التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي ضد باريس سان جيرمان: بيب جوارديولا يحذر من أن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون أصعب من النهائي

يعتقد بيب جوارديولا أن مانشستر سيتي سيفوز على باريس سان جيرمان ليبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء – لكنه حذر من أن مباراة الإياب في الدور قبل النهائي ستكون أصعب مباراة يواجهونها.

ويلتقي سيتي مع باريس سان جيرمان على استاد الاتحاد يوم الثلاثاء بعد فوزه على بطل فرنسا 2-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

وتعني هذه النتيجة أن جوارديولا على مسافة قريبة من أول نهائي له في دوري أبطال أوروبا منذ فوزه بالبطولة مع برشلونة في 2011 ، لكنه قال: “من واقع خبرتي ، فإن نصف النهائي دائمًا صعب.

مدينة مانشستر
تشيلسي

السبت 8 مايو 5:00 مساءً

تبدأ الساعة 5:30 مساءً

“أنت تلعب بنتيجة مباراة الذهاب ، وتلعب بعقلك في المباراة النهائية وأحيانًا تنسى ما عليك القيام به – الفوز بالمباراة التي تلعبها.

“مباراة الإياب في الدور قبل النهائي هي دائما صعبة – لطالما كانت هكذا. النهائي مختلف تماما.”



صورة المعاينة



2:43

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر سيتي على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز

على الرغم من مكانته بلا منازع كواحد من أعظم المدربين في جيله ، فقد عانى جوارديولا من سلسلة من الأخطاء الوشيكة في دوري أبطال أوروبا منذ فوزه بالبطولة مع برشلونة للمرة الثانية قبل عقد من الزمن.

أشرف الإسباني على ثلاث حالات خروج متتالية من نصف النهائي خلال الفترة التي قضاها مع بايرن ميونيخ ، بينما تعرض سيتي لهزيمة في دور الستة عشر متبوعة بثلاث خسائر متتالية في ربع النهائي قبل أن يصل أخيرًا إلى دور الأربعة هذا الموسم.

يأمل جوارديولا أن يتمكن لاعبيه من توجيه خيبات أملهم السابقة في دوري أبطال أوروبا نحو الفوز على باريس سان جيرمان ، قائلاً: “أود أن أشعر أننا تعلمنا عن هزائمنا لكنني لا أعرف كيف سنتصرف – إنها دائمًا الغموض.

“الجزء الجميل من وظائفنا هو أنه لا يمكن التنبؤ به بشكل لا يصدق. كان الأمر مخيبا للآمال ، لكن الحياة تمنحك دائما فرصة أخرى ، وتحديا آخر.

“أود أن أقول ،” نعم ، لقد تعلمنا من ذلك “، لكن ربما نلعب غدًا مباراة سيئة. لا أعتقد ذلك ، لكن يمكننا أن نلعب مباراة سيئة ونخرج من المباراة النهائية.

بيب جوارديولا 2011 (ا ف ب)
صورة:
فاز جوارديولا بدوري أبطال أوروبا عامي 2009 و 2011 مع برشلونة

“لكن ما أعتقده الآن هو أننا سنقوم بمباراة رائعة وسنصل إلى النهائي. إذا كان الآخرون أفضل ، فأنا أهنئ الخصم. لكن لدي شعور بأننا سنفعل نحن سوف.”

وتفوق باريس سان جيرمان على السيتي في الشوط الأول من مباراة الذهاب وخسر 1-0 في الشوط الثاني ، لكن الأداء الرائع في الشوط الثاني جعلهم يغيرون المواجهة بهدفين حاسمين خارج أرضهم.

لكن بينما يخوض سيتي مباراة الإياب بميزة لا شك فيها ، قال جوارديولا: “في هذه المباريات لن تلعب 90 دقيقة كما لعبنا في الشوط الثاني. أحب ذلك ، لكن هذا لن يحدث.

“عليك أن تفهم أنها ستكون معركة كبيرة ، مباراة صعبة مع لحظات من المعاناة ، لكنني متأكد من أننا سنرد بشكل جيد ونفرض ما يتعين علينا القيام به.

“ما يتعين علينا القيام به لا يختلف عما فعلناه في الأشهر السبعة أو الثمانية الماضية ؛ اذهب إلى هناك ، العب مباراتنا وفوز. في اللحظات السيئة ، حافظ على هدوئك ، خذ الكرة وحاول استعادة زخمنا.

“كم ستكون لحظاتنا الجيدة – سيكون هذا هو الفرق. الرغبة في أن نتذكر إلى الأبد ، علينا أن نخطو خطوة إلى الأمام وسنقوم بذلك.”

أحجار: مانشستر سيتي “ واثق بهدوء ”

يقول جون ستونز إن مانشستر سيتي يشعر “بثقة هادئة” بينما يحاول تأمين مكان في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة ، قال ستونز: “أعتقد [we are] واثق بهدوء – علينا أن نكون. إنها مناسبة كبيرة بالنسبة لنا كلاعبين وكنادي ، وهي فرصة للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

كيليان مبابي
صورة:
تشكك إصابة كيليان مبابي في مباراة الإياب على ملعب الاتحاد

“يجب أن نذهب من حيث توقفنا. نحن واثقون ومتحمسون حقًا للتحدي المقبل.”

يعترف ستونز بأن سيتي سيتوقف عن العمل لإبقاء نيمار – إذا كان لائقًا – كيليان مبابي هادئًا ، لكنه أيضًا حذر من بقية الفريق.

قال: “ليس من السهل أبدًا مواجهة من نواجهه. في المناسبات الكبيرة لمواجهة لاعبين عالميين أمر مثير كمدافعين ، لاختبار أنفسنا كمدافعين.

“لكننا بحاجة إلى إبقاء الفريق بأكمله هادئًا ، وليس هذين الاثنين فقط.”

وأضاف ستونز أنه لا مجال للشكوك في نهج الفريق ، قائلاً: “لا أريد حتى التفكير في الخسارة. ندخل المباراة للفوز بها ، كانت هذه هي عقليتنا خلال السنوات الخمس الماضية ، للدخول في كل لعبة لمحاولة الفوز “.