتاج لمعرفته حول الإجراءات الجديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز لتقديم ميثاق الملكية في ضوء احتجاجات المعجبين

أظهرت أحداث الأسابيع القليلة الماضية قوة وتأثير مشجعي النادي ، بدءًا من معارضتهم الصريحة لخطط الدوري الممتاز وحتى الوقت الذي ذهب فيه مشجعو مانشستر يونايتد إلى أولد ترافورد للتعبير عن حزنهم بشأن ملكية النادي.

بعد احتجاجات المعجبين هذه ، أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز عن خطط لميثاق ملكية جديد – و هدف كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

ما هو ميثاق الملكية الجديد؟

حدد الدوري الإنجليزي الممتاز حوافزه “لإدخال قواعد ولوائح إضافية لضمان حماية مبادئ الدوري الممتاز والمنافسة المفتوحة”.

تتضمن هذه الخطط الجديدة متطلبات ميثاق ملكية جديد ، يجب على جميع مالكي الأندية “الاشتراك فيه من أجل الالتزام بالمبادئ الأساسية للدوري الممتاز”.

وأضافوا: “انتهاك هذه القواعد والميثاق سيؤدي إلى عقوبات كبيرة”.

تهدف هذه النية للعمل مع مجموعات الدعم الخاصة بالنادي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ودوري كرة القدم إلى حماية مصالح كرة القدم الإنجليزية ومنع أي تهديد محتمل في المستقبل من الدوري الممتاز أو أي بطولة أخرى.

جاء هذا الإعلان بعد تأجيل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وليفربول وتم تأجيلها بعد ذلك بعد احتجاج جماهير الشياطين الحمر في الملعب ضد أصحاب النادي ذا جليزر.

احتج مشجعو مان يونايتد على ملكية النادي وطريقة إدارته. كانت مشاركة الفريق في الدوري الممتاز هي الحافز الرئيسي للاحتجاجات.

انسحب نادي مانشستر ، مثل جميع الفرق الخمسة الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز ، من المنافسة بعد أقل من 48 ساعة من تأكيد مشاركتهم بسبب رد الفعل السلبي إلى حد كبير من الجماهير.

واعتذر المصارعون في خطاب مفتوح لأنصاره ، لكن خلال الاحتجاجات في أولد ترافورد يوم الأحد كتب على اللافتات: “آسف لم أقبل”.

تم أيضًا استدعاء نموذج 50 + 1 ، كما هو مستخدم في ألمانيا – والذي يمكن أن يرتبط بخطط ميثاق المالك.

بعد فترة وجيزة من أخبار ميثاق المالك ، أعلن تشيلسي أنهم يعتزمون الحضور في اجتماعات مجلس الإدارة في اجتماعات مجلس الإدارة المستقبلية بعد جدل الدوري الممتاز.

ماذا قال الدوري الإنجليزي؟

وقال بيان رسمي في الدوري الإنجليزي الممتاز: “أحداث الأسبوعين الماضيين تحدت أسس وتصميم كرة القدم الإنجليزية.

“أعد الدوري الإنجليزي الممتاز عددًا من الإجراءات لترسيخ المبادئ الأساسية للعب الاحترافي: هرم مفتوح ، والتقدم من خلال الجدارة الرياضية وأعلى معايير النزاهة الرياضية. وهذه التدابير مصممة لمنع تهديد البطولات الانفصالية في المستقبل. ” .

“معارضة الدوري الممتاز المقترحة وحدت كل كرة القدم ، وصوت الجماهير مسموع بوضوح. يدرك الدوري الممتاز قوة العاطفة وحق الجماهير في معرفة ما يحدث.

“نلتزم بإجراء حوار وثيق مع المؤيدين وممثليهم بينما نعمل مع اتحاد كرة القدم والحكومة لإيجاد حلول ، لكننا نطالب بأن تكون جميع الاحتجاجات سلمية.

“تصرفات أقلية في أولد ترافورد يوم الأحد غير مبررة ويتم التحقيق فيها من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي ، وكذلك شرطة مانشستر الكبرى.

“أفعال بعض الأندية يجب ألا تؤدي إلى مثل هذا التقسيم والتعطيل. نحن مصممون على إثبات حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها. نحن والاتحاد نتابع هذه الأهداف بسرعة وبشكل مناسب. التشاور مع المعجبين والحكومة “.