التخطي إلى المحتوى
رفض مانشستر يونايتد السماح لموظفي النادي بدخول المتظاهرين إلى أولد ترافورد للمشاركة في مظاهرة ضد جليزر

يقول مانشستر يونايتد إن التقارير التي تفيد بأن المحتجين دخلوا أولد ترافورد يوم الأحد عبر بوابة فتحها موظفو النادي “غير صحيحة تمامًا”.

كانت الاحتجاجات مظاهرة من أنصار يونايتد غير راضين عن ملكية عائلة جليزر للنادي لمدة 16 عامًا ، وتأتي بعد أسبوعين من إعلان يونايتد كعضو مؤسس في الدوري الأوروبي الممتاز المنهار الآن.

يقول يونايتد إن المحتجين تمكنوا من الوصول إلى أولد ترافورد من خلال اختراق الحواجز والأمن ، قبل تسلق البوابات وإجبارهم على الوصول عبر باب جانبي. ويقولون أيضًا إن باب مصعد الوصول للمعاقين قد كسر.

  • غاري نيفيل: المالكون المسؤولون عن الاحتجاج
  • تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول بعد احتجاجات الجماهير
  • صندوق أنصار مان يونايتد يصدر خطة إصلاح من أربع نقاط لشركة جليزر

وأدت الاحتجاجات إلى تأجيل مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول يوم الأحد. يعمل النادي الآن مع الشرطة لتحديد أي شخص متورط في نشاط إجرامي ويقولون إنهم سيعاقبون أي حامل تذكرة موسمية أو عضو يثبت تورطه.

“بعد أحداث أمس ، بينما أراد العديد من المشجعين ممارسة حقهم في الاحتجاج والتعبير عن آرائهم بشكل سلمي ، كان البعض عازمًا على تعطيل استعداد الفريق والمباراة نفسها ، كما يتضح من النشاط في فندق لوري وفي الملعب ،” بيان من النادي.







1:29

مراسل سكاي سبورتس جيف شريفز وجيمي كاراجر يشاهدان مشجعي مانشستر يونايتد يقتحمون ملعب أولد ترافورد للاحتجاج على ملكية النادي.

“التقارير الواردة في وسائل الإعلام الرئيسية ووسائل التواصل الاجتماعي التي تفيد بأن المحتجين تمكنوا من الوصول إلى الملعب والملعب عبر بوابة فتحها موظفو النادي غير صحيحة تمامًا.

“بعد اختراق الحواجز والأمن في الفناء الأمامي ، تسلق بعض المتظاهرين البوابات في نهاية نفق ميونيخ ، ثم اضطروا للدخول إلى باب جانبي في المنصة ، قبل أن يفتحوا بابًا خارجيًا يسمح للآخرين بالدخول إلى منطقة الالتقاء و يقذف.

“حدث خرق ثان عندما حطم أحد المتظاهرين باب مصعد الوصول للمعاقين ، مما مكن مجموعة من دخول المنصة.







6:18

رد غاري نيفيل وجيمي كاراجر وروي كين على نبأ تأجيل مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول بعد احتجاج المشجعين داخل أولد ترافورد قبل المباراة.

“غالبية مشجعينا قاموا وسيدينون الضرر الإجرامي ، إلى جانب أي عنف ضد موظفي النادي أو الشرطة أو غيرهم من المشجعين ، وأصبح هذا الآن من اختصاص الشرطة.

“لا يرغب النادي في معاقبة المتظاهرين السلميين ، لكنه سيعمل مع الشرطة لتحديد المتورطين في نشاط إجرامي ، وسيصدر أيضًا عقوباته الخاصة لأي حامل تذكرة موسمية أو عضو محدد ، وفقًا لسياسة العقوبات المنشورة.

“سيتم الإعلان عن المعلومات الخاصة بإعادة جدولة المباراة وأي تداعيات محتملة على المباريات الأخرى بعد المناقشة والاتفاق مع الدوري الممتاز.

“نبقى ملتزمين بالحوار والمشاركة مع معجبينا من خلال منتدى المعجبين والقنوات المناسبة الأخرى.”



المشجعون يرفعون لافتات أثناء احتجاجهم على عائلة جليزر ، مالكي مانشستر يونايتد ، قبل مباراتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول على ملعب أولد ترافورد.



3:25

جدول زمني لكيفية تأجيل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وليفربول بعد أن اقتحم المشجعون ملعب أولد ترافورد للاحتجاج على ملكية النادي.

احتج أكثر من ألف مشجع خارج أولد ترافورد يوم الأحد ، واقتحم المئات الأرض واحتجوا على أرض الملعب قبل المباراة خلف الأبواب المغلقة مع ليفربول.

كان من المفترض في الأصل أن تنطلق المباراة في الساعة 4.30 مساءً ولكن تم تأجيلها في البداية ثم تم إلغاؤها تمامًا بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة من وقت الانطلاق المحدد. تدور المناقشات حول تحديد موعد جديد للمباراة.

أصيب ضابطا شرطة خلال مظاهرات الأحد ، ونقل أحدهما إلى المستشفى بعد “إصابته بجرح كبير في وجهه” ، بحسب شرطة مانشستر الكبرى.

كما تجمع المشجعون خارج فندق الفريق – The Lowry Hotel في مانشستر ، حيث كان فريق يونايتد يقيم قبل المباراة – قبل مباراة يوم الأحد في أولد ترافورد.







0:52

اقتحم مشجعو مانشستر يونايتد ملعب أولد ترافورد ونقلوا احتجاجهم على ملكية جليزر إلى أرض الملعب.

الاتحاد الإنجليزي للتحقيق في “ السلوك العنيف والإجرامي “

كما أصدر اتحاد الكرة بيانا يوم الاثنين بشأن الاحتجاجات وبينما كانوا متعاطفين مع غالبية المشجعين ، قالوا إنهم سيحققون في أي “سلوك عنيف وإجرامي” يوم الأحد.

وجاء في البيان: “منذ أن أصبحنا على دراية بالدوري الأوروبي الممتاز ، كان تركيزنا منصبًا على منع حدوثه ، سواء الآن أو في المستقبل”.

“طوال هذه الفترة ، كنا في مناقشات جارية مع الحكومة والدوري الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وعلى وجه الخصوص ، كنا نناقش التشريعات مع الحكومة التي من شأنها أن تسمح لنا بمنع أي تهديد مماثل في المستقبل حتى نتمكن من حماية اللغة الإنجليزية هرم كرة القدم.

“الأسبوع الماضي ، بدأنا تحقيقًا رسميًا في تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة.

“لقد كتبنا إلى جميع الأندية لطلب رسميًا جميع المعلومات والأدلة ذات الصلة بشأن مشاركتهم. بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة ، سننظر في الخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها.

“من الواضح أن ما حدث كان غير مقبول ويمكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية على كل مستوى من مستويات كرة القدم الإنجليزية.

“لقد لعبت الجماهير دورًا حيويًا ومؤثرًا في المساعدة على إيقاف الدوري الأوروبي الممتاز ، ونحن نتفهم إحباطاتهم.

“ومع ذلك ، لا يمكننا التغاضي عن السلوك العنيف والإجرامي الذي حدث قبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول المقررة ، والتي يحقق الاتحاد الإنجليزي الآن”.