التخطي إلى المحتوى
يعد الدوري الإنجليزي الممتاز بميثاق المالك بعد الكشف عن الدوري الممتاز والاحتجاجات من مانشستر يونايتد
بعد أسبوعين مضطربين ، حدد الدوري الإنجليزي خطوات جديدة “لترسيخ المبادئ الأساسية للعب المحترف”

وعد الدوري الإنجليزي الممتاز بتنفيذ ميثاق المالك في أولد ترافورد بعد الكشف عن الاحتجاجات والاحتجاجات من قبل مشجعي الدوري الممتاز في مانشستر يونايتد.

اهتزت كرة القدم الأوروبية بالإعلان الشهر الماضي عن مسابقة جديدة للنخبة ضد دوري أبطال أوروبا شارك فيها 12 من أكبر الأندية في العالم.

ومنذ ذلك الحين تم إلغاء خطط هذا الخارج ، وسط معارضة شرسة من المؤيدين والخبراء ، لكن الدعوات للملاك الأثرياء للأندية المؤسسة الأصلية للحكم أو الإطاحة تتزايد.

ماذا حدث في أولد ترافورد؟

تجمع مشجعو يونايتد بأعداد كبيرة خارج أرض النادي في الساعات التي سبقت مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز المقررة ضد ليفربول يوم الأحد للاحتجاج على مالكي النادي الأمريكيين ، عائلة جليزر ، ولإطلاق نموذج 50+ 1 للدفع. على مستوى مجلس الإدارة.

حتى أن البعض وجد طريقًا إلى الملعب واحتل الملعب ، بينما حاول البعض الآخر الوصول إلى غرف تبديل الملابس. وقررت السلطات أخيرا تأجيل المباراة “لأسباب أمنية”.

ماذا قال الدوري الإنجليزي؟

استجاب الدوري الإنجليزي الممتاز لأحداث نهاية الأسبوع وحدد خطوات جديدة لمنع الفشل الذريع في الدوري الإنجليزي. وعدت بالعمل مع الحكومة لحماية اللعبة.

أ الخطاب الرسمي وقالت رابطة الدوري الإنجليزي: “أحداث الأسبوعين الماضيين تحدت أسس وتصميم كرة القدم الإنجليزية.

“أعد الدوري الإنجليزي الممتاز عددًا من الإجراءات لترسيخ المبادئ الأساسية للعب الاحترافي: هرم مفتوح ، والتقدم من خلال الجدارة الرياضية وأعلى معايير النزاهة الرياضية. وقد تم تصميم هذه الإجراءات لوقف تهديد الدوريات الانفصالية في المستقبل. ” .

“معارضة الدوري الممتاز المقترحة وحدت كل كرة القدم ، وصوت الجماهير مسموع بوضوح. يدرك الدوري الإنجليزي قوة العاطفة وحق الجماهير في معرفة ما يحدث.

“نلتزم بحوار وثيق مع المؤيدين وممثليهم بينما نعمل مع اتحاد كرة القدم والحكومة لإيجاد حلول ، لكننا ندعو إلى جميع الاحتجاجات السلمية.

“تصرفات أقلية في أولد ترافورد يوم الأحد غير مبررة ويتم التحقيق فيها من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي ، وكذلك شرطة مانشستر الكبرى.

“أفعال بعض الأندية يجب ألا تؤدي إلى مثل هذا التقسيم والتعطيل. نحن مصممون على إثبات حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها. نحن والاتحاد نتابع هذه الأهداف بسرعة وبشكل مناسب. التشاور مع المعجبين والحكومة.

ماذا يخطط الدوري الإنجليزي الممتاز؟

وأعلن الدوري الإنجليزي في بيانه عزمه على “إدخال قواعد ولوائح إضافية لضمان حماية مبادئ الدوري الممتاز والمنافسة المفتوحة”.

يتضمن ذلك “ميثاق ملكية جديد يجب على جميع مالكي الأندية التوقيع عليه من أجل إلزامهم بالمبادئ الأساسية للدوري الممتاز. أي انتهاك لهذه القواعد والميثاق سيؤدي إلى عقوبات شديدة”.

كما تعهدوا بالعمل مع مجموعات المشجعين والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ودوري كرة القدم لحماية مصالح كرة القدم الإنجليزية وأي تهديد مستقبلي من الدوري الممتاز أو أي شيء آخر.

قراءة متعمقة

  • مان يونايتد ينفي دعم موظفيه للمتظاهرين

  • لماذا تم إلغاء مان يونايتد أمام ليفربول وما الذي تم الاحتجاج عليه؟

  • شمايكل ينتقد “مثيري الشغب الحمقى” في أولد ترافورد