التخطي إلى المحتوى
ديمبا با يقلل من شأن الخلاف الرمضاني بعد مغادرة اسطنبول باشاك شهير

قلل ديمبا با من أهمية التقارير التي تفيد بأن مغادرته اسطنبول باشاك شهير تسببت في خلاف حول صيام رمضان مع المدير أيكوت كوكامان.

أنهى بطل الدوري الممتاز عقد المهاجم الشهر الماضي وسط تزايد التوتر بين الثنائي بعد استبعاد با من تشكيلة يوم المباراة للمباراة ضد غريمه الشرس فناربخشه.

وزعم كوجمان أن القرار كان إداريًا بحتًا ، لكن شائعات في وسائل الإعلام التركية ذكرت أن با ، وهو مسلم متدين ، دخل في جدال مع كوجامان حول إصراره على الصوم خلال شهر رمضان المبارك.

ومع ذلك ، قال با حصرا عرض كرة القدم داخل قناة Sky Sports News أنه على الرغم من أنه لا يزال غير متأكد تمامًا من أسباب رحيله ، إلا أنه لا يعتقد أن هذا هو السبب.

وقال با “قالوا إن ذلك يرجع إلى حقيقة أنهم يعتقدون أن المدرب لن يلعب معي كثيرًا لبقية الموسم”.

“بسبب الاسم الذي أحمله والاحترام الذي يكنونه له ، قرروا إنهاء عقدي مبكرًا.

“لكنني أعتقد أنه في بعض الأحيان يكون لدي شخصية قوية جدًا – لا أتردد في التحدث عن رأيي ولا ينجح الأمر في كل مرة.

“لقد تحدثت مع المدرب في مكتبه قبل بضعة أسابيع حول أشياء كثيرة وربما كنت قويا جدا معه في ذلك اليوم.

“أخبرته أنني لا أحب لغة جسده بعد أن أخبرني أنه لا يحب لغتي ولكن بعد ذلك أصبح كل شيء على ما يرام.

“أخبرني أنه سيبدأ في اختيار اللاعبين الذين يمكنهم لعب الكرة أكثر بدلاً من أولئك الذين يمكنهم الجري والقتال وأنني سأبدأ المباريات.

“ثم بعد أسبوعين ، نلعب مع فنربخشة وأنا لست في الفريق الذي أدهشني لأن هذه لم تكن المحادثة التي أجريناها. لكن هذه كرة القدم – الأمور تتغير.

“لا أعتقد أن الشائعات صحيحة ولا أريد تصديقها أيضًا لأن هناك لاعبين آخرين في الفريق ما زالوا يلعبون ويصومون.

“ولكن بعد ذلك ، لدي أيضًا أصدقاء أخبروني قبل حلول شهر رمضان أنني لن ألعب لأنني سأكون صائمًا ، لذلك عندما تم إخباري (بإنهاء عقدي) كان ذلك من قبيل الصدفة”.

صورة:
يعترف ديمبا با بقضاء عامين غير سعيد في اسطنبول باشاك شهير

“أريد فقط الاستمتاع بكرة القدم مرة أخرى”

يعترف با بأن فترة عامين في باشاك شهير كانت صعبة لكنه يعتقد أنه لا يزال لديه ما يقدمه للفريق في المستقبل القريب ، على الرغم من بلوغه سن السادسة والثلاثين في وقت لاحق من هذا الشهر.

وعلى الرغم من أن لاعب نيوكاسل وتشيلسي السابق كان لديه مسيرة مهنية شملت إنجلترا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا والصين بالإضافة إلى تركيا ، إلا أنه لا يستبعد مغامرة جديدة تمامًا.

وقال با “أريد فقط أن أستمتع بلعب كرة القدم خلال العامين الماضيين وأن أجد السعادة مرة أخرى”.

“أود أن أقول أنه كانت هناك بعض الأشياء التي سلبت متعة كرة القدم بشكل أو بآخر خلال السنوات القليلة الماضية ، لكنني من محبي اللعبة وأريد أن أنهي المباراة بشكل جيد للغاية.

“يمكن أن تكون إنجلترا خيارًا ، لكنني لست عالقًا في بلد واحد أو دوري أو دوري – أنا فقط أنتظر لأرى ما سيأتي.

“قد ينتهي الأمر بدوري آخر وبلد آخر لكنني سأتخذ القرار الأفضل لنفسي ولعائلتي.

“كنت أرغب في الحصول على وظيفتين – واحدة حيث سافرت للتو حول العالم وزرت البلدان والثقافات وتعرفت على الناس لأنني أحب القيام بذلك.

“ولكن بعد ذلك كنت سأحب لاعبًا آخر حيث مكثت في أحد الأندية لمدة 10 ، 12 ، 15 عامًا لأنه من الرائع القيام بشيء من هذا القبيل.

يخطط ديمبا با مهاجم نيوكاسل وتشيلسي السابق بالفعل للحياة بعد اللعب
صورة:
يخطط ديمبا با مهاجم نيوكاسل وتشيلسي السابق بالفعل للحياة بعد اللعب

با مستعد لاستخدام ماضيه لمساعدة مستقبل اللاعبين الآخرين

مهما كان ما يخبئه المستقبل القريب ، فإن با لديه خططه عندما يقوم في النهاية بتعليق حذائه بالفعل ، حيث يعمل على مشروع معرفي لضمان زيادة اللاعبين لإمكاناتهم.

وأضاف با: “كنت أفكر في مسيرتي وكيف صنعتها والأشياء التي مررت بها”.

“لم أكن في أكاديميات كرة القدم وأنا نشأت وبدأت اللعب كمحترف في وقت متأخر جدًا. في سن 18 كنت ألعب في دوري صنداي وكادت أن أستقيل.

“لكنني تمكنت من تحقيق ذلك لأنه كان لدي أشخاص آمنوا بي وعملوا معي في ذلك الوقت.

“لذلك بدأت في التركيز على المنظور المعرفي للاعبين جنبًا إلى جنب مع الجانب البدني والفني للعبة.

“أحيانًا يكون الاختلاف بين صنعه لاعبًا يتمتع بثقة كبيرة وواحد بدون الكثير ، لذا فإن هدفي هو فتح الدماغ بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق نتائج هائلة.

“أنا أؤمن بشدة بالحياة التي قيل لنا إننا لسنا مخلوقين لأشياء معينة والحقيقة هي أنني لا أعتقد أننا ولدنا جميعًا بموهبة ولكن الطريقة التي نشأنا بها وتعلمنا وتطورنا تجلب هذه الصفات.

“أعتقد أن هناك المئات من اللاعبين الشباب وغيرهم من اللاعبين الذين يمكن أن يستفيدوا لأنه في اللحظة التي يتم فيها فتح الدماغ ، سيتدفق كل شيء.

“لقد تعرفت بالفعل على العديد من الخبراء في علم النفس العصبي المهتمين أيضًا بالمشروع ولدي أيضًا اجتماع مع مدربي القديم رالف رانجنيك حوله.

“عندما يكون برنامج التطوير جاهزًا ، سأقوم بتنفيذه في أحد الأندية وأعمل مع اللاعبين لرؤية النتائج وأخذها من هناك”.

شاهد مقابلة سكاي سبورتس نيوز الحصرية مع ديمبا با كجزء من برنامج Inside Football يوم الخميس 6 مايو في تمام الساعة 6:30 مساءً حيث سيتحدث المهاجم عن الليلة التي خرج فيها فريقه من الملعب ضد باريس سان جيرمان ، ونهج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه العنصرية والمزيد. .